الأربعاء 22 مايو 2024 / 15:15

أحمد حلمي يتبرع بخاتم علم مصر في مزاد بأستراليا

يُشارك الفنان المصري أحمد حلمي في دعم عمل خيري من أجل دعم الأسر الأكثر احتياجاً، وذلك من خلال التبرع بجزء من مقتنياته الخاصة التي ظهرت في أعماله الفنية.

وضمن مجموعة مزادات تحت إشراف مؤسسة "راعي مصر للتنمية"، تبرع أحمد حلمي بالخاتم الذي ارتداه في فيلم "عسل أسود" والذي يحمل علم مصر.

ومن المقرر عرض الخاتم في المزاد يوم 25 مايو (أيار) الجاري، لمساعدة الفقراء.

ولم يكن هذا الخاتم أول مقتنيات حلمي الذي تبرع بها، بل سبق له وتبرع بالساعة التي ارتداها في نفس الفيلم بعد عرضها في مزاد بالولايات المتحدة الأمريكية.

وقال حلمي في الفيديو الذي نشرته المؤسسة: "صحيح هي مش دهب ولا فضة، بس بالنسبة لي هي أغلى من الدهب والفضة علشان عليها علم مصر، يارب تجيب أعلى سعر".

وبجانب حلمي شارك عدد كبير من نجوم مصر وأسر بعض النجوم الراحلين في دعم هذا العمل الخيري، وتنوعت المقتنيات التي عُرضت في مزاد أقيم مؤخراً في أمريكا  ما بين فساتين النجمات وإكسسوارات استخدمها النجوم في أدوارهم، مثل "طربوش" فيلم "كيرة والجن"، وشال من فيلم "بيت الروبي" للفنان كريم عبد العزيز، وفستان للفنانة لبلبة من فيلم "الشيطانة التي أحبتني"، وآخر ظهرت به في فيلم "عريس من جهة أمنية" مع عادلة إمام، و"برنيطة" للفنان الراحل جورج سيدهم من أحد أعماله الفنية،

وكذلك أحذية وفساتين واكسسوارات تخص السندريلا سعاد حسني، وفستان للفنانة إلهام شاهين، وقمصان رياضية لبعض لاعبي كرة القدم.

وبعد حفل المزاد الخيري الذي سيقام في أستراليا، سيقام حفلاً آخراً في أمريكا شهر أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.

وأكد القائمون على مؤسسة "راعي مصر للتنمية" على أهمية المشروع وضرورة إقامته بشكل سنوي داخل مصر وخارجها لإيجاد دخل ثابت لدعم الفقراء والمحتاجين.