كوسكو أبوظبي.. شراكة إماراتية صينية تعزز العلاقات

24 - إعداد: رند أبوعوض

منذ قيام دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 1971، ارتبطت الدولة بعلاقات وطيدة مع جمهورية الصين الشعبية، تشكلت من علاقات اقتصادية وتجارية وثقافية واستراتيجية مبنية على أسس متينة جعلت من البلدين الصديقين شريكين استراتيجيين، حيث تميزت هذه العلاقة بزخم التعاونات التجارية التي عززت من العلاقات التجارية الإماراتية الصينية.  

خبير اقتصادي: الصين تعتبر الإمارات منصة عالمية للتبادل التجاري

24- دبي – صفوان إبراهيم

أكد الخبير الاقتصادي الدولي، البرفسور الدكتور سعد محمد عثمان أن دولة الإمارات العربية المتحدة أدركت بشكل مبكر أهمية الصين، وعقدت معها اتفاقية استراتيجية طويلة المدى، وبالمقابل أدركت الصين أهمية دولة الإمارات باعتبارها منصة عالمية للتبادل التجاري، ومركزاً اقتصادياً عالمياً يحتل مراتب متقدمة فى التصنيف العالمي للبيئات التنافسية.  

257.6 مليار درهم حجم التبادل التجاري بين الإمارات والصين بحلول 2020

24 - وام

ارتفع حجم التبادل التجاري غير النفطي بين دولة الإمارات وجمهورية الصين الشعبية الى 213.4 مليار درهم خلال العام 2018 وذلك وفق تقديرات رسمية أولية مدعومة بدراسات متخصصة اعدتها وزارة الاقتصاد، أظهرت أيضا أن هذا الرقم مرشح لبلوغ مستوى 257.6 مليار درهم بحلول العام 2020.  

أرباح بنك أبوظبي الأول ترتفع 4% في النصف الأول من 2019

24- وام

بلغ صافي أرباح بنك أبوظبي الأول في النصف الأول من العام الجاري، 6.3 مليارات درهم، بارتفاع 4% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، بفضل نمو الإيرادات، ومواصلة ضبط التكاليف، وإدارة المخاطر بالشكل الأمثل.  

"أدنوك" تفوض بنكي "أوف أمريكا" و"ميزوهو" لترتيب صفقة أنابيب غاز

24- رويترز

قالت مصادر مطلعة إن شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" فوضت بنك "أوف أمريكا ميريل لينش"، وبنك م"يزوهو" لترتيب تأجير أصول لها في خطوط أنابيب الغاز الطبيعي، إذ تعكف شركة النفط العملاقة على إقامة شراكات جديدة في ظل انخفاض أسعار النفط.  

"المالية الإماراتية" تكشف تفاصيل تخفيض وإلغاء رسوم خدمات بعض الجهات الاتحادية

24 - أبوظبي

كشفت وزارة المالية الإماراتية عن تفاصيل قرار مجلس الوزراء الصادر بشأن تخفيض وإلغاء حزمة من رسوم الخدمات المقدمة لدى بعض الجهات الاتحادية والذي بدأ العمل به من 1 يوليو (تموز) 2019، حيث أن هذا التخفيض قد وصل إلى نسبة 50% لبعض الرسوم وذلك بهدف تعزيز جاذبية الاقتصاد الوطني، وتخفيض تكلفة ممارسة الأعمال، وزيادة القدرة التنافسية للدولة.  

إنشاء بنوك رقمية في الإمارات و"سوق أبوظبي" يستقبل طلبات الترخيص

24- وام

كشف الرئيس التنفيذي لسلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي ريتشارد تنج، عن البدء باستقبال الطلبات المحلية والعالمية لترخيص وإنشاء البنوك الرقمية في المركز المالي الدولي بالعاصمة أبوظبي، ما يؤكد الالتزام بالابتكار ودعم النمو مع إدارة المخاطر لتشجيع الوصول إلى نظام مالي متين ومستدام.