اتهمت الشرطة الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، في لائحة اتهام قدمتها إلى محكمة مجندين إسرائيليين بتهريب فلسطينيين غير قانونيين إلى إسرائيل.

وقالت صحيفة "جيروزاليم بوست" إن وحدة إدعاء الشرطة قدمت إلى محكمة الصلح في بيتح تكفا لائحة اتهام ضد شاب وجندية في الخدمة النظامية، بتهمة تهريب فلسطينيين غير حاصلين على تصاريح قانونية إلى إسرائيل.
وحسب لائحة الاتهام، كان التهريب في الأشهر القليلة الماضية التي تلت بداية الحرب في غزة وفرض حصار على الضفة الغربية، وفي بعض الحالات، كان الشاب بزي الجيش الإسرائيلي،

وقالت الصحيفة إن المتهمة التي كانت تعمل بالتوازي مع خدمتها العسكرية نادلة في مطعم في ريشون لتسيون، وكانت على اتصال مع مقيم فلسطيني غير قانوني يعمل في المطعم، وكانت تصطحبه ذهاباً وإياباً إلى بيته. وبعد أن أصبحا أصدقاء، عرض الفلسطيني على الجندية تهريب سكان غير شرعيين إلى إسرائيل مقابل 200 - 300 شيكل في كل مرة، وهو ما فعلته في  30 مناسبة على الأقل.
وأوضحت الصحيفة أن أحد الفلسطينيين الذين تواصلوا مع المتهمين للاستفادة من "خدماتها"، معتقل سابق أطلق سراحه من السجن في صفقة شاليط، إلى جانب العديد من الفلسطينيين الذين لم تعرف هوياتهم.