"أبوظبي للأوراق المالية" توزع 25 مليار درهم أرباحاً نقدية للمستثمرين المستحقين

24- وام

أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية، عن توزيعه أكثر من 25 مليار درهم أرباحاً نقدية لـ572.774 مستثمراً مستحقاً، نيابةً عن الشركات المدرجة في السوق عن أرباح عام 2018، بزيادة في النمو تصل إلى 6.95%، مقارنة مع توزيعات العام 2018 التي بلغت نحو 23.4 مليار درهم.  

وزير الطاقة الإماراتي يؤكد التزام بلاده بمستويات الإنتاج لتحقيق استقرار سوق النفط

24- رويترز

أكد زير الطاقة والصناعة الإماراتي سهيل المزروعي خلال اجتماع اللجنة الوزارية المشتركة "أوبك+" الذي استضافته العاصمة الإماراتية أبوظبي اليوم الخميس على هامش مؤتمر الطاقة العالمي، التزام الإمارات الكامل بمستويات الإنتاج وباتفاق "أوبك" بهدف تحقيق توازن واستقرار سوق النفط العالمي.  

مشروع تحلية مياه عملاق بين مبادلة أبوظبي و"أكوا باور" بـ3 مليارات درهم

24 - رويترز

أكد مسؤول كبير، اليوم الأربعاء، أن شركة مبادلة للاستثمار أبوظبي، و"أكوا باور" المطورة للمرافق السعودية، تطوران محطة مستقلة لتحلية المياه بـ 3.27 مليارات درهم، في أحد أكبر مشاريع تحلية المياه في العالم.  

"الضرائب الإماراتية" توضح: عمليات رد الضريبة إلكترونية ومباشرة بين الهيئة والدافع

24 - أبوظبي

أكدت الهيئة الاتحادية للضرائب، أن عمليات رد الضريبة للفئات المؤهلة للاسترداد تتم بآليات مباشرة بين الهيئة ودافعي الضرائب دون أي وسطاء، وذلك من خلال الأنظمة الإلكترونية المتطورة المتاحة عبر الموقع الإلكتروني للهيئة، والتي تتوافر بها أعلى مستويات الأمان في التعاملات المالية، منوهة بأن عمليات رد الضريبة تتم عبر الأنظمة الرسمية باستخدام رقم (IBAN) (آي بان) المصرفي الخاص بكل مسجل لدى الهيئة، وذلك عبر الأنظمة الخاضعة والمرتبطة إلكترونياً بالمصرف المركزي.  

أبوظبي تكشف عن استراتيجيتها لتعزيز كفاءة الطاقة

24 - أبوظبي

كشفت دائرة الطاقة في أبوظبي، اليوم الثلاثاء، عن استراتيجية أبوظبي لإدارة جانب الطلب وكفاءة الطاقة 2030 والتي تهدف إلى تحقيق فوائد اقتصادية وبيئية كبيرة وضمان استقرار منظومة الطلب على الطاقة واستدامة مصادرها في الإمارة انسجاماً مع رؤية أبوظبي والاستراتيجيات الوطنية ذات الصلة في دولة الإمارات العربية المتحدة.  

"البنية التحتية الإماراتية" تتبادل الخبرات مع وفد سعودي في مجال الطرق

24- أبوظبي

استقبلت وزارة تطوير البنية التحتية الإماراتية، وفداً حكومياً رسمياً من المملكة العربية السعودية، ممثلاً عن وزارة النقل في المملكة، للاطلاع على أبرز مبادراتها ومشروعاتها وجهودها الرامية لتطوير منظومة البنية التحتية والطرق في الإمارات.  

1.42 مليار درهم إعانات مالية قدمتها حكومة الإمارات للمواطنين خلال 2019

24- وام

بلغت قيمة الإعانات المالية التي قدمتها الحكومة الاتحادية الإماراتية ممثلة بوزارة تنمية المجتمع 1.42 مليار درهم خلال الربع الثاني من العام 2019، في مؤشر على استمرار حرص الدولة على تقديم الدعم للمواطنين، وذلك لتعزيز التماسك الأسري والتلاحم المجتمعي، والتي تعد من العناصر الرئيسة للتنمية الشاملة في الدولة.