جمارك دبي تحل 170 نزاعاً على الملكية الفكرية في 9 أشهر

24- وام

عززت جمارك دبي جهودها في مجال مكافحة البضائع المقلدة بالتصدي لمحاولات إدخالها إلى الدولة عبر المنافذ الحدودية لإمارة دبي، وحلت بين يناير (كانون الثاني) إلى سبتمبر (أيلول) الماضي 170 نزاعاً على حقوق الملكية الفكرية، شملت 109 نزاعات حلتها بين أبريل (نيسان) وسبتمبر (أيلول) الماضي، وهي الفترة التي شهدت تصاعد الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار وباء كورونا.  

54.8 مليار درهم زيادة في رصيد الاحتياطيات الفائضة لدى الجهاز المصرفي في 8 أشهر

24- وام

قفزت الاحتياطيات الفائضة للبنوك والمؤسسات المالية في دولة الإمارات 211% في الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري، وبزيادة 54.8 مليار درهم، وذلك وفقاً للإحصائيات الصادرة عن مصرف الإمارات المركزي.  

خبراء: جهود الإمارات في مكافحة غسيل الأموال تواكب المبادرات العالمية

24 - وام

أشاد عدد من الخبراء المشاركين في ندوة حوارية افتراضية حول طرق مكافحة الجرائم المالية بالجهود التي تبذلها دولة الإمارات لمكافحة غسيل الأموال، ودعم المبادرات التي تحسن معايير الإبلاغ، وتعزز التوعية بين البنوك، مؤكدين أن جهود الإمارات في مكافحة غسيل الأموال تواكب المبادرات العالمية.  

490 مليون درهم صافي استثمارات الخليجيين والعرب في الأسهم منذ بداية العام

24- وام

ارتفعت وتيرة الاستثمارات الخليجية والعربية في أسواق المال الإماراتية خلال الأسابيع الماضية، وباتت تميل إلى الاستثمار على المدى المتوسط بدلاً من المضاربات، وهو ما بدا واضحاً من خلال ارتفاع صافي استثماراهم في السوق الى نحو 490 مليون درهم منذ بداية العام الجاري وحتى 19 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، وفقاً لما تظهره الإحصائيات الصادرة عن سوقي أبوظبي ودبي الماليين.  

الإمارات وتونغا توقعان اتفاقية خدمات النقل الجوي

24 - وام

وقعت الهيئة العامة للطيران المدني في دولة الإمارات اتفاقية خدمات النقل الجوي بالأحرف الأولى مع سلطة الطيران المدني في مملكة تونغا، وذلك في مقر الهيئة بدبي بهدف تعزيز العلاقات الجوية الثنائية بين البلدين.  

تحت رعاية "الطاقة الإماراتية".. انطلاق فعاليات النسخة 13 لمعرض ومؤتمر التعدين

24 - أبوظبي

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء، برعاية وزارة الطاقة والبنية التحتية، النسخة الثالثة عشرة من معرض ومؤتمر التعدين 2020، الذي يُعد فرصة سنوية للشركات والحكومات والمستثمرين المحليين لتبادل واستكشاف آخر التطورات في عالم التعدين.  

الإمارات تواصل تعزيز مكانتها على خريطة أفضل مراكز تجارة السلع العالمية

24- أبوظبي

واصلت دولة الإمارات العربية المتحدة تعزيز مكانتها كواحدة من بين أفضل ثلاثة مراكز عالمية لتجارة السلع، وذلك وفقاً لأحدث إصدار من تقرير "مستقبل التجارة 2020" الصادر عن مركز دبي للسلع المتعددة، والذي يضع تقييماً لدور أبرز 10 مراكز رئيسية على خارطة التجارة الدولية.  

3 مليارات درهم ربحية الأسهم في جلسة منتصف الأسبوع

24- وام

شهدت أسواق المال الإماراتية نشاطاً ملحوظاً خلال جلسة منتصف الأسبوع تزامناً مع ارتفاع حجم السيولة المتداولة إلى مستويات تعد الأولى منذ عدة أسابيع، بدعم من الصفقات المكثفة التي توزعت هذه المرة على شريحة من الأسهم المدرجة في سوق العاصمة.