أصول الجهاز المصرفي الإماراتي تقفز إلى 3.085 تريليون درهم

24- وام

ارتفع إجمالي أصول الجهاز المصرفي في الإمارات شاملاً القبولات المصرفية إلى 3.085 تريليون درهم خلال شهر ديسمبر (كانون الأول) من العام 2019 بنمو نسبته 1.4% مقارنة مع 3.043 تريليون درهم في شهر نوفمبر (تشرين الثاني) من العام ذاته، وذلك وفقاً لما أعلن عنه اليوم الثلاثاء مصرف الإمارات المركزي.  

"مالية الوطني الاتحادي" تناقش مشروعي قانونين لتنظيم المخزون الاستراتيجي للسلع

24 - وام

بدأت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية للمجلس الوطني الاتحادي الإماراتي، مناقشة مشروع قانون اتحادي لتنظيم المخزون الاستراتيجي للسلع الغذائية في الدولة، ومشروع قانون اتحادي لتعديل بعض أحكام القانون الاتحادي رقم 18 لسنة 1981 حول تنظيم الوكالات التجارية، وذلك خلال اجتماعها الخامس من دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الـ 17، بمقر الأمانة العامة للمجلس في دبي، برئاسة رئيس اللجنة سعيد راشد العابدي.  

لأول مرة.. الإمارات تنظم جلسة رئيسية في منتدى "دافوس"

24 - وام

تشارك الإمارات بوفد رفيع المستوى في الدورة الخمسين للمنتدى الاقتصادي العالمي "دافوس" في سويسرا، من 21 إلى 24 يناير (كانون الثاني) الجاري، وينعقد المؤتمر هذه السنة تحت شعار "الشركاء من أجل عالم متلاحم ومستدام".  

وزير الاقتصاد: تعديلات قانون الوكالات التجارية يوفر حماية أكبر لأنشطتها

24 - وام

أكد وزير الاقتصاد سلطان المنصوري، أن اعتماد مجلس الوزراء مشروع القانون بتعديل بعض أحكام قانون الوكالات التجارية في الدولة، يمثل خطوة مهمة نحو إصدار قانون معدل على المستوى الاتحادي لتحديث الأحكام الناظمة للوكالات التجارية في الدولة بما يعزز دور هذا النشاط الحيوي في دعم الاقتصاد الوطني بصورة مستدامة ومواكبة التوجهات الاقتصادية التي تتبناها الدولة ولا سيما في مجال تشجيع الاستثمار، فضلاً عن تعزيز الشفافية وسلامة وتوازن العلاقة بين الوكيل والموكل.  

20 مليار درهم مكاسب أسواق المال الإماراتية يناير الحالي

24 - وام

عززت أسواق المال الإماراتية من مكاسبها منذ بداية العام 2020 وسط عمليات شراء انتقائية تركزت في غالبيتها على الأسهم القيادية، الأمر الذي منح القيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولة مكاسب بنحو 20 مليار درهم خلال 11 جلسة.