بيل وهيلاري كلينتون (أرشيف)
بيل وهيلاري كلينتون (أرشيف)
الإثنين 22 يوليو 2024 / 00:13

بيل وهيلاري كلينتون يشيدان بقرار بايدن.. ويدعمان هاريس

أشاد الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون، وزوجته وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون، بقرار الرئيس جو بايدن الانسحاب من السباق الرئاسي، الأحد، وأعلنا دعمهما ترشيح نائبته كامالا هاريس للرئاسة.

وأثنى كلينتون وزوجته في بيان مشترك على "مسيرة الخدمة الاستثنائية" لبايدن، وقالا إنهما "يتشرفان" بالانضمام إليه في تأييد هاريس كمرشحة ديمقراطية "وسوف نفعل كل ما في وسعنا لدعمها".

 وأضافا: "مررنا بالعديد من التقلّبات، ولكن لا شيء جعلنا أكثر قلقاً على بلادنا من التّهديد الّذي تشكّله ولاية ثانية للرّئيس الأمريكي السّابق ​دونالد ترامب​. لقد وعد بأن يصبح دكتاتوراً منذ اليوم الأوّل، والحكم الأخير الّذي أصدرته محكمته العليا الذّليلة لن يؤدّي إلّا إلى تشجيعه على المزيد من تمزيق الدستور".

وركّزا على أنّ "الآن هو الوقت المناسب لدعم كامالا هاريس، والقتال بكلّ ما لدينا لانتخابها. ومستقبل أمريكا يعتمد على ذلك".

وأشار كلينتون وزوجته في البيان  إلى أنّ "بايدن​ توّج مسيرة الخدمة الاستثنائيّة، بالرّئاسة الّتي أخرجت أمريكا من جائحة غير مسبوقة، خلقت الملايين من فرص العمل الجديدة، أعادت بناء الاقتصاد المنهك، عزّزت ديمقراطيّتنا، واستعادت مكانتنا في العالم"، واعتبرا أنّه "بكلّ المقاييس، فقد عزّز مهمّة مؤسّسينا لبناء اتحاد أكثر كمالًا، وهدفه المعلن متمثّل في استعادة روح أمّتنا".

وأشار كلينتون وزوجته في بيان مشترك، إلى "أنّنا ننضمّ إلى ملايين الأمريكيّين في شكر بايدن على كلّ ما أنجزه، والدّفاع عن أمريكا مراراً وتكراراً".