الإثنين 1 يوليو 2024 / 09:50

8 شروط لدخول المقيمين بدول "الخليج" إلى الإمارات  

حددت الإمارات العربية المتحدة 8 شروط لدخول المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي، إلى دولة الإمارات، وذلك بالحصول على تأشيرة إلكترونية قبل سفرهم، والتي تسمح لهم بالبقاء في الإمارات لمدة 30 يوماً من تاريخ الدخول، مع إمكانية تمديدها لمدة 30 يوماً إضافية.

تشمل الشروط أن يتم إرسال التأشيرة الإلكترونية إلى البريد الإلكتروني المسجل في الطلب بعد الانتهاء من معالجتها والموافقة عليها، ولن تتم الموافقة على أي طلب تأشيرة زيارة لأي فرد من العائلة أو الفئات المساعدة لمقيمي أو مرافقي مواطني دول مجلس التعاون دون مرافقة الكفيل لهم.
ووفقاً للشروط، فإن صلاحية إذن دخول مقيم دول مجلس التعاون قبل الدخول هي 30 يوماً من تاريخ الإصدار، ومدة البقاء في الدولة هي 30 يوماً من تاريخ الدخول، مع إمكانية تمديدها مرة واحدة لمدة 30 يوماً إضافية. أما صلاحية إذن دخول مرافقي مواطني دول مجلس التعاون قبل الدخول فهي 60 يوماً من تاريخ الإصدار، ومدة البقاء هي 60 يوماً من تاريخ الدخول، مع إمكانية تمديدها مرة واحدة لمدة 60 يوماً إضافية.
يضاف إلىها، أنه لن يسمح لحامل إذن دخول مقيم أو مرافق من مجلس التعاون بالدخول إلى الدولة إذا تبين أن إقامته منتهية أو ملغاة، كما أنه لن يسمح لحامل إذن دخول مقيم مجلس التعاون بالدخول إذا تم تغيير المهنة بعد إصدار إذن الدخول.
ويشترط كذلك، أن تكون صلاحية الإقامة بدولة مجلس التعاون وصلاحية جواز السفر لحامل إذن الدخول أكثر من 3 أشهر عند الوصول لمنافذ دولة الإمارات.