الأحد 16 يونيو 2024 / 22:43

هل تعمد فيلم "ولاد رزق 3" استفزاز جماهير الزمالك؟

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الأخيرة، موجة غضب من مشجعي نادي الزمالك، رداً على الإعلان الترويجي لفيلم "ولاد رزق 3"، وذلك بعد أن اعتبروه تلميحاً إلى فوز الأهلي بهدفين مقابل هدف في مباراة عرفت بنهائي القرن، ألا وهي نهائية دوري أبطال أفريقيا عام 2020.

لا يوجد إساءة

وسرعان ما انتشر الإعلان الذي استعان ببعض لاعبي النادي الأهلي، كالنار في الهشيم عبر مختلف صفحات لاعبي الزمالك، مع موجة هجوم كاسحة ودعوة لمقاطعة الفيلم. 

و أشار الكاتب الصحفي المصري محمد صلاح عبر حسابه على "إكس" قائلاً :"إعلان فيلم أولاد رزق لا يوجد به ما يسيء لنادي الزمالك، والاستعانة بنجوم الأهلي ما هو إلا لأهداف تسويقية للفيلم".

إنكار تاريخي

وفسر آخرون مشاركة إمام عاشور في الإعلان وحديثه عن "القاضية" بأنه إنكار للمدة التي قضاها مع الزمالك، إذ كان لاعباً أساسياً في "المباراة القاضية" كما يطلق عليها.
فيما انتقد أيمن يونس نجم الزمالك السابق ظهور الإعلان ووصفه بالاستفزازي، قائلاً :"الأفكار التسويقية المثيرة للجماهير في السينما مهمة..لكن لما تكون مبنية لصناعة التعصب الكروي كدا غلط".

إثارة عنصرية 

ورد الفنان نبيل الحلفاوي على غضب جماهير الزمالك، حيث كتب عبر صفحته على "إكس"  "أنا ما شفتش إعلان فيلم ولاد رزق القاضية، لكن لما لقيت هجوم وغضب من الزمالكاوية وبعض رموزهم دورت عليه، وشفته عشان أعرف السبب، الدرس المستفاد هو... أظن واضح".

وشارك الإعلامي خالد الغندور عبر حسابه على "إكس" قائلاً: "مع كل الاحترام لفن السينما فيلم ولاد رزق 3 وأبطاله المميزين بس مال ده بإعلان كولر مدرب الأهلي ولاعبي الأهلي والقاضية ممكن، وهل ده معناه استفزاز الزملكاوية حتي لا يشاهدوا الفيلم مثلاً أو معناه أن القائمين على الفيلم قرروا إقحام كرة القدم في فيلم سنيمائي ليس له علاقة نهائياً بالرياضة والله عيب".


وفي سياق متصل، تم ربط إعلان الفيلم الذي يحمل اسم "القاضية"، وبين هدف قفشة الذي سجله في نهائي أفريقيا عام 2020 أمام الزمالك، والذي لقب بـ"هدف القاضية".
وضمن الإعلان يتحدث قفشة لزملائه أثناء ذهابهم لمشاهدة الفيلم، معلقاً "فيلم ولاد رزق جامد، لكن القاضية بتاعتي أجمد".

فيلم ولاد رزق 3

تدور أحداث الفيلم، حول عودة شبح من الماضي ليجمع أولاد رزق مرة أخرى، ويجبرهم على العودة لعالم الجريمة والسرقة، بعد سنوات من انفصالهم حتى ينجوا بأنفسهم، في عملية مصيرية هي الأكبر والأخطر والأهم في تاريخ ولاد رزق.

أبطال العمل

الفيلم بطولة أحمد عز، آسر ياسين، وعمرو يوسف، ومحمد ممدوح، وأسماء جلال، وكريم قاسم، ونسرين أمين، وسيد رجب، وعلي صبحي، وأحمد الرافعي، إلى جانب ظهور مجموعة كبيرة من ضيوف الشرف، من بينهم، أحمد فهمي، وكريم عبدالعزيز، ومن تأليف صلاح الجهيني، وإخراج طارق العريان.