الجمعة 21 يونيو 2024 / 22:29

إسرائيل تستعد لـ"إعلان هزيمة" حماس في رفح وبدء المرحلة الثالثة من الحرب

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الجمعة، إن إسرائيل تستعد لإعلان هزيمة الذراع العسكري لحركة حماس في رفح، وبدء المرحلة الثالثة من الحرب على قطاع غزة، عقب قرب انتهاء عملية رفح المتواصلة منذ نحو شهر ونصف.

وبحسب ما ذكرت هيئة البث الإسرائيلية (كان)، فإن "إسرائيل تستعد للإعلان قريباً عن هزيمة الذراع العسكري لحماس في رفح، وإمكانية توسيع الحملة العسكرية ضد حزب الله".
وأضافت أنه "مع انتهاء العمليات العسكرية في رفح، سيواصل الجيش الإسرائيلي تنفيذ عملياته العملياتية داخل قطاع غزة بطريقة مختلفة، ضمن ما يُعرف بالمرحلة الثالثة من القتال".

وأفادت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، اليوم الجمعة، نقلاً عن مصادر، أن الجيش الإسرائيلي يرغب الإعلان عن انتهاء الحرب بعد العملية العسكرية في رفح جنوب قطاع غزة.
وقالت الصحيفة: "بينما يقوم الجيش الإسرائيلي بإعداد قواته والجمهور لإنهاء القتال في غزة للتركيز على الحرب المتنامية في الشمال، فإن نتانياهو محاصر في شبكته السياسية المذعورة دائماً من التفاهة والشعارات وألعاب إلقاء اللوم سيئة النية".
وأضافت: "الجيش الإسرائيلي يرغب في الإعلان عن انتهاء الحرب بعد عملية رفح"، مشيرةً إلى أن الجيش يرغب بالتركيز على عمليات دهم في غزة وفتح المجال لصفقة تبادل.
وأشارت المصادر إلى أن القوات الإسرائيلية قد تطلب "خفض ‏القوات بمحوري فيلادلفيا وصلاح الدين".‏
وأبرزت "هآرتس"، أنه "من المرجح أن تأتي لحظة الحقيقة في ‏الحرب في غضون أسابيع قليلة".‏
وأوضحت أن القيادات في الجيش الإسرائيلي ستعقد اجتماعاً ‏مع نتانياهو ليطلبوا منه مساعدتهم على "تحقيق الوضوح ‏الاستراتيجي".‏