الثلاثاء 18 يونيو 2024 / 14:37

"يورو 2024".. الشرطة تحقق مع اليوتيوبر وايلدهاج

تجري الشرطة الألمانية تحقيقاً مع مستخدم اليوتيوب الألماني مارفن وايلدهاج، بعدما تمكن من التسلل إلى حفل افتتاح بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2024)، المقامة حالياً بألمانيا، يوم الجمعة الماضي.


وتسلل وايلدهاج (27 عاماً) إلى أرض ملعب "أليانز أرينا" بمدينة ميونخ الألمانية، بعدما ارتدى تميمة مزيفة للبطولة القارية واستعان بتصريح مزيف.
وذكرت الشرطة، اليوم الثلاثاء، أن وايلدهاج متهم بالتعدي على ممتلكات الغير وحيازة وثائق مزورة.
واستخدم وايلدهاج ترخيصاً مزيفاً وزياً مزيفاً أيضاً للتميمة من أجل الوصول إلى أرض الملعب خلال حفل الافتتاح قبل المباراة الأولى في البطولة بين ألمانيا وإسكتلندا. وقام بتوثيق كل شيء في مقطع فيديو، بما في ذلك كيفية إعداد التصريح المزيف.
وبعد حفل الافتتاح، اكتشفه مسؤولو الاتحاد الأوروبي لكرة القدم  وتم منعه من دخول الملعب. وتمت مصادرة التصريح المزيف وزي التميمة.
وسبق لوايلدهاج أن تسلل إلى حصة التدريب العامة للمنتخب الألماني قبل البطولة، حيث ارتدى ملابس التدريب، ووقف لفترة وجيزة على حافة الملعب حيث كان اللاعبون يتدربون على تمرير الكرة.
وعقب المباراة، رافقه أحد موظفي الاتحاد الألماني لكرة القدم إلى المدرجات، حيث تعرف عليه المتفرجون الشباب هناك وطلبوا الحصول على توقيعه.