ذكر المعلق الإماراتي عامر عبدالله أنه تم تحديد مسار بطولة كأس القارات للأندية التي ستقام في ديسمبر (كانون الأول) المقبل.

البطولة المستحدثة من الاتحاد الدولي لكرة القدم ستشهد مشاركة عربية تاريخية، بتأهل فريقا العين الإماراتي والأهلي المصري إلى الحدث العالمي.

وأوضح عامر عبدالله على إكس أنه تقرر أن يبدأ "الزعيم" مشواره في البطولة بمواجهة أوكلاند سيتي النيوزيلندي على إستاد هزاع بن زايد في العين، بينما يتأهل الفائز لمواجهة الأهلي المصري في القاهرة.
وكان "فيفا" قد أعلن عن إقامة قرعة بين بطلي آسيا وأفريقيا لتحديد مسار الفريقين في البطولة، إذ لم يعلن الاتحاد الدولي بشكل رسمي عن مواجهة العين أمام أوكلاند.
وتلوح في الأفق مواجهة تاريخية بين الكبيرين في البطولة الوليدة التي أطلقها الاتحاد الدولي لكرة القدم للمرة الأولى بدلاً من إقامة كأس العالم للأندية سنوياً، حيث ستقام الأخيرة كل 4 سنوات بنظامها الجديد بمشاركة 32 نادياً.
وستجمع البطولة الجديدة للأندية المسماة كأس القارات الفائز ريال مدريد الإسباني المتوج بلقب دوري أبطال أوروبا 2024 مع فريق سيأتي من خلال جولة فاصلة بين فرق عدة قارات، إذ ستضم البطولة جميع أبطال الاتحادات القارية الحاليين للأندية.
وتختتم البطولة بنهائي في ملعب محايد بين الفائز بدوري أبطال أوروبا والفائز من التصفيات القارية بين أندية من اتحادات قارية أخرى.
العين نجح بتحقيق لقبه القاري الثاني بعد 21 عامًا من لقبه الأول، وذلك بعد تغلبه على فريق يوكوهاما مارينوس الياباني 5-1 في إياب الدور النهائي، ليحسم اللقب لمصلحته بنتيجة المباراتين 6-3، بعد خسارته ذهاباً 1-2.
وفي أفريقيا واصل الأهلي المصري بسط نفوذه على كرة القدم في القارة السمراء، واستمر في التحليق بعيداً في صدارة قائمة أكثر الأندية تتويجًا بلقب دوري أبطال أفريقيا، بفارق كبير أمام أقرب ملاحقيه.
وتُوج "الأحمر" بلقب دوري الأبطال للمرة 12 في تاريخه، عقب فوزه 1-صفر على الترجي التونسي في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بالدور النهائي للبطولة، ليعزز رقمه القياسي كأكثر الفرق تتويجًا بالبطولة الأهم، كما صعد هو الآخر لمونديال الأندية.
ويستعد ناديا العين والأهلي، للمشاركة في كأس العالم للأندية عام 2025، التي تقام لأول مرة بنظامها الجديد بمشاركة 32 فريقاً في الولايات المتحدة الأمريكية في يونيو (حزيران) 2025.
وفي ما يلي مباريات كأس القارات للأندية 2024:
المباراة الأولى
العين الإماراتي أمام أوكلاند سيتي النيوزيلندي على إستاد هزاع بن زايد
‏المباراة الثانية  
الفائز من العين وأوكلاند أمام الأهلي المصري في القاهرة
المباراة الثالثة
بطل أمريكا الجنوبية في مواجهة باتشوكا المكسيكي (الملعب بحسب القرعة)
‏المباراة الرابعة - قبل النهائي (14 ديسمبر)
‏الفائز من المباراة الثانية يواجه الفائز من المباراة الثالثة (على ملعب محايد)
‏المباراة الخامسة - النهائي (18 ديسمبر)
‏الفائز من قبل النهائي يواجه ريال مدريد (على ملعب محايد)