أسعار الوقود والصرف تهبط بأرباح طيران الإمارات 86% في النصف الأول من 2018

24- أبوظبي

أعلنت مجموعة الإمارات اليوم الخميس نتائجها نصف السنوية 2018/ 2019، التي أظهرت نمواً مضطرداً في الإيرادات، مقارنة بالفترة ذاتها من السنة الفائتة، إلا أن الأرباح تأثرت بالإرتفاع الكبير في أسعار النفط، وتذبذب أسعار صرف العملات في بعض الأسواق، بالإضافة إلى تحديات أخرى تواجهها الناقلة وقطاع السفر عامةً.  

تسهيلات ائتمانية بـ 720 مليون دولار لـ "دبي لصناعات الطيران"

24- وام

أعلنت شركة "دبي لصناعات الطيران" توقيع صفقة تسهيلات ائتمانية متجددة وغير مضمونة بـ 720 مليون دولار مع مجموعة مؤلفة من تسعة بنوك دولية من الولايات المتحدة، وأوروبا، وآسيا مقراً، وذلك مع فترة استحقاق تبلغ خمسة أعوام.  

"أدنوك" تنفق 18 مليار درهم على المحتوى المحلي بنهاية 2018

24- وام

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" اليوم الخميس، أن برنامجها لتعزيز القيمة المحلية المضافة سيسهم في إنفاق 18 مليار درهم على المحتوى المحلي في نهاية 2018، وبزيادة كبيرة على أساس سنوي ومن المتوقع ارتفاع قيمة مصاريف "أدنوك" ومتعاقديها على المحتوى المحلي فيالأعوام المقبلة، مع دخول العقود التي أرسيت أخيراً مرحلة التنفيذ.  

وزير الطاقة: برنامج "أدنوك" لتعزيز القيمة المحلية المضافة أثبت فاعليته

24 - وام

أكد وزير الطاقة والصناعة الإماراتي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، في "ملتقى أدنوك الثالث لشركاء الأعمال"، أن برنامج أدنوك لتعزيز القيمة المحلية المضافة، رسخ أقدامه في فترة وجيزة، وأثبت بشكل عملي القيمة الكبيرة التي يُمكن أن تقدمها مثل هذه البرامج لدولة الإمارات.  

الإمارات تشارك في اجتماع وكلاء وزارات تجارة دول التعاون في الكويت

24- وام

شارك وفد الدولة في الاجتماع السابع والأربعين لوكلاء وزارات التجارة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي عقد اليوم الخميس في العاصمة الكويتية، تحضيراً للاجتماع الوزاري السادس والخمسين للجنة التعاون التجاري لدول المجلس، المقرر عقده الأسبوع المقبل في مدينة الكويت.  

أرباح أدنوك في 9 أشهر 1.682 مليار درهم

24- وام

حققت شركة أدنوك للتوزيع في الأشهر التسعة الأولى من العام حتى 30 سبتمبر (أيلول) 2018، صافي أرباح بلغ 1.682 مليار درهم، بزيادة قدرها 28% عن الفترة نفسها من العام الماضي.  

"أدنوك" تستثمر 5.1 مليار درهم في تطوير وتوسعة حقل بوحصا العملاق

24 - أبوظبي

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، خلال معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك" اليوم الأربعاء، عن عزمها استثمار 5.1 مليار درهم في تطوير وتوسعة حقل"بوحصا" بهدف زيادة سعته الإنتاجية من النفط الخام إلى 650 ألف برميل يومياً، وذلك في خطوة مهمة نحو تحقيق استراتيجيتها المتكاملة 2030 للنمو الذكي التي تشمل زيادة السعة الإنتاجية من النفط الخام وخفض التكاليف وتعزيز الربحية في مجال الاستكشاف والتطوير والإنتاج.  

اتفاقية بين "أدنوك" و"مبادلة" لبحث فرص مشتركة للاستثمار والنمو عالمياً

24- وام

وقعت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" اليوم الأربعاء، اتفاقية إطارية مع شركة مبادلة للاستثمار "مبادلة"، بهدف استكشاف فرص النمو المحتملة من خلال الاستفادة من محفظة مبادلة المتنوعة من أصول التكرير والبتروكيماويات، لدعم طموحات أدنوك للاستثمار في مجال الغاز والتكرير والبتروكيماويات على المستوى العالمي.  

استكمال الإنشاءات الخرسانية الرئيسية ورفع المعدات الثقيلة في محطات "براكة"

24- وام

حققت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية إنجازاً جديداً تمثل في إتمام كافة الإنشاءات الخرسانية الرئيسية ورفع المعدات الثقيلة للمحطات النووية الأربع ضمن مشروع محطات براكة للطاقة النووية السلمية، والذي يتم تطويره في منطقة الظفرة بإمارة أبوظبي.