ارتفعت مؤشرات حدوث مفاجأة كبيرة بين الحكومة السورية من جهة وإدارة الرئيس دونالد ترامب من جهة ثانية، غداة تسريب معلومات عن صفقة محتملة قد تفضي إلى اطلاق سراح صحافي أمريكي اتهم بالتجسس لصالح واشنطن.

وقال رجل الأعمال اللبناني، نزا زكا، المعتقل السابق بتهمة التجسس لصالح الولايات المتحدة، عبر حسابه على تويتر "ابقوا أعينكم على هذا الحدث"، في إشارة إلى تحركات مثيرة لطائرة تابعة للجيش الأمريكي داخل الأجواء اللبنانية.

وزكا الذي تم إطلاق سراحه في يونيو (حزيران) 2019، عاد إلى الولايات المتحدة بعد واسطة تمت من خلال جهاز مديرية الأمن العام في لبنان.

November 12, 2020
وكانت تحركات الطائرة العسكرية الأمريكية استرعت انتباه العديد من المتابعين لحركة الطيران في منطقة الشرق الأوسط، ولاسيما العسكرية منها.

وبحسب المعلومات فإن طائرة من نوع Dornier C-146A Wolfhound التابعة لقيادة العمليات الخاصة بالقوات الجوية الأمريكية، خرجت من قاعدة العديد في قطر إلى العاصمة الأردنية عمّان، متوجهة بعد ذلك للمرة الأولى إلى قاعدة رياق الجوية بمنطقة البقاع في لبنان لنقل ما يعتقد أنه فريق المفاوضات، قبل أن تهبط الطائرة من جديد في قاعدة حامات الجويّة.