الأحد 19 يناير 2020
موقع 24 الإخباري

قطر تستقبل "البريطاني" العتيبي بعد منعه من دخول الإمارات

كساب العتيبي (أرشيف)
كساب العتيبي (أرشيف)
بعد يوم واحد من منعه من دخول دولة الإمارات العربية المتحدة، استقبلت قطر المعارض السعودي كساب العتيبي على أراضيها، وهو ما أثار حالة من الغضب عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان العتيبي، الذي يحمل الجنسية البريطانية بجانب السعودية، منع من دخول الكويت قبل عام.

واتهم مغرد على تويتر العتيبي بأنه "مواطن قطري بالتبني"، فيما اتهمه آخر بأنه يعمل لصالح جماعة الإخوان المسلمين، ووصفه ثالث بأنه يعمل لصالح "سيده" يوسف القرضاوي، وكتب آخر في هاشتاغ خاص حمل اسم العتيبي: "ليس هذا بغريب على دولة اعتادت أن تأوي المرتزقة والمارقين والمتشردين والهاربين من دولهم".

وأثارت استضافة قطر للعتيبي حالة من الغضب على تويتر، فكتب أحد المغردين: "لم الاستغراب من الجار العزيز وهو يأوي كساب العتيبي، فهو يدعم منظمة كرامة المؤيدة لكل المعارضة في الخليج"، وكتب آخر: "ما الجديد في ذلك؟ قطر هي دجاجة التفريخ للإخوان وتأوي المرتزقة من لا مأوى له، كسبت يا كساب".

وبرر مغردون على تويتر منع العتيبي من دخول الإمارات بسبب آرائه التحريضية ضد البحرين.

وكتب العتيبي على حسابه على تويتر الجمعة: "في مطار دبي. منعوا (أبوي) من دخول الإمارات، ويريدون ترحيله ولا ندري عن وضعه الآن، ممنوع من استخدام تويتر، الله معك يا أبوي. معيقل بن كساب"، وقال في تغريدة أخرى: "خرجت صباح هذا اليوم من الإمارات بعد ليلة تآمُر طويلة باءت بالفشل بفضل الله. ذهبت بطلب من القاضي ليستمع لأقوالي في قضية قذف اقترفها إماراتيون"، وأضاف: "منعوني من الدخول لمواصلة حقي القانوني في عملية قرصنة غير مسبوقة"، ثم كتب في تغريدة له اليوم: "مساء الدوحة، مساء الطيب والكرم، مساء الجو الجميل".

ومنع العتيبي، المقرب من الدكتور سلمان العودة، من دخول السعودية منذ حوالي 20 عاماً، ويعرف نفسه على صفحته الرسمية في موقع تويتر بأنه يسعى "لتغيير واقعنا السياسي".

T+ T T-