الأربعاء 19 يونيو 2024 / 00:33

فيديو.. دب يحاول اقتحام سيارة تعطلت بركابها

أظهرت لقطات محاولة دب بني صغير اقتحام سيارة تعطلت على الطريق في روسيا، إذ قفز على مقدمتها وحاول هزها، وحاول انتزاع ماسحات الزجاج، فيما حاول سائق السيارة إطلاق البوق لتخويف الدب، غير أن الأخير بدا غير منزعج واستمر في خدش النوافذ.

وكانت امرأة ورجلان داخل سيارة هوندا، على طريق ناء في جزيرة "سخالين" الأكبر في روسيا، وحوصر الثلاثة في الداخل، في انتظار المساعدة، وفق ما قالت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية.
وسمع صوت المرأة تقول بالروسية في قلق، "إنه على وشك دخول السيارة، لا أرجوك لا تقتلع الماسحات!".
ولم يعبأ الدب البني بأصوات الركاب ومحاولاتهم إبعاده، لكن أيا من الثلاثة لم يتأذ، حيث بدا أن الدب يحاول اللعب بهم، ولم يصب سوى سطح السيارة ببعض الخدوش، ثم نزل وتركهم ماضياً في سبيله، غير أن الفيديو الطريف تم تداوله على نطاق واسع.
واختفى الدب، ثم شوهد لاحقًا مستلقياً على جانب الطريق،  يُعتقد أن سلوك الدب قد يكون مرتبطًا بقيام السائقين بإطعام الدببة على الطرق النائية، مما أدى إلى اقترابهم من السيارات أكثر من الماضي.
وتعد الدببة الرمادية الروسية، أو "دببة أوسوري البنية"، واحدة من أكبر الأنواع الفرعية للدببة البنية، حيث يبلغ وزن الذكور حوالي 389 كجم، فيما كان الذي هاجم السيارة مجرد ديسم لحسن حظ الركاب.