تناولت صحيفة "يسرائيل هيوم" الإسرائيلية التحديات التي تنتظر وزير الدفاع الإسرائيلي الجديد بعد تحقيق بنيامين نتانياهو فوزاً كبيراً في الانتخابات الإسرائيلية الأخيرة، والتي يأتي في مقدمها هجوم إسرائيلي محتمل على إيران، ومحاولات كبح جماح طهران في سوريا، وخصوصاً في ظل العلاقات المتوترة مع روسيا.

وذكرت "يسرائيل هيوم" أنه بعد مرور أسبوع على الانتخابات، تستعد المؤسسة الأمنية لتغييرات سريعة في مكتب وزير الدفاع بيني غانتس المنتهية ولايته، حيث يجري بالفعل  مراسم وداع ويستعد لإخلاء المكتب في أقرب وقت ممكن.
October 31, 2022
تحديات أمنية مُعقدة
وأضافت الصحيفة الإسرائيلية أنه لم تعرف هوية وزير الدفاع المقبل بعد، لكنه أياً يكن، فهو سيواجه تحديات أمنية معقدة للغاية، خاصة في ظل حكومة يعتبر بعض أعضائها المحتملين غير مقبولين لدى الإدارة الأمريكية، فيما يعتبر وزراء محتملون آخرون سلوك نظام الدفاع غير مقبول بالنسبة لهم في أمور مثل التعليمات بفتح النار.

التهديد النووي الإيراني
رأت يسرائيل هيوم أن "النووي الإيراني" هو التهديد الأول الذي سيشغل وزير الدفاع المقبل، مشيرة إلى أنه منذ  غادر نتانياهو منصبه، غيرت الإدارة الأمريكية لجو بايدن نهجها تجاه إيران. وفي نفس الوقت الذي خففت فيه العقوبات بشكل كبير على طهران، أعلنت أنها تعتزم توقيع اتفاقية نووية جديدة معها في أقرب وقت ممكن.