6.377 مليار درهم رصيد المركزي الإماراتي من الذهب نهاية أبريل 2020

24- وام

قفز الرصيد التراكمي لمصرف الإمارات المركزي من الذهب إلى مستوى قياسي جديد في نهاية شهر أبريل (نيسان) الماضي بعدما وصلت قيمة الحيازة إلى 6.377 مليار درهم، محققاً بذلك نمواً بنسبة 57.7%، وبزيادة قدرها 2.333 مليار درهم خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام 2020، مقارنة مع رصيده في ديسمبر (كانون الأول) من العام 2019.  

"المركزي الإماراتي" و"النقد العربي" ينظمان ورشة عمل لإلحاق البنوك بـ "بنى"

24- وام

نظم صندوق النقد العربي بالتعاون مع مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي اليوم ورشة عمل لإلحاق البنوك العاملة في الدولة بمنصة "بنى" للمدفوعات العربية التابعة للمؤسسة الإقليمية لمقاصة وتسوية المدفوعات العربية، بمشاركة كبار المسؤولين من جميع البنوك العاملة في الدولة.  

شاشات أسواق المال الإماراتية تكتسي بالأخضر مع بداية تعاملات يونيو

24- وام

بدأت المؤشرات العامة لأسواق المال الإماراتية تعاملاتها في أولى جلسات شهر يونيو (حزيران) على اللون الأخضر الذي اكتست به شاشات التداول وسط ارتفاع شهية المستثمرين لضخ المزيد من السيولة، خاصة على الأسهم القيادية المدرجة ضمن قطاعات البنوك والعقار والاتصالات.  

موعد جديد للقمة العالمية للاقتصاد الإسلامي ضمن "إكسبو دبي" 2021

24- أبوظبي

بتوجيهات ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي المشرف العام على استراتيجية "دبي عاصمة الاقتصاد الإسلامي"، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، أعلن مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة دبي عن تحديد موعد جديد لانعقاد الدورة الخامسة من القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي، يومي 1 و2 نوفمبر (تشرين الثاني) 2021 ضمن فعاليات معرض إكسبو دبي، الحدث العالمي الأبرز، الذي تستضيفه المنطقة لأول مرة في تاريخها.  

بوابة أبوظبي للتصدير.. دعم للمنجزات الاقتصادية

24- وام

وفر إطلاق دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي "بوابة أبوظبي للتصدير" ضمن آلياته التنفيذية كمنصة معلوماتية خيارات تسويق مرنة في حجمها وتنوعها، تبدأ من مائة منتج محلي بمواصفات تجارية عالية في عشرة قطاعات اقتصادية تستهدف أكثر من ستين سوقاً على مستوى العالم.  

جمارك دبي تطلق مبادرة لإلغاء غرامات تأخير تجديد وإلغاء بطاقة المخلص الجمركي

24- أبوظبي

تنفيذاً لتوجيهات نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والتي اعتمدها ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، بإلغاء غرامات التأخير على جميع الخدمات الحكومية في دبي، بادرت جمارك دبي بإطلاق حزمة تحفيزية تُعنى بإلغاء الغرامات المترتبة على تأخير تجديد/ إلغاء بطاقة المخلص الجمركي، اعتباراً من 5/5/2020 ولغاية 30/6/2020.