من تتويج الأبطال (وام)
من تتويج الأبطال (وام)
السبت 29 يونيو 2024 / 19:49

تألق لافت للبراعم والناشئات في بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو

تواصلت أجواء الحماس والتشويق والندية في منافسات ثاني أيام الجولة الأولى من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو، وسط حضور جماهيري كبير من الأسر والعائلات الذين توافدوا إلى مدرجات مبادلة أرينا لمؤازرة أبنائهم وبناتهم والاستمتاع بالأجواء الحماسية للبطولة وفعالياتها التي تلائم جميع أفراد الأسرة.

استقطبت الجولة الأولى من البطولة في يومها الثاني مشاركة قياسية من فئات الأطفال (1،2،3) والفتيات دون (12، و14، 16) عاماً، والذين تنافسوا بشغف وحماس على البساط، وتحلوا بأعلى معايير الانضباط والمثابرة والإصرار لتحقيق الفوز.

وحضر منافسات اليوم الثاني من البطولة الشيخ محمد بن خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان، ورئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، عبدالمنعم السيد محمد الهاشمي، ونائب رئيس الاتحاد، محمد سالم الظاهري ، وأمين عام مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، الدكتور هلال حميد الكعبي، والمدير العام للشؤون المؤسسية بدائرة المالية، الدكتورة روضة السعدي، ومدير عام الشؤون التنظيمية بدائرة الطاقة بالإنابة، الدكتور سيف سعيد القبيسي، وعضوا  مجلس إدارة الاتحاد، محمد بن دلموج الظاهري، ومنصور محمد الظاهري، والمدير التنفيذي لقطاع التطوير الرياضي في مجلس أبوظبي الرياضي، سهيل العريفي ، وأمين عام الاتحاد، فهد علي الشامسي،  ومدير تنفيذي لدى شركة مبادلة للاستثمار، علياء الحوسني، وعدد من ممثلي الشركاء والرعاة والأندية المشاركة.

وفي ختام منافسات اليوم الثاني جاء نادي بني ياس في صدارة المنافسات، بينما حققت أكاديمية MOD مركز الوصيف، ونادي الجزيرة المركز الثالث.

وقال عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، العميد محمد حميد بن دلموج الظاهري: "تجسّد بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو منصة تبرز روح المجتمع الإماراتي ولا أدلّ على ذلك من هذا التواجد المؤثر للأسر والعائلات في دعم أبنائهم للتفوق وتقديم الأفضل على البساط، ويعكس هذا المشهد الجماهيري مدى شعبية رياضة الجوجيتسو التي دخلت كل البيوت وأصبحت جزءاً من الحياة اليومية في الدولة، حتى بلغ أبطالنا الصدارة العالمية لهذه الرياضة، مدفوعين بالدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة والشغف الذي لا يعرف المستحيل لتحقيق الإنجازات".

وأضاف: "تنفرد بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو بشغفٍ كبير يجمع الآباء والأبناء على حد سواء، لما تتبوأه هذه الرياضة من أهمية في المجتمع، وانطلاقاً من القناعة الراسخة للأسر والعائلات بدورها في تنمية شخصية الأبناء وصناعة الأبطال وبناء الأجيال القادرة على المساهمة في نمو ورفعة الوطن".
ويتابع:" تساهم بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو في تعزيز التبادل الثقافي خصوصا مع هذا العدد الكبير من المشاركين الذين ينتمون إلى ثقافات وأعراق مختلفة، متحدين بشغفهم برياضة الجوجيتسو. ولا شك بأن مشاركة اللاعبين واللاعبات من كافة الفئات العمرية ومن خلفيات مختلفة تثري التجربة، وترتقي بها إلى احتفاء حقيقي بالتنوع، كما تبرز دور اللعبة في نشر ثقافة الرياضة والحث على تبني أنماط حياة صحية".
وأكّد بن دلموج أن اتحاد الإمارات للجوجيتسو ملتزم بترجمة رؤية القيادة الحكيمة في الاستثمار بالمواهب وتمكينها، وتوفير كل فرص التفوق والتميز والإبداع، ومن هنا تبرز ميزة أخرى للبطولة على صعيد دعم الفئات الناشئة ومنحها فرص التطور وترسيخ سمات القوة البدنية والذهنية.