الطائرة القطرية بعد هبوطها في كطار دبلن (إكس)
الطائرة القطرية بعد هبوطها في كطار دبلن (إكس)
الأحد 26 مايو 2024 / 18:23

إصابات في رحلة للخطوط القطرية بسبب "اضطرابات جوية"

قال مطار دبلن، الأحد، إن 12 شخصاً كانوا على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية القطرية، متجهة من الدوحة إلى أيرلندا، أصيبوا خلال موجة من المطبات والاضطرابات الجوية.

وأضاف المطار في بيان له، أن الطائرة هبطت بسلام كما كان مقرراً لها.

وأضاف المطار أن الرحلة "كيو.آر017"، بطائرة من طراز بوينغ 787 دريملاينر، هبطت قبل الساعة 1 ظهراً بتوقيت دبلن، الساعة 12:00 بتوقيت غرينتش.

وقال مدير العلاقات الإعلامية في شركة غرايم ماكوين المشغلة لمطار دبلن: "قابلت سيارات الإطفاء والشرطة وخدمات الإسعاف الطائرة عند عند هبوطها"، وتم تأكيد إصابة 6 ركاب و 6 من طاقم الطائرة.. 12 راكباً في المجمل، بإصابات نتيجة اضطرابات خلال طيرانها فوق الأجواء التركية".

وتابع: "يواصل فريق مطار دبلن تقديم المساعدة الكاملة على الأرض للمسافرين وموظفي شركة الطيران".

ووصفت الخطوط الجوية القطرية الإصابات التي لحقت بالركاب وطاقم الطائرة بـ"الطفيفة".

وقالت: "إن المصابين يتلقون الرعاية الطبية.. سلامة وأمن ركابنا وطاقمنا هي أولويتنا القصوى"، مضيفة أن الشركة بدأت تحقيقاً داخلياً بشأن الحادث.

وقالت هيئة راديو وتلفزيون أيرلندا، نقلاً عن الركاب الذين وصلوا إلى مطار دبلن، إن الواقعة استمرت أقل من 20 ثانية، وجاءت في أثناء تقديم الطعام والمشروبات.


ووقع الحادث بعد 5 أيام من اضطرار طائرة تابعة للخطوط الجوية السنغافورية، كانت متجهة من لندن إلى سنغافورة، للهبوط في بانكوك بسبب اضطرابات جوية شديدة، ما أدى إلى وفاة بريطاني، يبلغ من العمر 73 عاماً، ونقل 20 آخرين إلى العناية المركزة.