نفذت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أمس الأحد، في أول أيام عيد الأضحى المبارك مشروع الأضاحي في مدينة أم جرس بتشاد، بمشاركة مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية.

ووزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي 1000 رأس من الغنم على المستحقين من الفقراء والمحتاجين، لرسم بسمة الفرح على وجوههم وإدخال السرور في قلوبلهم بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
وقال سلطان بخيت الشامسي ممثل الهلال الأحمر الإماراتي في أم جرس، إن "الهيئة تولي مشروع الأضاحي أهمية كبرى لما يحققه من إدخال الفرح والسرور على قلوب الأسر المحتاجة خلال أيام العيد بحيث تغطي أكثر الفئات المستحقة لها"، مشيراً إلى أن مشروع الأضاحي من المشروعات المتميزة التي تنفذها الهيئة خارج الدولة انسجاما مع الدور الإنساني والإغاثي للهلال الأحمر الإماراتي فيما يستفيد من المشروع مئات الأسر من وذوي الدخل الضعيف وغيرهم من الشرائح المستحقة.

مد جسور التعاون

وأضاف الشامسي، أن "الهيئة تنفذ سنوياً مشروع الأضاحي في إطار استراتيجيتها الخاصة بمد جسور التعاون والعطاء مع جميع الشعوب وخصوصاً تلك التي تعاني من وطأة الظروف وشظف العيش"، مؤكداً حرص الهيئة على تواجدها وسط هذه الفئات لتقديم يد العون والمساعدة لهم عبر برامجها الإنسانية وأنشطتها الإغاثية المستمرة وخاصة أيام الأعياد.
وتوجه الشامسي بالشكر للجهات في مدينة أم جرس التي تعاونت مع الفريق الإنساني الإماراتي لتسهيل مهمة توزيع الأضاحي على المحتاجين.
وتوجه محمد إدريس مورنو مدير بلدية أم جرس بالشكر والتقدير لقيادة الإمارات على لفتتها الإنسانية بتوزيع الأضاحي على المحتاجين في المدينة وهي امتداد للمشاريع الخيرية التي نفذتها من توزيع الطرود الغذائية وإنارة طرق المدينة إضافة إلى الأعمال الإنسانية الأخرى.
وأشاد أهالي مدينة أم جرس بجهود الفريق الإنساني الإماراتي المتواجد لتنفيذ مشروع الأضاحي، وعبروا عن شكرهم وامتنانهم للإمارات على مساعداتها الإنسانية ووقوفها إلى جانبهم.