الأربعاء 26 يونيو 2024 / 11:57

نسخة أمريكية من "سكويد غيم" الكورية

يعكف حالياً المخرج الأمريكي ديفيد فينشر على الانتهاء من تحضيرات مسلسله الجديد المقتبس من الدراما الكورية الشهيرة "سكويد غيم" أو "لعبة الحبار"، الذي حقق نجاحاً عالمياً كبيراً، عند عرضه على منصة نتفليكس في سبتمبر (أيلول) 2021، ومن المرتقب عرض موسم ثان جديد لم يُعلن عن موعده بعد.

ويعمل ديفيد فينشر، صاحب أفلام التشويق ذات المستوى الفني العالي، التي تمزج بين التشويق والدراما النفسية بشكل مميز ومختلف، على إعداد نسخة باللغة الإنجليزية من المسلسل الكوري الجنوبي منذ عامين، بهدوء، بحسب موقع "يورونيوز".

وأسند فينشر كتابة السيناريو للكاتب البريطاني دينيس كيلي، وكانت النسخة الأمريكية من سكويد غيم ستكون لصالح منصة "HBO" في البداية، قبل أن ينهار المشروع بسبب مشاكل في الميزانية، قبل أن تتجه الأنظار إلى منصة نتفليكس، لاستكمال المشروع، وسط شكوك حول ما إذا كانت النسخة الأمريكية ستحقق نجاحاً موازياً للنسخة الكورية، أم ستتفوق عليها، أم أنها ستخيب الآمال.

وكان فينشر يُعد لحلقات الموسم الثاني من مسلسل "الحي الصيني-Chinatown" للمنصة، في عام 2019، وعندما تم عرض "سكويد غيم" لأول مرة وأصبحت ظاهرة عالمية في عام 2021، قرر المخرج، الشهير بأفلامه المقتبسة من الروايات، التحول إلى تلك الظاهرة، ما أدى إلى توقف مسلسل "الحي الصيني"، رغم الانتهاء من كتابة جميع حلقاته.

ومن المقرر أن تكون النسخة الأمريكية الأولى من سكويد غيم، هو خامس تعاون بين ديفيد فينشر ومنصة نتفليكس، بعد Mindhunter وMank وLove, Death & Robots وThe Killer.

ويعد "سكويد غيم" الكوري الجنوبي، المسلسل الأعلى مشاهدة في تاريخ  منصة نتفليكس، بأكثر من 2.2 مليار ساعة مشاهدة.

وتدول أحداث المسلسل حول لعبة تلفزيونية مميتة يشترك بها مئات من المتسابقين، الذين يحتاجون إلى المال، وعلى رأسهم البطل "جي هان"، الذي يعاني من إدمان القمار، ويفشل في سداد ديونه وإسعاد ابنته.
وأعلنت منصة نتفليكس في يونيو (حزيران) الماضي عن الموسم الثاني من المسلسل، كما أعلنت إنتاج برنامج مسابقات مأخوذ عنه.