شهدت العاصمة القطرية الدوحة تظاهرة نظمها عمال أجانب احتجاجاً على عدم دفع أجورهم، مما أعاد إلى الواجهة قضية الانتهاكات المستمرة لحقوق العمال التي انتقدتها العديد من المنظمات الدولية، فيما أقرت الحكومة القطرية بالواقعة وقالت إنها "فتحت تحقيقاً".

وأظهرت صور ومقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، نحو 100 شخص يغلقون، أمس الجمعة، طريقاً رئيسياً في حي مشيرب في الدوحة على مرأى من عناصر الشرطة.

وقالت وزارة العمل القطرية في بيان، إنه "رداً على تأخر الرواتب، نظم عدد قليل من العمال الأجانب احتجاجا سلميا في منطقة مشيرب في 22 مايو".

وادعت الوزارة أنه "بعد تحقيق فوري فإنها اتخذت خطوات لضمان دفع جميع الرواتب على الفور في الأيام المقبلة"، حسب ما ذكرت وكالة "فرانس برس".

ومن جهة أخرى، شهد موقع تويتر حالة من الغضب بسبب أوضاع العمال في قطر، إذ نشر أحد المستخدمين، يدعى ماجد، مقطع فيديو يوثق تظاهرة العمال، معلقاً عليه بالقول: "مظاهرات في قطر ينظمها المهاجرون العمال بعد انقطاع الرواتب وتأخرها منذ شهور"، مضيفاً "قناة الجزيرة تحاضر عن الحقوق ولم تشاهد من شبابيك مبنى الجزيرة هذه المطالبات وما يتعرضون له من قمع ولن تجد صوتا لمطابخ ودكاكين حقوق الانسان".
May 23, 2020