تعرب دولة الإمارات العربية المتحدة عن قلقها العميق من تصاعد التوترات في منطقة الفاشر في شمال دارفور، والتهديد الذي تشكله على المدنيين السودانيين.

ودعت دولة الإمارات، في بيان لوزارة الخارجية، جميع الفصائل المسلحة، بما في ذلك قوات الدعم السريع، والقوات المسلحة السودانية، إلى إنهاء القتال، والعودة إلى الحوار.

وجدد البيان دعوة جميع  المتحاربين إلى الامتثال لالتزاماتهم بموجب القانون الإنساني الدولي، واتخاذ إجراءات فورية حاسمة لتخفيف حدة التوترات، وتجنّب انزلاق السودان الى مستويات جديدة من عدم الاستقرار.
وتدعو دولة الإمارات إلى تعزيز الاستجابة الإنسانية الدولية، وتقديم الإغاثة العاجلة للمحتاجين في السودان والدول المجاورة.
وتعرب دولة الإمارات عن بالغ قلقها من التقارير عن العنف الجنسي ضد النساء، والفتيات، وارتفاع خطر المجاعة، والقصف الجوي العشوائي، واستمرار معاناة وتشريد آلاف  المدنيين، خاصة الأطفال والنساء وكبار السن.

وتناشد دولة الإمارات مجلس الأمن اتخاذ ما يلزم من إجراءات لضمان إنهاء النزاع ووصول المساعدات الإنسانية بشكل آمن ودون عوائق إلى جميع أنحاء السودان.
وتؤكد دولة الإمارات موقفها الثابت المطالب بوقف فوري لإطلاق النار، وبحل سياسي للأزمة، ودعمها للعملية السياسية وجهود تحقيق التوافق الوطني نحو حكومة يقودها مدنيون.