صرح القيادي الكبير في حركة حماس، أسامة حمدان، أن قائد كتائب القسام محمد ضيف، على قيد الحياة، كما نفى صعوبة التواصل مع رئيس الحركة يحيى السنوار.

اغتيال الضيف

وفي مقابلة مع وكالة "أسوشيتد برس"، نفى أسامة حمدان المزاعم الإسرائيلية بشأن مقتل قائد كتائب القسام في قصف بغزة، مؤكداً على أن محمد الضيف  "بخير وعلى  قيد الحياة".

واتهم "حمدان" إسرائيل بتكثيف هجماتها على قادة حماس، بعد أن وافقت الحركة من حيث المبدأ على الاقتراح الأخير لوقف إطلاق النار.

وأشار حمدان إلى أن "ما فعله الجيش الإسرائيلي من مجزرة بشعة بعد قصف المدنيين تزامناً مع إعلانه استهداف وتصفية الضيف حينها في نفس المكان والإتيان على ذكر اسمه (الضيف) "كان مجرد حجة لتبرير المجزرة التي ارتكبها الإسرائيليون".

ولفت حمدان إلى أن  المجزرة البشعة كانت في المنطقة التي أعلن الجيش الإسرائيلي أنها "منطقة آمنة".

ويشار إلى أن الضيف تعرض لـ7 محاولات اغتيال فاشلة، ووصف بأنه "سيد التمويه" و"الرجل ذو التسع أرواح".

وكانت إسرائيل قد حاولت اغتيال الضيف بهجوم استهدف مخيم الهول في منطقة المواصي في خان يونس في قطاع غزة قبل أكثر من أسبوعين.

وكانت صحيفة إسرائيلية قد روّجت أمس الأربعاء لتفاصيل جديدة بشأن عملية اغتيال الضيف.

ويذكر أن القصف الإسرائيلي لمنطقة مواصي غزة  جنوبي القطاع أدى إلى مقتل أكثر من 90 فلسطينياً بينهم أطفال ونساء.

التواصل مع السنوار

ومن جهة أخرى، نفى  حمدان، صعوبة التواصل مع رئيس الحركة يحيى السنوار، وقال إنه "بحكم طبيعة المعركة والعدوان الإسرائيلي هناك بعض الصعوبات ولكن التواصل دائم مع السنوار ويحقق المصالح المرجوة وإدارة الحركة تتم على نحو جيد".

وأضاف حمدان: "قيادة حماس تتابع مع السنوار عملية استكمال ترتيبات العمل القيادي والأمور تسير بطريقة سلسة وربما تأخذ بعض الوقت للضرورات الأمنية".

ويأتي ذلك وسط تقارير تحدثت عن إجراءات أمنية مكثفة يتبعها السنوار في مراسلاته وتواصله مع قادة الحركة بالاعتماد على قلة مختارة من الوسطاء الموثوقين.