توغلت دورية تابعة للجيش الإسرائيلي مؤلفة من ثلاث سيارات، اليوم الجمعة، في بلدتي رويحينة وشمالي أم العظام في ريف القنيطرة الأوسط في سوريا.
وبحسب موقع "درعا 24" فإن قوات الجيش الإسرائيلي أقامت حاجزاً مؤقتاً على الطريق الواصل بين بلدتي أم العظام والمشيرفة، حيث قامت بتفتيش السيارات المارة والتدقيق في هوياتهم الشخصية قبل أن تنسحب من المنطقة، حسبما أفاد تلفزيون سوريا.
كما غادر رتل الجيش الإسرائيلي الموقع لاحقاً متجهاً نحو القاعدة العسكرية المستحدثة في منطقة العدنانية، من دون ورود معلومات عن وقوع اعتقالات أو اشتباكات.
وأعلن الجيش الإسرائيلي نشر قوات من لواء "الحشمونائيم" ، الذي يضم جنودا من التيار الحريدي المتدين، في المنطقة الأمنية جنوبي سوريا، في خطوة تعد الأولى من نوعها لهذا اللواء في تلك المنطقة.
وقال الجيش الإسرائيلي في بيان نشره أمس الخميس: إن قوات المشاة التابعة للواء باشرت تنفيذ أنشطة ميدانية بعد خضوعها لسلسلة تدريبات عسكرية، شملت عمليات تفتيش وصفها بـ"المحددة الهدف"، جرى خلالها جمع معلومات استخباراتية، بزعم إزالة التهديدات الأمنية وضمان أمن المدنيين في إسرائيل، ولا سيما سكان الجولان.
ومنذ سقوط نظام بشار الأسد، تتواصل الانتهاكات الإسرائيلية في المنطقة، حيث تسجل توغلات شبه يومية في ريفي القنيطرة ودرعا، ترافقها عمليات اعتقال أفرج عن بعض الموقوفين لاحقاً، في حين ما يزال آخرون قيد الاحتجاز حتى الآن.