ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية أن أكثر من نصف الإسرائيليين بنسبة 58%، يعتقدون أن على رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، أن يستقيل على الفور، بينهم 28% صوتوا للكتلة التي تدعم نتانياهو في الانتخابات، وذلك حسب استطلاع رأي.

وقالت "جيروزاليم بوست" إن 48% من الإسرائيليين يعتقدون أن وزير الدفاع يوآف غالانت يجب أن يستقيل على الفور، و50% يعتقدون أن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي يجب أن يستقيل أيضاً ، و56% يعتقدون أن رونين بار رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي "شاباك" يجب أن يستقيل.

وقال 54% من المستطلعين إنه يجب إجراء الانتخابات في وقت مبكر، وقال أكثر من الثلث 37% إن على الوزيرين بيني غانتس وغادي آيزنكوت مغادرة الحكومة.

 

 


 الانتخابات الجديدة

 إلى ذلك، وجد الاستطلاع أنه إذا أجريت الانتخابات اليوم، فإن حزب الوحدة الوطنية بزعامة بيني غانتس سيحصل على 31 مقعدًا؛ والليكود على 18، و حزب "يش عتيد" على 15، وشاس، وإسرائيل بيتنا، وعوتسما يهوديت على 10 مقاعد؛ وحزب يهدوت هتوراة على 8، وحداش، والقائمة العربية الموحدة على 5 ، وميرتس والحزب الصهيوني الديني على 4. 
وستترك نتائج الاستطلاع للكتلة التي تدعم نتانياهو حالياً 50 مقعداً والكتلة المحيطة بغانتس ويائير لابيد بـ65.


حزب جديد

وتقول الصحيفة إنه في الوضع النظري الذي سيشكل فيه رئيس الوزراء السابق نفتالي بينيت، ورئيس الموساد السابق يوسي كوهين، وعضو الكنيست جدعون ساعر حزباً جديداً، فسيحصل على 18 مقعداً، وستتراجع حصة ​​حزب الوحدة الوطنية إلى 22 مقعداً، وعدد مقاعد الليكود إلى 16؛ ومقاعد حزب "يش عتيد" إلى 11، وسيحصل حزب العمل على 6 مقاعد إذا سيطر يائير جولان عليه.

 
استطلاع هيئة البث

وفي غضون ذلك، أظهر استطلاع للرأي نشرته هيئة البث الإسرائيلية "كان"، أنه إذا أجريت الانتخابات اليوم، فإن حزب الوحدة الوطنية سيحصل على 29 مقعداً، و الليكود على 21 ؛ وحزب "يش عتيد" على 15؛ و إسرائيل بيتنا  على 11.
وحسب الاستطلاع فإن حزب شاس سيحصل على 10 مقاعد، وعوتسما يهوديت على 9، وحزب يهودية التوراة على 7، وستترك نتائج الاستطلاع للكتلة التي تدعم نتانياهو حالياً 52 مقعداً، والكتلة المحيطة بغانتس ولابيد 63.