الحسين إربد (إكس)
الحسين إربد (إكس)
السبت 29 يونيو 2024 / 13:29

الحسين إربد ينشد الثنائية.. والوحدات يطمح للمشاركة القارية

يلتقي اليوم السبت فريقا الحسين إربد بطل الدوري الأردني مع الوحدات بطل السوبر في نهائي كأس الأردن على إستاد الحسن الدولي في مدينة إربد.

ويحصل الفريق الفائز باللقب على 30 ألف دينار، مقابل حصول الفريق الوصيف على مبلغ 15 ألف دينار.

يتداخل الطموح بين الفريقين في سبيل تحقيق الفوز، مع رغبة الحسين إربد في تأكيد سطوته على فرق المحترفين في الموسم الحالي، ونية الوحدات تأكيد صحوته في الآونة الأخيرة، ما يعطي المباراة أهمية مضاعفة بالنسبة للمدربين جمال محمود ورأفت علي.

وكان الفريقان قد التقيا خلال الموسم الحالي في 3 مناسبات، حيث تعادلا في بطولة الدرع بهدف لمثله، فيما فاز الحسين إربد في المباراة الثانية بهدفين لهدف ضمن مرحلة الذهاب من بطولة الدوري الأردني، قبل أن تنتهي المباراة الثالثة بالتعادل السلبي في إياب الدوري.

ويبدو بأن الوحدات أكثر رغبة في العودة من الشمال حاملاً للقب الكأس، نظراً لتعثره في بطولة الدوري، حيث يعتبر اللقب أمله الوحيد في المشاركة الخارجية الموسم المقبل.

وضمن الحسين مقعداً في دوري أبطال آسيا 2 بعد تتويجه بلقب الدوري، فيما لا يملك الوحدات سوى الفوز بلقب الكأس من أجل اللحاق به.

الطريق للنهائي

وصل الحسين إربد للمشهد الختامي، بعد أن فاز في دور الـ 32 على عمان إف سي بهدفين لهدف، قبل أن يتخطى اليرموك بثمن النهائي برباعية بيضاء، فيما فاز على شباب العقبة بربع النهائي بأربعة أهداف مقابل هدف، ليتجاوز السلط بفارق الركلات الترجيحية بالمربع الذهبي بنتيجة 3-1، عقب نهاية الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لمثله.

وفي الطرف المقابل، تغلب الوحدات على منافسه شباب الأردن في المربع الذهبي بهدف علماً بأن تأهله لنهائي البطولة للموسم الثاني على التوالي، جاء بعد أن تخطى نظيره جرش بهدفين نظيفين في دور الـ 32، قبل أن يتجاوز مغير السرحان بهدف وحيد في ثمن النهائي، فيما تغلب على الرمثا خارج قواعده بربع النهائي بنتيجة 3-1.

طموح الثنائية 

يرواد الفريقان الصعود على منصة التتويج والظفر بثاني ألقابهما المحلية، بعد أن توج كل فريق هذا الموسم بأحد الألقاب الرسمية المعتمدة من قبل اتحاد الكرة.

وكان الوحدات قد افتتح موسمه بلقب كأس السوبر للمرة الخامسة عشرة في تاريخه، والذي جاء على حساب الفيصلي، بعد أن فاز عليه ذهاباً بهدفين لهدف، قبل أن يجدد فوزه بالتغلب عليه إياباً بهدف نظيف.

وبدوره، استطاع الحسين إربد التتويج بلقب دوري المحترفين للمرة الأولى في تاريخه، والذي جاء برصيد نقطي تاريخي وغير مسبوق في بطولات الدوري، بعد أن جمع 59 نقطة من 19 فوزاً وتعادلين وخسارة وحيدة.

صافرة عراقية 

اتفقت دائرة التحكيم في اتحاد الكرة المحلي مع الاتحاد العراقي لتسمية طاقم التحكيم لإدارة المباراة النهائي، والمكون من حكم الساحة محمد طارق، ويعاونه كل من أمير داود وكرار عبد الكريم، فيما يتولى مهمة الحكم الرابع واثق محمد.