تقرير أمريكي: على تركيا دفع ثمن باهظ للمصالحة مع الولايات المتحدة

24- مروة هاشم

رأى مايكل روبن، الباحث والمسؤول السابق في البنتاغون، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تخيل نفسه خبيراً عسكرياً مخضرماً، ولكنه أدرك الآن أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يتلاعب به، ودفعه للتخلى عن عقود من التحالف مع الولايات المتحدة، مقابل تحالف قصير مع بلاده، يحقق أهدافاً محدودة.  

خامنئي يقوض شرعيته.. حكمه بات يشبه حكم صدام والقذافي

24- جورج عيسى

رأى الصحافي الإيراني الكندي مازيار باهاري، أن إيران تتوجه إلى حكم أكثر توتاليتارية وعسكرية، في ظل السلطة المطلقة للمرشد الأعلى علي خامنئي. ويبدو أن الخطة التي وضعها خامنئي والحرس الثوري تؤسس ديكتاتورية شبيهة بديكتاتورية صدام حسين في العراق ومعمر القذافي في ليبيا، في انقلاب على الفكرة الأساسية للثورة التي جعلت المرشد الأعلى، الحكم الأساسي بين الفصائل المختلفة الموالية للنظام.  

حزب الله يقود الاقتصاد اللبناني إلى الانهيار

24 - أبوظبي

الانهيار.. الانهيار.. هذا وعد حزب الله للبنانيين منذ سيطرته على لبنان منذ أعوام وتراجع قوى 14 آذار، إلى موقع الخاسر، تاركة لطهران وحلفائها السيطرة على مصادر الاقتصاد اللبناني وأحياناً تشاركهم بما يعطيه لهم الرئيس ميشال عون وحلفائه في حزب الله.  

بعد عام من انطلاقه: إلى أين يتجه الحراك في الجزائر؟

24 - أ ف ب

يقف "الحراك" الجزائري الذي انطلق قبل عام ضد نظام الرئيس عبد العزيز بوتفليقة في مواجهة أسئلة عن استمراره، بعد أن فشل في منع انتخاب رئيس محسوب على النظام في ديسمبر(كانون الأول) الماضي، وفي وقت يبدو أن هذا النظام استعاد زمام الأمور.