رابطة الدوري الإسباني (إكس)
رابطة الدوري الإسباني (إكس)
الخميس 27 يونيو 2024 / 00:31

"لاليغا" تحتفي بمرور 10 سنوات على افتتاح مقرها في دبي

أقامت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم "لاليغا" أمس الثلاثاء، احتفالية في دبي بمناسبة ذكرى مرور عشر سنوات على افتتاح مقرها الإقليمي في دبي، الذي يشكل موقعاً استراتيجياً يربطها مع دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

حضر الاحتفالية رئيس "لاليغا" خافيير تيباس، وممثلو مركز دبي للسلع المتعددة الذي يحتضن مقر لاليجا في دبي.. ويعتبر المكتب الإقليمي لرابطة الدوري الإسباني في دبي، مركزاً للتواصل الرياضي، الاجتماعي والاقتصادي، وتم من خلاله تنفيذ عدد كبير من البرامج والمشروعات التي حققت نجاحات كبيرة.

وقال خافيير تيباس: "كان افتتاح أول مكتب دولي لنا هنا في الإمارات بمثابة علامة فارقة في رحلة "لاليغا" نحو التوسع العالمي، واليوم في عام 2024، تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة قيادة الطريق في تقدمنا من خلال المشروع المشترك الرائد بين "لاليغا" ووزارة الاقتصاد في الإمارات لتوضيح كيفية مكافحة القرصنة الرقمية بشكل فعال".

وأضاف أن هذا التعاون يؤكد التزامنا بحماية نزاهة رياضتنا وضمان بيئة عادلة وتنافسية، ونتطلع إلى سنوات عديدة أخرى من الشراكة والنجاح في هذه المنطقة النابضة بالحياة".

وقال رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة أحمد بن سليم: "تعد "لاليغا" واحدة من أكبر العلامات التجارية الرياضية في العالم والدوري الإسباني واحداً من أكثر الدوريات مشاهدة بواقع حوالي 2.5 مليار شخص سنوياً على مستوى العالم".

وأضاف:“يتطلع مركز دبي للسلع المتعددة إلى مواصلة دعمه لـ "لاليغا" وتأثيرها في الترويج للثقافة الرياضية والرفاهية داخل مجتمعنا وخارجه".

واستعرضت مديرة المكتب الإقليمي لرابطة الدوري الإسباني مايتي فينتورا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أبرز الأرقام التي حققها المكتب خلال فترة السنوات العشر الماضية.. وقالت :"فخورون بالاحتفال بمرور عقد من الزمن على افتتاح مكتب "لاليغا" في دبي، أطلق مكتبنا العديد من البرامج الناجحة، ما أدى إلى زيادة شغف "لاليغا" لدى المشجعين في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.. ويسلط هذا الإنجاز الضوء على التزامنا بتطوير كرة القدم والمشاركة المجتمعية، ونتطلع إلى الاستمرار في إلهام الأجيال القادمة".

وقدمت "لا ليغا" نسخة محدودة من قمصان كرة القدم ذات الطابع الكلاسيكي، وهي مستوحاة من القيم المشتركة بين “لاليجا” ودبي النابضة بالحياة، إذ تم إصدارها بمناسبة مرور عشر سنوات على تواجد المكتب الإقليمي ل "لا ليغا" في دبي وتم إنتاج 125 نسخة فقط من هذه القمصان التي تدمج بين التقاليد الكروية والحداثة المعاصرة.