الأحد 25 أغسطس 2024 / 14:44

صدفة تفضح ألمانية انتحلت شخصية "إمبراطورة لبنانية"

تواجه أربعينية ألمانية مقيمة في روما؛ غرامات تتجاوز 100 ألف دولار، بعدما كشفت الصدفة خداعها للطبقة النبيلة في إيطاليا، مدعية أنها إمبراطورة مقاطعة لبنانية.

أصبحت ساندرا نيكول مارتينيز (49 عاماً) وجهاً مألوفاً في المجتمع الإيطالي الراقي، بعد تقربها من رجل الأعمال الإيطالي جويا سوسبيسيو، وأمضت سنوات عديدة تحضر بشكل منتظم الحفلات والمناسبات الاجتماعية في روما.

وفقاً لموقع "أوديتي سنترال" للغرائب، لم يشكك أحد في ادعاءات ساندرا بأنها إمبراطورة "بيت جلوديني" الملقبة بـ "صاحبة الجلالة".
وتحرص على الاختلاط العميق بالمجتمع المخملي، وتوثق ذلك من خلال نشرها عبر صفحتها على إنستغرام صوراً مع أفراد من العائلة المالكة في إيطاليا، وقادة سياسيين.

 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 

A post shared by ImperialHouseOfGlodeni (@imperialhouseofglodeni)

صدفة تكشف حيلتها

بدأت حيلتها تنكشف منذ مارس (آذار) الماضي، عندما انهار فجأة جدار في منطقة تراستيفيري في روما، ما أدى إلى إتلاف العديد من المركبات المتوقفة، من بينها سيارة فيراري تقودها ساندرا.

وتبيّن في التحقيقات أنها تحمل رخصة قيادة السيارة منتهية الصلاحية، وهي أصلاً غير مسجلة في الدوائر الرسمية ولا حتى خاضعة للتأمين؛ فبدأت علامات الاستفهام.


فضائح بالجملة

بعد الحادثة، كثّفت شرطة روما تحقيقاتها، وتكشّفت  المزيد من الفضائح المتعلقة بالسيارات التي تقودها مارتينيز.
على سبيل المثال، كانت لوحة ترخيص سيارتها البنتلي مملوكة لشاحنة في ألمانيا، وعليها غرامات مستحقة مجموعها حوالى 3000 دولار.
كما وجدت الشرطة أن الإمبراطورة المزيفة تقود سياراتها الفاخرة وتوقفها في وسط روما التاريخية، متجاهلة كاميرات المراقبة، لأنها كانت تعلم أن الغرامات لن تصدر باسمها.
بعد فضح خدعها، أصدرت الشرطة مذكرة اعتقال بحقها لكنها استطاعت الاختفاء، فيما تواجه عقوبات تصل إلى 112 ألف دولار، لقيادتها سيارات غير مرخصة تحمل لوحات ترخيص مزورة.

واللافت أنها توارت أيضاً عن الأنظار عبر حسابها على "إنستغرام"، الذي يتابعه 7 آلاف شخص فقط، وكان آخر منشور لها في 18 مايو (أيار) الماضي.


فندق في لبنان ومدينة في أوروبا

نقل الموقع عن مصادر مطلعة أن المرأة قد تكون غادرت إيطاليا، خاصة أنه في فبراير (شباط) الماضي، افتتح في شمال لبنان فندق أثري صغير باسم "بيت جيلوديني"، دون معرفة أي أصول ملكية له.
لكن محرك البحث غوغل يًعرّف "جيلوديني" بأنها مدينة في دولة مولدوفا الواقعة في أوروبا الشرقية الصغيرة مولدوفا، ما يعني أن انتحالها هذه الصفة لا علاقة له بلبنان أو بإيطاليا ولا بأي أثر للنبلاء.