بعد تكبده هزيمتين في بداية الموسم، تعرض فالنسيا للخسارة في 7 مباريات، وتعادلين منذ آخر مرة تمكن فيها من الفوز بمباراة رسمية في 15 أبريل (نيسان)، عندما كان لا يزال يقاتل من أجل مقعد في مسابقات أوروبا.

لم يفز فريق المدرب روبين باراخا بأي مباراة رسمية منذ انتصاره على أوساسونا 0-1 في بامبلونا، ومنذ ذلك الحين خسر أمام بيتيس، برشلونة (مرتين)، ألافيس، ريال سوسييداد، جيرونا، وسيلتا فيجو، وتعادل أمام رايو فايكانو وسيلتا فيغو في الجولة الأخيرة من "الليغا" الموسم الماضي.

وآخر مرة أمضي فيها فالنسيا فترة طويلة دون تحقيق أي فوز كانت قبل عامين، تحت قيادة خوسيه بوردالاس، في سلسلة من تسع مباريات امتدت من 19 مارس/آذار، عندما تغلب على إلتشي، حتى 21 مايو (آيار) 2022، حين فاز على سيلتا فيغو 2-0 في الجولة الأخيرة من الدوري لموسم 2021-2022.

وتعرض الفريق للهزيمة أمام سيلتا فيغو في بالايدوس 3-1، وهو نفس الموقف الذي حدث قبل أسبوع في الجولة الأولى من الدوري ضد برشلونة، عندما خسر 1-2 رغم تقدمه في النتيجة.

وتقدم فالنسيا في فيغو بهدف دييغو لوبيز، لكن أهداف أوسكار مينغيزا وإياغو أسباس وفران بلتران منحت الفوز لفريق سيلتا فيغو، ليخسر فالنسيا في أول جولتين على أرضه لأول مرة منذ 2016.