اتفاقية تمويل بـ200 مليون دولار بين صندوق مصدر و"أبوظبي الأول"

24 - وام

وقعت مدينة مصدر، من خلال صندوق مصدر للاستثمار العقاري الأخضر، اتفاقية تمويل بقيمة 200 مليون دولار أمريكي مع بنك أبوظبي الأول، وذلك بهدف تنمية محفظة مشاريع الصندوق وتمكينه من إجراء المزيد من الاستحواذات الجديدة.  

الإمارات وإستونيا تبحثان التعاون في مجالات السياحة والسفر

24 - وام

بحث وزير دولة لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، آفاق تنمية الشراكة الاقتصادية بصورة مستدامة بين دولة الإمارات وجمهورية إستونيا، وذلك خلال لقائه وزير ريادة الأعمال وتكنولوجيا المعلومات الإستوني أندريس سوت.  

الخوري: 95.4 مليار درهم إيرادات "القيمة المضافة" منذ تطبيقها حتى أكتوبر 2021

24 - وام

بلغ إجمالي الإيرادات الموزعة على مستوى دولة الإمارات لضريبة القيمة المضافة منذ تطبيقها في 2018 حتى نهاية أكتوبر (تشرين الأول) من 2021، أكثر من 95.4 مليار درهم، فيما بلغ إجمالي الإيرادات الموزعة على مستوى الدولة للضريبة الانتقائية للفترة نفسها ما يزيد عن 8.6 مليار درهم، بحسب ما أفاد به وكيل وزارة المالية يونس الخوري.  

مدير عام آيرينا: "الهيدروجين الأخضر" ركيزة لتحقيق الحياد المناخي

24 - وام

أكد مدير عام الوكالة الدولية للطاقة المتجددة "آيرينا" فرانشيسكو لا كاميرا، أن "الهيدروجين الأخضر" يؤدي دوراً محورياً في مساعي الدول لتحقيق الحياد المناخي، مشيراً إلى أن دولة الإمارات نفذت مبادرات رائدة في هذا الصدد في ظل ما تمتلكه من موارد طبيعية وشمسية وفيرة وبنية تحتية قوية في قطاع الطاقة.  

الإمارات وألمانيا تحددان أولويات تنفيذ أنشطة الطاقة في 2022

24- وام

عقدت المجموعة التوجيهية المنبثقة عن "إعلان النوايا" للتعاون المشترك في مجالات الطاقة بين دولة الإمارات وجمهورية ألمانيا الاتحادية، والذي وقعه البلدان في بداية العام 2017، اجتماعها السادس، عبر تقنية الاتصال المرئي، على هامش فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة الذي تستضيفه إمارة أبوظبي، وذلك لبحث سبل التعاون في مجال طاقة الهيدروجين الأخضر وموضوعات التعاون والأنشطة التي سيتم تنفيذها في إطار شراكة الطاقة خلال العام الجاري 2022.  

"مصدر" توقع اتفاقية لتصدير الطاقة المتجددة من إندونيسيا إلى سنغافورة

24 - وام

أعلنت، اليوم الثلاثاء، شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، إحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال الطاقة المتجددة، عن توقيع اتفاقية مع "تواس باور" السنغافورية، و"اي دي اف رينوبلز" الفرنسية، وشركة "بي تي اندونيسيا باور" لاستكشاف فرص تطوير مشاريع طاقة متجددة في إندونيسيا وتصديرها إلى سنغافورة.  

انطلاق الدورة الرابعة من ملتقى أبوظبي للتمويل المستدام 19 يناير الجاري

24 - وام

يستضيف سوق أبوظبي العالمي فعاليات ملتقى أبوظبي للتمويل المستدام في 19 يناير (كانون الثاني) الجاري، الذي يعد أول حدث ومنصة في دولة الإمارات مختصة في التمويل المستدام ومعايير الاستدامة تحقق حياد كربوني.