يواصل الجيش الإسرائيلي عمليته البرية على حي الشجاعية شرق مدينة غزة لليوم الثالث على التوالي، وسط اشتباكات عنيفة مع المسلحين، وفق مصادر محلية فلسطينية.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية في مدينة غزة، السبت، إن عشرات الدبابات الإسرائيلية ما زالت تواصل عملياتها البرية في حي الشجاعية، فيما يسمع أصوات اشتباكات عنيفة مع المسلحين الفلسطينيين.

وأفادت المصادر بأن الجيش الإسرائيلي، حاصر العشرات من العائلات الفلسطينية في منازلها في الشجاعية، قبل أن يتمكنوا من الفرار، إلا أنه طالبهم لاحقاً بالتوجه إلى المناطق الجنوبية من المدينة.

وقال جهاز الدفاع المدني في غزة في بيان "وصلتنا الكثير من المناشدات من العائلات المحاصرة، ومن ضمنها عائلة لديها مصابون، حيث لا زالوا محاصرين في منزلهم الذي تعرض للقصف الإسرائيلي".

ودعا البيان اللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر الفلسطيني، الاستجابة لاستغاثة العائلات، ومن بينها العائلة التي لديها مصابون، والوصول للمنزل المستهدف قبل أن يفارقوا الحياة.

وفي ذات السياق، استهدف الطيران الإسرائيلي سيارة مدنية في مدينة غزة مما أدى إلى مقتل 7 فلسطينيين على الأقل، وفق ما أعلنت عنه مصادر طبية فلسطينية. وقال شهود عيان إن من بين القتلى "أطفال ومارة كانوا يتواجدون في المكان"، وأوضحوا أنه تم نقل الضحايا عبر "السيارات المدنية وعربات تجرها الحيوانات إلى مستشفى المعمداني في المدينة".

ومن جانبها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية التي تديرها حركة حماس أن الجيش الإسرائيلي قتل حوالي 40 فلسطينياً، فيما أصيب حوالي 244 آخرين خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأفادت الصحة في بيانها، بأن عدد القتلى منذ بدء الحرب الإسرائيلية على الجيب الساحلي في 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، وصل إلى 37834 فيما تخطى عدد الإصابات حاجز الـ86858 شخصاً.

ومن جانبه قال المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، إن قوات الفرقة 98 الإسرائيلية تواصل عملياتها العسكرية ضد أهداف تتبع لحماس في حي الشجاعية، وأضاف في بيان له أن "الجيش تمكن من قتل عدد من عناصر حماس"، مدعياً أنهم عثروا على مستودع أسلحة في داخل مدرسة في المنطقة.