الخميس 27 يونيو 2024 / 08:49

بعد عرضها في الرياض.. كريم عبدالعزيز يعود بـ "السندباد" إلى العلمين

يستعد الفنان المصري كريم عبدالعزيز، لعرض مسرحيته "السندباد" مجدداً بعد عرضها للمرة الأولى في موسم الرياض في ديسمبر (كانون الأول) الماضي.

ومن المقرر أن يقدم عبدالعزيز، المسرحية ضمن فعاليات الدورة القادمة من مهرجان العلمين الجديدة بمصر.
وتعد هذه المسرحية بمثابة عودة للفنان كريم عبدالعزيز، إلى المسرح بعد فترة انقطاع تزيد عن 23 عاماً.
وكانت مسرحية "حكيم عيون"، التي تم عرضها عام 2001، بطولة الفنان الراحل علاء ولي الدين، وأحمد حلمي، وحجاج عبدالعظيم، آخر عمل مسرحي شارك فيه كريم عبدالعزيز، قبل العودة.


وبشأن عرض مسرحية "السندباد"، فإنها تأتي في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين هيئة الترفيه السعودية ووزارة الثقافة المصرية، والذي سيتم من خلاله عرض عدد من الفعاليات، التي تم طرحها في موسم الرياض ضمن مهرجان العلمين بمصر.

قصة المسرحية

تدور أحداث المسرحية، في إطار خيالي حول أحد الأشخاص يُدعى "عمر أبوالهول"، حيث يجد قلادة سحرية في مقبرة قديمة تعود به إلى زمن السندباد، فيقرر أن ينتحل تلك الشخصية ليعيش حياة المغامرات والبطولات.
وهذا العمل المسرحي من بطولة الفنانة نيللي كريم، والفنان بيومي فؤاد، والفنان مصطفى خاطر، والفنانة شيماء سيف، وهو من تأليف وإخراج أحمد الجندي.


أعمال فنية

ويغيب كريم عبدالعزيز، عن الموسم الرمضاني المُقبل 2025.
وينشغل خلال الفترة الحالية بتحضيرات الجزء الثالث من فيلم "الفيل الأزرق"، بعد النجاح الذي حققه الجزآن السابقان.
بجانب ذلك، سيخوض كريم، تجربة سينمائية جديدة مع الفنان أكرم حسني، ومن إخراج بيتر ميمي، لكن حتى الآن صناع العمل في حالة تكتم شديدة، ولم يتم الإفصاح عن أي تفاصيل.
يشار إلى أن كريم عبدالعزيز، قد حل ضيف شرف في فيلم "ولاد رزق 3- القاضية"، الذي يُعرض حالياً في السنيمات ضمن موسم أفلام عيد الأضحى. وكانت آخر أعماله الدرامية مسلسل "الحشاشين" في الموسم الرمضان الماضي.