منتخب إسكتلندا (إكس)
منتخب إسكتلندا (إكس)
الإثنين 17 يونيو 2024 / 18:25

"يورو 2024".. إسكتلندا تسعى إلى غسل أحزانها أمام سويسرا

سيشارك عشرات الآلاف من مشجعي إسكتلندا مرتدين الإزار المحلي في مسيرة إلى ملعب كولن، قبل مواجهة سويسرا ببطولة أوروبا لكرة القدم 2024، ويتوقعون تحسناً كبيراً في أداء فريق المدرب ستيف كلارك.

كانت جماهير إسكتلندا حاضرة أيضاً بأعداد كبيرة في ميونخ الجمعة الماضي، لكنها غرقت في أحزانها بعد هزيمة إسكتلندا البائسة 1-5 أمام ألمانيا صاحبة الأرض.

وحتى لاعبي ألمانيا وسويسرا الذين ينافسون أيضاً في نفس المجموعة، فوجئوا بالأداء الضعيف الذي قدمته إسكتلندا، واعترف كلارك بأنه عبر عنّف بعض اللاعبين وواسى البعض الآخر.

وعلى الجانب الآخر، تجاوزت سويسرا بعض النقاط السلبية قبل البطولة لتستهل مشوارها بفوز رائع 3-1 على المجر في كولن.

ومن المرجح أن تحجز مقعداً في ادوار خروج المغلوب إذا قدمت أداءً مماثلاً ضد إسكتلندا.

ولم تعبر إسكتلندا دور المجموعات مطلقاً في 11 بطولة كبرى من قبل، ورغم أنها أصبحت في وضع سيء بالفعل فإنها لم تخسر كل شيء. على الرغم من أن آمالها في التأهل للدور التالي ستبدد إذا تعرضت لهزيمة أخرى.

ومع بلوغ أفضل أربعة فرق تحتل المركز الثالث في المجموعات الست إلى دور 16، يعتقد كلارك أن الحصول على أربع نقاط من مباراتي سويسرا والمجر قد يكون كافياً للتقدم.

وستفقد إسكتلندا قلب الدفاع رايان بورتيوس بعد حصوله على البطاقة الحمراء أمام ألمانيا، مما يعني أن جرانت هانلي الأقرب لبدء المباراة بينما كانت هناك دعوات لإعادة بيلي جيلمور لاعب الوسط إلى التشكيلة على حساب رايان كريستي.
وستبدأ سويسرا المباراة وهي المرشحة للفوز وفقا لما قدمته في الشوط الأول أمام المجر رغم أن المدرب مراد ياكين لم يكن سعيدا بالشوط الثاني في كولن وسيحذر لاعبيه من رد فعل عنيف من اسكتلندا.
وقال جورجيو كونتيني مساعد ياكين "نحن متأكدون من أنه سيكون هناك رد فعل من اسكتلندا، نتوقع رد فعل عظيما".
وشاطره الرأي لاعب الوسط فينسن سيرو الذي قال "إنها مباراة مهمة للغاية بالنسبة لهم لأنهم لم يلعبوا بالطريقة التي أرادوها أمام ألمانيا. نعرف أنهم سيقاتلون".
ومن المرجح أن يكرر ياكين التشكيلة الأساسية التي بدأت أمام المجر وسيحصل المهاجم كوادو دواه ولاعب الوسط ميشيل أبيشير، وكلاهما سجل أول أهدافه الدولية مع المنتخب، على فرصة أخرى لإثارة الإعجاب.