اجتمع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم السبت، بقيادة القوات المشتركة لوزارة الدفاع الروسية، حيث تم إبلاغه بالجهود المبذولة لصد الهجوم الأوكراني على مقاطعة كورسك.

وجاء في بيان على الموقع الرسمي للكرملين، وفقاً لما نقلته وكالة "سبوتنيك" الروسية: أنه "في أحد مراكز القيادة بوزارة الدفاع، عقد فلاديمير بوتين اجتماعاً مع قيادة مجموعة القوات المشتركة، وتلقى تقارير من رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، فاليري غيراسيموف، ورئيس إدارة العمليات الرئيسية في الأركان العامة، سيرغي رودسكي، حول مواجهة قوات العدو التي غزت مقاطعة كورسك والتدابير المتخذة لتدميرها، وكذلك حول النتائج الحالية للعملية العسكرية الخاصة".

وأضاف البيان أنه "عبر الاتصال الهاتفي، استمع الرئيس إلى تقارير قادة المجموعات العسكرية حول الوضع العملياتي الخاص بالمهام الموكلة إليهم".

ويذكر أن أوكرانيا شنت هجوماً على منطقة كورسك الروسية في السادس من أغسطس (آب) الجاري، وأعلنت كييف سيطرتها على أكثر من 90 تجمعاً سكنياً، ودشنت مكتب قيادة عسكرية.

ورغم أن التوغل في كورسك يشكل إحراجاً لروسيا، أحرزت قوات موسكو تقدما طفيفاً في الأشهر القليلة الماضية على حساب القوات الأوكرانية في منطقة دونيتسك الشرقية.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية  أن القوات الأوكرانية خسرت أكثر من 5 آلاف عسكري على محور كورسك، كما أكد اللواء أبتي علاء الدينوف، أن القوات الأوكرانية "خسرت أكثر من نصف عددها على محور كورسك".