الثلاثاء 18 يونيو 2024 / 14:59

سقوط نجم "سيد الخواتم" من خشبة المسرح

سقط النجم الإنجليزي الشهير إيان ماكيلين من فوق المسرح أثناء تأديته لعرض مسرحي في لندن.

وبين الصدمة والخوف، تباينت مشاعر الحضور، إذ اعتقد البعض أن السقوط كان جزءاً من العرض، في حين ركض آخرون لإسعاف الممثل البالغ 85 عاماً، المعروف بدور الساحر غاندالف في ثلاثية "سيد الخواتم".

وعلى الفور نُقل إيان ماكيلين إلى المستشفى، وقال الأطباء إن الممثل المخضرم في "حالة معنوية جيدة"، وتوقعوا أن يتعافى تماماً، وسيعود إلى المسرح غداً الأربعاء.

ونقل عن شهود عيان لوسائل إعلام بريطانية أن السير إيان، صرخ من الألم بعد تعثره وسقوطه من على خشبة مسرح نويل كوارد، أثناء تأديته شخصية جون فالستاف في مشهد معركة ضمن مسرحية "بلاير كينغز- Player Kings"، المقتبسة من مسرحية شكسبير "هنري الرابع".

إيان ماكيلين في سطور:

 بدأ إيان ماكيلين،  مواليد 1939، حياته الفنية على المسرح، حيث شارك فى تقديم عدة عروض مسرحية على مسرح بولتون الصغير، وتخصص ماكيلين في مسرحيات شكسبير.

وشارك بعدها فى تقديم عدة مسلسلات تلفزيونية، وكان أول ظهور له على شاشة السينما من خلال الاشتراك فى بطولة الفيلم الدرامى "لمسة حب" عام 1969.

توالت بعدها أعماله الفنية المختلفة والتي تنوعت بين المسرح والسينما والتلفزيون.

وحصل ماكيلين على العديد من الجوائز خلال مسيرته الفنية الطويلة، من بينها نيشان الإمبراطوريه البريطانيه من رتبه قائد.

كما فاز بجائزة توني، وجائزة غولدن غلوب، ورُشح مرتين لجائزة الأوسكار، فكانت الأولى عن دوره فى فيلم السيرة الذاتية "Gods and Monsters" عام 1998 كأفضل ممثل، وفى 2001 رشح لجائزة الأوسكار الثانية كأفضل ممثل مساعد عن دوره فى فيلم "مملكة الخواتم".

كما رشح أيضاً 4 مرات جائزة الأكاديمية البريطانية لفنون الفيلم والتلفزيون، و 5 مرات لجائزة إيمي.

وتترواح أعمال ماكيلين من المسرح الحديث إلى الفنتازيا والخيال العلمي.

وتتضمن أدواره الشهيرة في الأفلام تأديته دور غاندالف في ثلاثية سيد الخواتم و ثلاثية الهوبيت، و دوره في فيلم شيفرة دا فينشي فضلاً عن تأديته دور ماغنيتو في سلسلة "إكس مان".

كما قدم العديد من الشخصيات الشكسبيرية بما في ذلك ريتشارد الثاني وماكبث والملك لير.