وزير الاقتصاد: الإمارات دولة مستقبل تعمل على استيفاء متطلبات التنمية المستدامة

24 - وام

نظمت دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي النسخة الافتراضية الأولى من ملتقى "اقتصاد المستقبل" تحت شعار " اقتصاد أبوظبي: "رؤية القادة لاستشراف المستقبل" بمشاركة 30 متحدثاً من القادة وكبار المسؤولين والخبراء ومستشاري الاقتصادي وذلك بحضور أكثر من ألف مشارك من 70 دولة من مختلف أنحاء العالم صاحبه معرض افتراضي شاركت فيه 80 جهة وشركة محلية من أبوظبي.  

المصرف المركزي يطلق "تسهيلات السيولة خلال اليوم الواحد"

24 - وام

أعلن مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي اليوم أنه سيطرح اعتباراً من 21 أبريل (نيسان) الجاري تسهيلات جديدة لإدارة السيولة تسمى "تسهيلات السيولة خلال اليوم الواحد"، ضمن خطة تنفيذ الإطار الجديد للعمليات النقدية بالدرهم.  

مستهلكون: المنافسة بين التسوق الإلكتروني والتقليدي تدعم عروض رمضان

24- سعيد علي

أكد مستهلكون في دولة الإمارات، أن التخفيضات الرمضانية لهذا العام أقرب إلى الحقيقة والواقع في ظل المنافسة الشرسة التي تشهدها منافذ البيع الكبرى في الإمارات مع التجارة الإلكترونية، التي بدأت حصتها السوقية المرتبطة بالسلع الغذائية والاستهلاكية تصبح الأكثر طلباً خلال الموسم الرمضاني.  

أسواق المال الإماراتية ترفع مكاسبها إلى 28.2 مليار درهم خلال جلستين

24 - وام

واصلت أسواق المال الإماراتية مسيرة صعودها بعدما حافظت شريحة من الأسهم على وتيرة تحسنها مما رفد خزينة القيمة السوقية لأسهم الشركات المدرجة بمكاسب قدرها 13.55 مليار درهم مما رفع إجمالي المكاسب إلى 28.2 مليار درهم خلال جلستين.  

سلطان الجابر: الاستراتيجية الوطنية للصناعة دعامة مركزية في مسيرة التنمية

24 - وام

أكد وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة رئيس مجلس إدارة مصرف الإمارات للتنمية الدكتور سلطان الجابر، أن دولة الإمارات تعتبر مركزاً اقتصادياً مهماً في المنطقة، وتوفر بيئة مثالية لاحتضان مختلف الأنشطة الاقتصادية وممارسة الأعمال، ويتمتع القطاع الصناعي فيها بمنظومة دعم استثنائية بفضل عدة عوامل ومزايا تعزز جاذبيتها لاستقطاب القطاع الخاص، ومن أهمها الاستقرار الاقتصادي والموقع الاستراتيجي، والاحتياطيات المالية القوية، وصناديق الثروة السيادية الكبيرة، وحجم الإنفاق الحكومي.  

22 مليار درهم سيولة استثمارية جديدة للبنوك الوطنية خلال يناير

24 - وام

ارتفعت وتيرة استثمارات البنوك الوطنية في السوق المحلي مع بداية العام 2021، في خطوة تأتي منسجمة مع خططها الاستراتيجية لزيادة إيراداتها خلال المرحلة القادمة، وذلك من خلال تنويع الأدوات الاستثمارية في محافظها العاملة في السوق الإماراتي.