أصدرت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الخميس، حكماً بالسجن المشدد 5 سنوات بدلاً من 15 سنة، على سائق أوبر المتهم بالتسبب في وفاة حبيبة الشماع، المعروفة إعلامياً بـ"فتاة الشروق" وتغريمة 10 آلاف جنيه، عن تهمة حيازة وتعاطي المواد المخدرة، وإلغاء رخصة القيادة، فيما قضت ببراءته من تهمة الخطف.

وكانت حبيبة الشماع، التي اشتهرت إعلاميا بـ"فتاة الشروق"، توفيت في 14 مارس (آذار) الماضي، نتيجة إصابتها بنزيف داخلي في المخ وكدمات وسحجات مختلفة في الجسد، بعد صراع لمدة شهر على الأجهزة الطبية، عقب قفزها من سيارة سائق أوبر.

وكانت حبيبة تستقل سيارة أوبر، ولدى محاولة السائق معاكستها، قامت بالقفز من المركبة، خشية تحرشه بها، وتم نقلها للمستشفى إلى أن توفيت هناك.

وكانت النيابة العامة وجهت للسائق، تهم الشروع في خطف حبيبة الشماع بالإكراه وحيازة جوهر الحشيش المخدر في غير الأحوال المصرح بها قانوناً، وقيادته مركبة آلية، حال كونه واقعاً تحت تأثير ذلك المخدر.

وقضت محكمة جنايات القاهرة، بمعاقبة السائق بالسجن المشدد 15 سنة وغرامة 50 ألف جنيه، وإلغاء رخصة القيادة، لتخفف الحكم، اليوم الخميس، إلى السجن 5 سنوات وتغريمه 10 آلاف جنيه وإلغاء رخصة القيادة.

وحبيبة الشماع ( 24 عاماً) حالياً، خريجة كلية إعلام من الجامعة البريطانية، وكانت تعمل في مجال الآثاث والديكور، أما المتهم فهو سائق (34 عاماً) حاصل على دبلوم فني صناعي قسم تبريد وتكييف، متزوج ولديه 3 أطفال.