الأربعاء 21 أغسطس 2024 / 23:02

شاهد عيان يكشف حقيقة مشاجرة محمد فؤاد وأول رد من الطبيب المعتدى عليه

خرج الطبيب المصري مصطفى أيمن، صاحب واقعة الفنان محمد فؤاد، التي تطورت إلى مشاجرة في مستشفى عين شمس التخصصي، عن صمته برسالة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

ووجه أيمن، الشكر إلى زملائه وأصدقائه وأساتذته ممن اتصلوا للاطمئنان عليه، معُتذراً في الوقت ذاته عن عدم الرد على جميع الاتصالات لتأثره نفسياً بالواقعة التي حدثت داخل المستشفى.
واختتم الطبيب رسالته، قائلاً: "شكراً لأي حد كتب كلمة جيدة في حقي.. وحسبي الله ونعم الوكيل".
واندلعت مشادة كلامية تطورت إلى نزاع بالأيدي بين الفنان المصري محمد فؤاد وأفراد من الطاقم الطبي بمستشفى عين شمس التخصصي.

ويُظهر فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي محمد فؤاد داخل المستشفى، وهو يتهم الطبيب بالتراخي في علاج شقيقه المصاب بأزمة قلبية، بينما اعتبر الطبيب أن فؤاد ومن كانوا معه يعطلون سير العمل داخل المستشفى.

شهود 

وفي تطور للأزمة، كشف المُنتج الفني الدكتور أحمد أيوب، أحد شهود العيان على الواقعة، تفاصيلاً جديدة بشأن ما حدث في المستشفى.
وقال أيوب، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود في برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة صدى البلد، إن الطبيب لم يرد السلام على محمد فؤاد عند دخوله المستشفى، وأنه هو من بدأ بالاعتداء بالضرب على محمد فؤاد ولم يجب على الأسئلة المتعلقة بحالة المريض الصحية.

وأشار شاهد العيان، إلى أن المريض في هذه اللحظات كان في غرفة الطوارئ ينتظر إجراء العملية، حيث تم التأخر في علاجه.
في المقابل، نشر أحد الأطباء ممن شاهدوا الواقعة، تفاصيلاً أخرى عبر صفحته على "فيس بوك"، تداولتها مواقع محلية، قائلاً إن شقيق محمد فؤاد وأسرته وصلوا إلى المستشفى حيث تم اتخاذ الإجراءات المناسبة للحالة من رسم قلب وقسطرة، وقام الطبيب بإبلاغ أسرة المريض عن تفاصيل حالته الصحية بعد استفسارهم.

وأشار الشاهد إلى أنه عند وصول محمد فؤاد لاحقاً طلب معرفة حالة شقيقه، ورد عليه الطبيب بضرورة معرفة التفاصيل من الأسرة، لأنه قد أبلغهم بها مسبقاً، ورفض ذكرها مرة أخرى. هذا الأمر دفع محمد فؤاد لتوجيه الإهانات للطبيب، ما أدى إلى تطور الوضع إلى مشاجرة.

من جانبها، أعلنت جامعة عين شمس، اتخاذها الإجراءات القانونية بشأن الواقعة، بعد تقديم بلاغ ضد الفنان محمد فؤاد وإحالته إلى النيابة العامة التي تولت التحقيق.
وأدان نقيب الأطباء المصريين الدكتور أسامة عبدالحي، الواقعة، واصفاً التعدي على الطواقم الطبية بأنه "أمر غير مقبول".

في المقابل، أصدرت نقابة المهن الموسيقية، برئاسة الفنان مصطفى كامل، بياناً يدعم الفنان محمد فؤاد، مشيرة فيه إلى استغرابها من الاتهامات الموجهة إليه.

وتساءل البيان: "منذ متى كان محمد فؤاد يسيء إلى مؤسسات الدولة التي نكن لها كل التقدير والاحترام، ومن بينها السادة أطباء مصر؟"