إطلاق المرحلة الأولى لمشروع المنصة الرقمية الموحدة لتسوية رسوم الخدمات الحكومية في الشارقة

24 - أبوظبي

أطلقت وزارة المالية المنصة الرقمية الموحدة لتسوية رسوم الخدمات المشتركة بين الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية، والتي تتمثل في إيجاد بديل امثل للترابط ما بين أنظمة الحكومات الاتحادية والمحلية، وتقديم الخدمات الحكومية المشتركة بدون إجراءات يدوية لإدارة التسويات المالية والعمليات المحاسبية بما يوائم دقة البيانات وضمان سرعة وكفاءة وفعالية الأنظمة، مما يحقق استدامة التدفقات المالية للإيرادات الاتحادية والمحلية باستخدام أنظمة وتقنيات حديثة.  

تبريد تستحوذ على أكبر نشاط لتبريد المناطق في العالم وسط دبي

24 - أبوظبي

أعلنت الشركة الوطنية للتبريد المركزي "تبريد"، عن توقيع اتفاقية مع شركة التطوير العقاري "إعمار العقارية"، لتستحوذ من خلالها على حصة تبلغ 80% من نشاط شركة "إعمار" لتبريد منطقة وسط مدينة دبي مقابل 2.48 مليار درهم على أن تحتفظ "إعمار" بنسبة 20% ضمن إطار شراكة طويلة الأمد مع "تبريد".  

الغرير: الإجراءات الجديدة للمصرف المركزي تدعم ركائز الاقتصاد في مواجهة كورونا

24- أبوظبي

رئيس مجلس إدارة اتحاد مصارف الإمارات أكد عبد العزيز الغرير، على أهمية إعلان مصرف الإمارات المركزي اليوم عن تعزيز التدابير وخطة الدعم الشاملة بميزانية تصِل إلى 256 مليار درهم، في إطار السعي الحكومي الإستباقي للحد من تداعيات انتشار وباء كورونا المستجد على الاقتصاد الوطني.  

اقتصادية أبوظبي تصدر تعميماً لاستمرارية تزويد السكان باحتياجاتهم من المواد الغذائية

24- أبوظبي

أكدت دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، حرص حكومة أبوظبي على تحقيق الأمن الغذائي وتشجيع الإنتاج الزراعي، ودعم شركات توريد المواد الغذائية المحلية في الإمارة، بهدف الاستمرار والاستدامة في تزويد المجتمع بكافة فئاته باحتياجاتهم الضرورية من المواد الاستهلاكية والغذائية.  

مصرف الإمارات المركزي يعلن إجراءات إضافية لتخفيف تداعيات كورونا

24- أبوظبي

أكد مصرف الإمارات المركزي أن القيمة الإجمالية لكافة الإجراءات المتعلقة برأس المال والسيولة التي اعتمدها منذ 14 مارس (آذار) 2020 بلغت 256 مليار درهم، وتتألف من 50 مليار درهم في هيئة تخفيضات في رؤوس الأموال الوقائية، و50 مليار درهم في هيئة دعم تمويلي بتكلفة صفرية، و95 مليار درهم في هيئة تخفيضات في السيولة الاحتياطية، و61 مليار درهم عبارة عن تخفيض في متطلبات الاحتياطيات النقدية الإلزامية.  

أبوظبي تمدد قرار وقف أنشطة المراكز التجارية و"الشيشة" حتى إشعار آخر

24 - أبوظبي

أصدرت دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي تعميماً يقضي بتمديد فترة إيقاف عمل المراكز التجارية ومراكز التسوق في إمارة أبوظبي وذلك حتى إشعار آخر، تماشياً مع التدابير الوقائية الخاصة بفيروس كورونا وعملاً بتوجيهات إدارة الطوارئ والأزمات ووزارة الصحة ووقاية المجتمع بهذا الشأن.  

غرفة دبي: شركات عالمية وعائلية تموّل صندوق التضامن المجتمعي لمواجهة كورونا

24 - وام

أكد مدير عام غرفة دبي حمد بوعميم حصول الغرفة على تعهد من عدد كبير من الشركات العالمية متعددة الجنسيات والشركات العائلية في الإمارة للمساهمة في تمويل صندوق التضامن المجتمعي ضد فيروس كورونا المستجد في إطار مسؤوليتها تجاه مجتمعها الذي تعمل فيه ودعم بيئة الأعمال في الإمارة في هذه الظروف التي يمر بها الاقتصاد العالمي.  

اقتصادية دبي: مخزون السلع لمنافذ البيع يلبي احتياجات المجتمع لمدة طويلة

24 - وام

أكدت "اقتصادية دبي"، أن مخزون السلع الغذائية وغير الغذائية لمنافذ البيع في إمارة دبي يكفي لتلبية احتياجات ومتطلبات المجتمع لمدة طويلة، حيث تمتلك تعاونية الاتحاد أحد أكبر المستودعات الغذائية وغير الغذائية في الشرق الأوسط، في حين يتجاوز إجمالي مساحات المستودعات والمخازن لفروعها 424,442 قدم مربع.