من تدريب الأهلي (إكس)
من تدريب الأهلي (إكس)
الأحد 16 يونيو 2024 / 09:34

الأهلي يطارد بيراميدز.. والزمالك يخشى إيقاف 7 لاعبين

مع انطلاق منافسات الجولة 26 من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، يتطلع الأهلي حامل اللقب إلى تحقيق نتيجة إيجابية أمام مضيفه الاتحاد السكندري في المباراة المقررة بينهما يوم الثلاثاء المقبل من أجل مطاردة بيراميدز متصدر جدول الترتيب.

ويأمل الأهلي في مواصلة سلسلة انتصاراته المتتالية من أجل تقليص الفارق مع بيراميدز الذي يتربع على الصدارة منذ منتصف منافسات الدور الأول.
ويحتل بيراميدز المركز الأول برصيد 56 نقطة من 23 مباراة، بينما يحتل الأهلي المركز الرابع برصيد 36 نقطة حصدها خلال 16 مباراة فقط.


وواجه الأهلي، الذي يدربه السويسري مارسيل كولر، صعوبة في الفوز 2-1 على فاركو يوم الجمعة الماضي في مباراة مؤجلة من الجولة 11 نظراً لغياب 18 لاعباً عن تدريبات الفريق في الفترة الماضية.

وسيكون الزمالك على موعد غداً الإثنين مع مواجهة المصري البورسعيدي، وسيخوض المباراة بأمل مواصلة الانتصارات لتحسين مركزه في ترتيب الدوري، إذ يحتل المركز 11 برصيد 31 نقطة حصدها خلال 18 مباراة.
وسيفتقد الزمالك في مباراة الغد عمر جابر بسبب حصوله على عدة انذارات.
وطلب البرتغالي جوزيه غوميز مدرب الزمالك من لاعبيه الحذر من البطاقات في المباراة أمام المصري وكذلك المباراة التالية أمام فاركو، المؤجلة من الجولة 12، حتى لا يتأثر الفريق بإيقاف أكثر من لاعب مهم في لقاء الأهلي المرتقب ضمن الجولة 27.
ويضم الزمالك سبعة لاعبين مهددين بالإيقاف في حال الحصول على بطاقة، من بينهم أحمد سيد زيزو وحمزة المثلوثي ونبيل عماد وعبد الله السعيد وسيف الجزيري.
وتنطلق مباريات الجولة 26 اليوم الأحد بلقاء "المقاولون العرب" مع ضيفه طلائع الجيش.
ويعاني المقاولون من التراجع في الترتيب إذ بات يحتل المركز 17 قبل الأخير برصيد 16 نقطة حصدها خلال 23 مباراة، ويواجه مهمة صعبة لمغادرة مراكز الهبوط والابتعاد عنها.
وإلى جانب مباراة الزمالك والمصري، تتضمن مباريات الغد لقاء الجونة مع البنك الأهلي والإسماعيلي مع إنبي.
وتشهد الجولة يوم الثلاثاء لقاء سموحة مع الداخلية وزد مع فاركو على أن تختتم يوم الأربعاء بلقاء بلدية المحلة مع بيراميدز وسيراميكا كليوباترا مع مودرن.