الأمير محمد بن سلمان في حفل الاستقبال بالديوان الملكي في قصر منى (واس)
الأمير محمد بن سلمان في حفل الاستقبال بالديوان الملكي في قصر منى (واس)
الإثنين 17 يونيو 2024 / 21:30

محمد بن سلمان: يجب وقف حرب غزة فوراً والاعتراف الدولي بفلسطين المستقلة

شدد ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، على وقف حرب غزة فوراً، وطالب المجتمع الدولي للاعتراف بدولة فلسطين على حدود 1967 وعاصمتها القدس.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية  أن الأمير محمد بن سلمان، أكد ذلك في حفل الاستقبال السنوي الذي أقامه في الديوان الملكي بقصر منى، اليوم الاثنين، لقادة الدول، وكبار الشخصيات، والضيوف، ورؤساء الوفود ومكاتب شؤون الحجاج الذين أدوا فريضة الحج هذا العام، وذلك نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وقال ولي العهد السعودي في كلمته :"يحل علينا عيد الأضحى المبارك مع استمرار الجرائم الشنيعة على أشقائنا في قطاع غزة"، مضيفاً" إذ نؤكد ضرورة الوقف الفوري لهذا الاعتداء؛ فإننا نناشد المجتمع الدولي للتحرك لاتخاذ جميع الإجراءات، التي تضمن حماية الأرواح في غزة".

وأضاف الأمير محمد بن سلمان "كما نؤكد أهمية تنفيذ القرارات الصادرة حديثاً من مجلس الأمن الدولي، حول مقترح الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وتجدد المملكة دعوتها للمجتمع الدولي، للاعتراف بدولة فلسطين المستقلة، على حدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية؛ لتمكين الشعب الفلسطيني الشقيق من الحصول على حقوقه المشروعة؛ وليتحقق السلام الشامل والعادل والدائم".