بو سفينسون (إكس)
بو سفينسون (إكس)
الخميس 23 مايو 2024 / 21:14

بو سفينسون مدرباً جديداً ليونيون برلين

أعلن نادي يونيون برلين تعيين الدنماركي بو سفينسون، المدرب السابق لفريق ماينز، منافسه في بطولة الدوري الألماني لكرة القدم، مديراً فنيا للفريق، اليوم الخميس.

ويتولى سفينسون قيادة يونيون برلين خلفاً لنيناد بيليكا، الذي اضطر للرحيل في أوائل مايو (أيار) الجاري، وكذلك ماركو جروتي، الذي تولى تدريب الفريق بصورة مؤقتة مؤخراً، فيما لم يكشف نادي العاصمة الألمانية أي تفاصيل بشأن مدة عقد مدربه الجديد.
وذكر يونيون برلين أن القرار تم التوصل إليه بالتعاون الوثيق مع المدير الإداري لكرة القدم الاحترافية الجديد بالنادي، هورست هيلدت، وسلفه أوليفر رونيرت.


وصرح رئيس يونيون برلين، ديرك زينغلر، في بيان: "لقد قررنا بداية رياضية جديدة هذا الصيف ونحن مقتنعون بأن بو سفينسون هو المدرب الذي يتناسب بشكل جيد مع نادينا".
من جانبه، قال سفينسون: "إن الوحدة التي يشعها يونيون برلين، والوحدة بين الفريق والمشجعين والطاقم الفني وإدارة النادي، هي عامل مهم للغاية، إنني أتطلع للمضي قدماً مع النادي وسأبذل كل ما في وسعي لضمان نجاحنا في الموسم المقبل".
وتفادى يونيو برلين خوض مباراة ملحق الصعود والهبوط في الجولة الأخيرة من الدوري السبت الماضي، بالفوز 2-1 في اللحظات الأخيرة على فرايبورغ، وذلك بعدما أنهى الموسم السابق في المركز الرابع.
وتولى الدنماركي سفينسون تدريب ماينز في الفترة من 2021 حتى نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، وكان من بين أبرز المرشحجين لتدريب يونيون خلفاً لأورس فيشر الذي أقيل الخريف الماضي.