اقتصاد الإمارات...تشريعات داعمة وتنافسية عالية منذ نصف قرن

24- سعيد علي

تواصل دولة الإمارات الإنجازات النوعية في مختلف المجالات، خاصة الاقتصادية منها، بفضل البيئة الاقتصادية المواتية وجهودها للانتقال إلى الاقتصاد الدائري المستدام المبني على المعرفة والابتكار، والانفتاح على الأسواق العالمية.  

محمد بن راشد: متفائلون بعام اتحادي أقوى وأسمى

24 - أبوظبي

حققت التجارة الخارجية غير النفطية لدولة الإمارات رقماً قياسياً جديداً في الأشهر التسعة الأولى من 2022 بأكثر من 1.6 تريليون درهم، محققة نمواً بـ 19%، مقارنة مع ذات الفترة من 2021، و50% مقارنة مع ذات الفترة من 2020، و29.6% مقارنةً مع ذات الفترة في 2019.  

محلل: الاقتصاد الإماراتي يمتلك مقومات مواجهة التحديات

24- سعيد علي

رأى المحلل الاقتصادي طارق قاقيش، أن لاقتصاد الإمارات المقومات والإمكانيات لمواجهة التحديات وضمان والنمو، بفضل تنوع وتكامل قطاعاته، وبدا ذلك جلياً بتسجيله قفزات إيجابية نوعية رغم التداعيات الجيوسياسية العالمية، ومخلفات جائحة كورونا.  

مصرف الإمارات المركزي يفرض غرامة 2 مليون درهم على شركة صرافة

24 - وام

فرض مصرف الإمارات المركزي عقوبة مالية على شركة صرافة عاملة في الدولة، وفقاً لأحكام المادة 14 من المرسوم بقانون اتحادي رقم 20 لسنة 2018 لمواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب وتمويل التنظيمات غير المشروعة، والمادة 137 من المرسوم بقانون اتحادي رقم 14 لسنة 2018 حول المصرف المركزي وتنظيم المنشآت والأنشطة المالية.  

أبوظبي تُرسي أول امتياز لاستكشاف النفط من الموارد غير التقليدية في الشرق الأوسط

24 - أبوظبي

أرست شركة أدنوك أول امتياز لاستكشاف النفط من الموارد غير التقليدية في الشرق الأوسط على شركة بتروناس الماليزية، للاستغلال المسؤول والأمثل للموارد الهيدروكربونية في أبوظبي، ما يسهم في دعم أمن الطاقة العالمي ودفع النمو الاقتصادي لدولة الإمارات.  

الأسهم المحلية تضيف 1.2 تريليون درهم لرأسمالها السوقي

24 - وام

أضافت أسواق الأسهم المحلية ما يناهز 1.2 تريليون درهم إلى رأسمالها السوقي خلال الـ11 شهراً الأولى من العام الجاري، مدعومة بمكاسب قوية للأسهم المُدرجة، وزيادة الطلب من جانب المستثمرين الدوليين، إضافة إلى الإدراجات الجديدة.