إعلان فيلم ولاد رزق 3 القاضية (إكس)
إعلان فيلم ولاد رزق 3 القاضية (إكس)
الخميس 20 يونيو 2024 / 05:15

ولاد رزق القاضية يثير جدل "السينما والكرة".. ويستفز الزمالكاوية

أثار فيلم ولاد رزق 3 القاضية الجدل في الشارع الرياضي المصري، بعدما تداول أحد أكثر اللحظات إثارة في تاريخ الكرة المصرية.

اعتمد الفيلم بطريقة مبتكرة في الترويج لنزوله إلى أدوار السينما، بإحياء ذكرى "نهائي القرن" الذي جمع الأهلي مع الزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2020، والذي انتهى بفوز "الأحمر" 2-1.


واستعانت شركة الإنتاج الخاصة بالفيلم بنجوم الأهلي محمد عبدالمنعم، إمام عاشور، والمدرب مارسيل كولر، وبطل اللقطة الأهم في نهائي القرن محمد مجدي أفشة، الذي ارتبط اسمه بالتعليق الشهير للمعلق التونسي عصام الشوالي "القاضية ممكن"، والتي تم اقتباس الاسم منها وربطه باسم الفيلم.


وأسهم الإعلان المثير للجدل في غضب جمهور نادي الزمالك، الذي وصف الفيلم بأنه يستفز عشاق "الأبيض" عن طريق إعلان ليس له أدنى علاقة بأحداث المباراة، إلى جانب أن القصة الدرامية للفيلم ليس لها علاقة بالمباراة.


يذكر أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها تداول مباريات الأهلي والزمالك بسخرية في الدراما المصرية، حيث شهدت العديد من الأفلام والمسلسلات جذب الجمهور عن طريق الحديث عن "ديربي" الكرة المصرية.


وهاجم عدد من لاعبي الزمالك السابقين الفيلم، مؤكدين أنه سقطة من القائمين عليه، مشددين على أن طريقة الترويج له تعد إهانة للجمهور الزمالكاوي، وطالبوا الجمهور بمقاطعة الفيلم.
ونشر لاعب الزمالك السابق خالد الغندور على فيسبوك قائلاً: "مع كل الاحترام لفن السينما وفيلم ولاد رزق وأبطاله المميزين، ولكن إعلان الفيلم بوجود كولر ولاعبي الأهلي وربطه مع "القاضية ممكن" هل هو استفزاز لجمهور الزمالك لعدم مشاهدة الفيلم، أم أن المسؤولين عن الفيلم قرروا إقحام كرة القدم في فيلم سينمائي ليس له علاقة نهائياً بالرياضة، والله عيب".

وتعجب جمهور "الأبيض" من سبب الاستعانة بلاعبي الأهلي والترويج بهذه الصورة للفيلم، مبينين أنه إذا كان المقصود التقليل من أحد عمالقة الكرة المصرية، فإن ذلك ليس مقبولاً، ويتطلب تدخلاً من إدارة النادي.

والأكثر إثارة للجدل هو الاستعانة بلاعب الزمالك السابق إمام عاشور الذي كان لاعباً في "الأبيض" عندما فاز الأهلي باللقب الأفريقي، بينما لم يكن السويسري مارسيل كولر مدرباً للفريق في "نهائي القرن".


وفي المقابل تفاعل رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية، المستشار تركي آل الشيخ، مع بدء عرض الفيلم في قاعات السينما، وتداول خبراً بشأن أن الفيلم حقق أعلى إيراد يومي في تاريخ السينما المصرية بلغ 18 مليون جنيه مصري في يوم واحد، كما أنه أول فيلم في يحقق 48 مليوناً في 4 أيام.