تصاعد الدخان في جنوب لبنان بعد قصف إسرائيلي (أ ف ب)
تصاعد الدخان في جنوب لبنان بعد قصف إسرائيلي (أ ف ب)
الإثنين 17 يونيو 2024 / 22:29

بعد غارات مكثفة على جنوب لبنان.. إسرائيل تعلن تصفية مسؤول عن صواريخ حزب الله

استهدفت غارات جوية إسرائيلية، مساء اليوم الإثنين، بلدات عيتا الشعب، و عيترون، وحانين في جنوب لبنان، وقصفت المدفعية الإسرائيلية عدداً من المناطق الجنوبية.

وشنت طائرة إسرائيلية دون طيار غارة مساء اليوم استهدفت بصاروخ موجه أطراف بلدة عيترون الجنوبية بعد غارة للطيران الحربي، حسب وكالة الأنباء اللبنانية.

وطالت الغارات والقصف المدفعية الإسرائيلي اليوم منذ ما بعد الظهر عشرات المواقع في جنوب لبنان،  في حين نعى حزب الله، أحد عناصره من بلدة سلعا في الجنو، دون كشف هويته، ليرتفع عدد  قتلاه إلى 374 ، ولكن وكالة الأنباء اللبنانية قالت إن القتيل هو محمد مصطفى أيوب.

وفي المقابل قال الجيش الإسرائيلي، إن أيوب كان المسؤول عن الصورايخ لدى حزب الله، وأنه نجح في استهدافه اليوم بعد غارة جوية على جنوب لبنان.

وقال المتحدث بالعربية باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، اليوم عبر إكس، إن أيوب كان مسؤولاً عن هجمات بالقذائف الصاروخية على إسرائيل، وأنه كان يخطط لهجمات على إسرائيل من منطقة سلعا في جنوب لبنان.

ويذكر أن المناطق الحدودية في جنوب لبنان تشهد تبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي والحزب، منذ 8 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة.