"دانة غاز" تباشر أعمال حفر بئر استكشافي بحري في مصر

24 - أبوظبي

أعلنت شركة "دانة غاز" الإماراتية، أكبر شركة إقليميه خاصة عاملة في قطاع الغاز الطبيعي بمنطقة الشرق الأوسط، اليوم الثلاثاء، أنها باشرت أعمال حفر أول آبارها الاستكشافية في المياه العميقة "ميراك-1" في المناطق البحرية في مصر وذلك يوم أمس الإثنين الموافق 20 مايو (أيار) الجاري.  

خفض تكلفة استقدام عمالة المنشآت المساهمة بالتوطين إلى 300 درهم

24- وام

أصدر وزير الموارد البشرية والتوطين الإماراتي ناصر بن ثاني الهاملي، قراراً بشأن "إعادة تنظيم نادي شركاء التوطين في القطاع الخاص"، استحدث بموجبه فئة جديدة لتصبح فئات العضوية أربع بدلاً من ثلاث فئات تحصل بموجبها المنشآت على امتيازات حصرية، من أبرزها خفض تكلفة استقدام العمالة من خلال سداد رسم قيمته 300 درهم لاستخراج وتجديد تصريح العمل ومدته عامين، وفقاً لنسب التوطين التي تحققها المنشأة ومستوى عضويتها في النادي الذي تم إطلاقه عام 2017.  

"نستله" تجري محادثات مع "أبوظبي للاستثمار" لبيع وحدة عناية بالبشرة

24 - رويترز

أعلنت أكبر مجموعة للأغذية المعلبة في العالم "نستله" اليوم الخميس عن إجراء مفاوضات حصرية لبيع وحدتها الخاصة بالعناية بالبشرة "لكونسورتيوم" تقوده شركة "إي.كيو.تي بارتنرز" وجهاز أبوظبي للاستثمار في صفقة قيمتها 10.2 مليار فرنك سويسري (10.12 مليار دولار).  

الإمارات والسعودية توقعان اتفاق المشغل الاقتصادي المعتمد

24 - أبوظبي

وقعت دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، بالعاصمة السعودية الرياض، اتفاق الاعتراف المتبادل ببرنامج المشغل الاقتصادي المعتمد بين البلدين الشقيقين، بهدف تعزيز التعاون الجمركي وتسهيل حركة التجارة البينية وتسريع معدلات التبادل التجاري، وذلك تنفيذاً لمقتضيات خلوة العزم التي أقرها مجلس التنسيق السعودي الإماراتي.  

"بروج" تتطلق أول مصفاة لإنتاج وقود السفن في الفجيرة

24 - وام

أعلنت شركة بروج للاستثمارات البترولية والغاز عن إطلاق مشروع لإنشاء أول مصفاة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا متخصصة في إنتاج وقود السفن بـ 250 ألف برميل يومياً، ويتطابق مع مواصفات IMO:2020 وذلك في إمارة الفجيرة بالإمارات.  

75% نسبة الخصومات على بعض السلع الاستهلاكية في الإمارات خلال رمضان

24 - وام

أكدت وزارة الاقتصاد الإماراتية، اليوم الأحد، التزام منافذ البيع في الدولة بخطة الوزارة الرامية إلى تخفيض أسعار السلع الاستهلاكية خلال شهر رمضان المبارك، وذلك مع انخفاض شكاوى المستهلكين وطرح العروض الترويجية والخصومات، التي نفذتها غالبية منافذ البيع والتي تتراوح نسبتها بين 35% و 75%.  

"أدنوك للتوزيع" تعلن خطة توسع خمسية داخل الإمارات وخارجها

24- وام

أعلن الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة "أدنوك للتوزيع" المهندس سعيد مبارك الراشدي، اعتزام الشركة التوسع في منشآتها وخدماتها الاستثمارية في إمارات الدولة كافة، خاصةً في دبي التي تخدم بها حالياً أربع محطات للشركة فقط، إذ تنوي الشركة خلال الأعوام الخمسة سنوات القادمة زيادة عدد محطاتها هناك إلى نحو 75 محطة جديدة، أي ما يعادل إنشاء 15 محطة إضافية في العام الواحد.  

مجموعة الإمارات تواصل أرباحها للسنة 31 على التوالي بـ 2.3 مليار درهم

24- أبوظبي

أعلنت مجموعة الإمارات اليوم عن مواصلتها تحقيق الأرباح وتوسيع عملياتها للسنة الحادية والثلاثين على التوالي، حيث أظهر التقرير المالي السنوي 2018- 2019، الذي أطلقته مجموعة الإمارات اليوم الخميس، أن أرباحها عن السنة المالية المنتهية في 31 مارس (آذار) 2019 بلغت 2.3 مليار درهم (631 مليون دولار أميركي)، بانخفاض نسبته 44% مقارنة بالسنة الماضية.  

الإمارات ترسخ موقعها في قلب خارطة السياحة العالمية

24- وام

يواصل القطاع السياحي في دولة الإمارات العربية المتحدة نموه المطرد معززاً مكانته كأحد أبرز ركائز سياسة تنويع مصادر الدخل، حيث تقدر مساهمة هذا القطاع الحيوي في الناتج المحلي الإجمالي بأكثر من 161 مليار درهم، ومن المتوقع أن تصل هذه النسبة إلى 10.6% بحلول عام 2027 - بزيادة سنوية قدرها 3.9% - لترتفع مساهمة القطاع إلى 234.2 مليار درهم.