المجلس الوزاري للتنمية يناقش عدداً من المبادرات لدعم المنظومة الاقتصادية والحكومية

24 - وام

ترأس نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، اجتماع المجلس الوزاري للتنمية الذي عقد اليوم الأربعاء، في قصر الوطن في العاصمة أبوظبي، حيث جرى خلاله مناقشة عدد من التشريعات والسياسات والمبادرات الهادفة إلى دعم المنظومة الاقتصادية والعمل الحكومي والاستمرار في تطويرها بما يلبي متطلبات المرحلة المستقبلية.  

موانئ أبوظبي تستحوذ على 70% من ترانسمار وترانسكارغو

24- وام

أعلنت مجموعة موانئ أبوظبي اليوم الجمعة أنها توصلت إلى اتفاق للاستحواذ على 70% من حصص الشركة التابعة الدولية لنقل البضائع المالكة بالكامل لشركتي ترانسمار الدولية للنقل البحري "ترانسمار" و"ترانسكارغو الدولية" "تي سي آي" في مصر.  

الإمارات وألمانيا تبحثان تعزيز التعاون في الطاقة النظيفة

24 - أبوظبي

أكد وكيل وزارة الطاقة والبنية التحتية لشؤون الطاقة والبترول المهندس شريف العلماء، عمق العلاقات والروابط بين الإمارات وألمانيا، مشيداً بتطورها على كافة الأصعدة، خاصة في قطاع الطاقة النظيفة، والتي توجت في 2017 بإطلاق شراكة الطاقة الإماراتية الألمانية لتعزيز الحوار، وتوفير إطار للتعاون في انتقال الطاقة بين البلدين، وخلق فرص فريدة لتسريع التعاون المشترك، ومناقشة كيفية مواجهة التحديات لتطوير مصادر الطاقة المتجددة والهيدروجين.  

الأسهم المحلية الإماراتية تحقق أفضل أداء بين الأسواق الخليجية

24- وام

ربحت أسواق الأسهم المحلية الإماراتية ما يربو عن 15 مليار درهم في ختام تعاملات اليوم الإثنين، محققة بذلك أفضل أداء على مستوى أسواق المال الخليجية مدعومة بعمليات شراء انتقائي للمستثمرين الأجانب استهدفت أسهم قيادية في قطاع البنوك والعقار مع تداولها عند مستويات سعرية جاذبة.  

الإقبال الكبير على سندات الإمارات يعكس الثقة العالمية في الاقتصاد الوطني

24 - وام

شهدت سندات الإمارات السيادية والمحلية التي تم طرحها الشهر الجاري، إقبالاً واسعاً وطلباً كبيراً مع تغطيتها عدة مرات، بما يعكس الثقة العالمية الواسعة بمتانة الاقتصاد الوطني، ومرونته، واستقراره رغم التحديات العالمية، ويمثل تأكيداً على القوة والجدارة الائتمانية لدولة الإمارات.  

8.9 مليار درهم رؤوس أموال الشركات المساهمة الخاصة المُدرجة في الإمارات

24 - وام

كشفت هيئة الأوراق المالية والسلع، عن أن عدد الشركات المساهمة الخاصة التي جري قيدها لدى الهيئة والمدرجة بأسواق المال في دولة الإمارات، بلغت نحو 14 شركة، بمجموع رؤوس أموال 8.9 مليارات درهم بنهاية العام الماضي 2021.