دعت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنيين، الجمعة، المواطنين لتجنب السفر إلى لبنان في الوقت الراهن؛ في ضوء التطورات التي تشهدها المنطقة، حرصاً على سلامتهم.

وأكدت وزارة الخارجية على ما ورد في بيان نشرعلى صفحتها الرسمية على منصة "إكس" بخصوص السفر إلى لبنان، استناداً إلى الاستعدادات وخطط الطوارئ التي أعلنت عنها الجهات الرسمية في لبنان.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة السفير سفيان القضاة إن هذه التوصية تأتي من منطلق حرص الوزارة الشديد على سلامة المواطنين الأردنيين.

كما طالبت الوزراة، الأردنيين المقيمين والمتواجدين في لبنان إلى التسجيل الفوري على الموقع الإلكتروني للسفارة الأردنية في بيروت، والتواصل مع الوزارة لطلب المساعدة على مدار الساعة.

وتتزامن هذه الإجراءات مع ارتفاع احتمالية اندلاع حرب شاملة بين إسرائيل وحزب الله.

وفي سياق متصل قالت مصادر أمريكية مسؤولة، في تصريحات لشبكة "سي.إن.إن" الإخبارية، إن الولايات المتحدة تحرك قواتها بالقرب من إسرائيل ولبنان، وسط مخاوف من تصاعد الهجمات عبر الحدود، بما في ذلك القوات القادرة على تنفيذ عملية إجلاء للمواطنين الأمريكيين.

وقالت القوات البحرية الأمريكية إن السفينة "واسب" ومجموعتها البرمائية، والتي تضم وحدة استطلاع قادرة على تنفيذ عمليات خاصة، وإحدى المهام الأساسية لها تنفيذ عملية إخلاء، انتقلت إلى البحر الأبيض المتوسط، ​الأربعاء الماضي، وذكر مصدر مسؤول أن عملية نشر السفن كانت جزءاً من "جهد مخطط له منذ فترة طويلة".