إيغا شيانتيك (إكس)
إيغا شيانتيك (إكس)
الإثنين 27 مايو 2024 / 18:19

رولان غاروس.. شيانتيك إلى الدور الثاني

تغلبت البولندية إيغا شيانتيك المصنفة الأولى 6-1 و6-2 على ليوليا جانجان القادمة من التصفيات اليوم الإثنين في مستهل رحلة دفاعها عن لقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس التي فازت بها ثلاث مرات.

حققت شيانتيك، البالغ عمرها 22 عاماً، فوزها 13 على التوالي على الملاعب الرملية هذا الموسم في مسيرة شهدت فوزها ببطولتي مدريد وروما.

وقالت شيانتيك، التي تواجه في الدور المقبل نعومي أوساكا المصنفة الأولى عالمياً سابقاً: "مباريات كتلك تمنحني سعادة كبيرة. أنا سعيدة بأدائي".

وبدأت شيانتيك، التي فازت بآخر 15 مباراة في بطولة فرنسا المفتوحة بعدما حسمت اللقب في آخرين نسختين، المباراة بقوة وكسرت إرسال منافستها في الشوط الأول قبل أن تتقدم 4-1 بفضل ضربة أمامية رائعة ومضت في طريقها لحسم المجموعة الأولى في نصف ساعة.

وحاولت اللاعبة الفرنسية، المصنفة خارج أول 100 لاعبة في العالم، العودة في النتيجة وكسرت إرسال منافستها في بداية المجموعة الثانية، لكن شيانتيك ردت الكسر مباشرة.

وحافظت شيانتيك، التي حققت 29 انتصاراً في أول 31 مباراة في رولان غاروس، على إرسالها قبل أن تكسر إرسال منافستها مجدداً لتتقدم 5-2 قبل أن تحسم المباراة في أول فرصة سنحت لها بضربة الفوز رقم 26 لها في المباراة.