خبير لـ24: "إكسبو 2020 دبي" يدفع مؤشرات النمو في مجال المال والأعمال والسياحة

24 - زيد قاسم

أكد الخبير في المجال السياحي، ومدير عام وكالة الفيصل للسياحة والسفر، ياسين دياب، أن "معرض إكسبو 2020 دبي، سيساهم في دفع مؤشري النمو في مجال "المال والأعمال" والقطاع السياحي خلال الأشهر المقبلة، بما يعود بالايجاب على الإمارات بشكل عام ودبي بشكل خاص.  

سلطان الجابر: الغاز الطبيعي سيقوم بدور محوري في النمو الاقتصادي للإمارات

24 - وام

أكد وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" ومجموعة شركاتها الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، أن "الغاز سيقوم بدور محوري في تمكين النمو الاقتصادي في دولة الإمارات على مدى الخمسين عاماً القادمة".  

وزيرة اقتصاد جورجيا: "أبوظبي للتنمية" يدعم المشاريع التنموية في العالم

24- وام

أشادت وزيرة الاقتصاد والتنمية المستدامة في جورجيا ناتيا تورنافا، بمستوى العلاقات المتميزة التي تربط بين بلادها ودولة الإمارات، مؤكدة أن "صندوق أبوظبي للتنمية يلعب دوراً كبيراً في دعم المشاريع التنموية والاستثمارية في العديد من دول العالم".  

المصرف المركزي يصدر تقريراً عن المخاطر الناشئة في ظل كورونا

24 - وام

أصدر مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي تقرير "أنماط المخاطر في القطاع المالي"، الذي تم إعداده من قبل اللجنة الفرعية للجهات الرقابية ويترأسها المصرف المركزي وتضم كلا من سوق أبوظبي العالمي، وسلطة دبي للخدمات المالية، والمكتب التنفيذي لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، ووحدة المعلومات المالية.  

اتفاقيات بين "أدنوك" و"مصدر" "وبي بي البريطانية" لتعزيز الشراكة في الطاقة المتجددة

24- أبوظبي

بالتزامن مع زيارة ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى المملكة المتحدة، وقعت كل من شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) وشركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" وشركة "بي بي" اتفاقيات للتعاون الاستراتيجي لتوسعة مجالات الشراكة الثنائية بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة في مجال الاستدامة، بما في ذلك تطوير مركزين للهيدروجين النظيف في كل من دولة الإمارات والمملكة المتحدة بطاقة إنتاجية تبلغ 2 جيجا واط.  

الإمارات وبريطانيا حقائق وأرقام اقتصادية بعد "البريكست"

24- سعيد علي

تجمع دولة الإمارات مع المملكة المتحدة، علاقات قوية ومتينة في مختلف المجالات، لاسيما المرتبطة بالاقتصاد والتجارة وقد تعززت تلك الروابط برغبة قيادة البلدين تطوير مستويات التنسيق والتعاون في مختلف المجالات التنموية، وقد تنامت بشكل كبير الصادرات والتبادل التجاري والاقتصادي بين البلدين الصديقين بعد خروج الأخيرة من "بريكست"، حيث شهدت تلك العلاقات نشاطاً في مختلف القطاعات ذات الأولوية.  

"الاتحادية للضرائب" تدعو للاستفادة من قرار إعادة تحديد الغرامات الضريبية

24 - أبوظبي

دعت الهيئة الاتحادية للضرائب الإماراتية مجدداً المسجلين للضريبة، للاستفادة من قرار مجلس الوزراء رقم (49) لسنة 2021 بتعديل بعض أحكام قرار مجلس الوزراء رقم (40) لسنة 2017 بشأن الغرامات الإدارية التي تُفرض على مُخالفة القوانين الضريبية في الدولة، الذي دخل حيز التنفيذ في الثامن والعشرين من شهر يونيو الماضي، ويتضمن تخفيضاً للعديد من الغرامات الإدارية التي تُفرض على مخالفة القوانين الضريبية، لدعم ومساندة المسجلين بالنظام الضريبي للوفاء بالتزاماتهم الضريبية.  

سهيل المزروعي: "براكة" خطوة استراتيجية متقدمة نحو تحقيق الاستدامة

24 - وام

أعرب وزير الطاقة والبنية التحتية سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، عن فخره بالإنجاز الجديد للبرنامج النووي السلمي الإماراتي والمتمثل في إتمام عملية ربط المحطة الثانية من محطات براكة للطاقة النووية السلمية في منطقة الظفرة بإمارة أبوظبي بشبكة الكهرباء الرئيسية لدولة الإمارات، وإنتاج أول ميغاواط من الكهرباء الصديقة للبيئة من ثاني المحطات في براكة بعد نحو خمسة أشهر من بدء التشغيل التجاري للمحطة الأولى.