الجمعة 14 يونيو 2024 / 22:58

الأميرة كيت ميدلتون تكسر صمتها.. رسالة وأول صورة قبل ظهور مرتقب

قالت كيت أميرة ويلز البريطانية إنها تحرز تقدماً جيداً في العلاج الكيميائي الوقائي الذي تخضع له، لكنها "لم تتجاوز مرحلة الخطر"، وذلك قبل أول ظهور علني لها غداً السبت منذ خضوعها لجراحة كشفت إصابتها بالسرطان.

وأضافت كيت في رسالة شخصية مكتوبة ونُشرت اليوم الجمعة أنها "تأثرت بشدة" بآلاف الرسائل الرقيقة من أنحاء العالم عقب إعلان إصابتها بالسرطان في مارس آذار.
وتابعت أن تلك الرسائل تركت أثراً كبيراً في نفسها وزوجها الأمير وليام وريث العرش البريطاني.
وذكرت "أحرز تقدماً جيداً، لكن مثلما يعلم أي شخص يخضع للعلاج الكيميائي، هناك أيام حلوة وأيام مرة".
وأردفت "في هذه الأيام المرة، تشعرون بالضعف والتعب وعليكم الاستسلام لراحة أجسادكم، لكن في الأيام الحلوة، حينما تشعرون بأنكم أقوى، تريدون اغتنام الشعور بالعافية بأكبر قدر".
 وتابعت "علاجي مستمر وسيستمر لبضعة أشهر أخرى، في الأيام التي أشعر فيها أنني بخير بما فيه الكفاية، يكون من دواعي سروري الانخراط في الحياة، وقضاء وقت شخصي في الأشياء التي تمنحني الطاقة والإيجابية، بالإضافة إلى البدء في القيام ببعض الأعمال من المنزل".
وفي إشارة إلى ما يبدو أنه سيكون أول ظهور علني قالت: "إنني أتطلع إلى حضور عرض عيد ميلاد الملك في نهاية هذا الأسبوع مع عائلتي وآمل أن أشارك في بعض المناسبات العامة خلال فصل الصيف".
وختمت الأميرة رسالتها "أنا أتعلم كيفية التحلي بالصبر، خاصة مع انعدام اليقين، أعيش كل يوم كما يأتي، واستمع إلى جسدي، وأسمح لنفسي بأخذ الوقت الذي أحتاجه بشدة للشفاء، شكراً جزيلاً على تفهمكم المستمر، وشكراً لجميع الذين شاركوا معي قصصهم بشجاعة".