أمريكا لا تستطيع إنجاز الكثير بقوات قليلة في سوريا

24- ميسون جحا

بعنوان "حقائق صعبة في سوريا" استعرض، في موقع "فورين أفيرز"، بريت ماكغورك، المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص للتحالف الدولي لمحاربة داعش، ما لا تستطيع أمريكا تحقيقه هناك بعدد أقل من قواتها، مشيراً إلى أنه ساعد في تشكيل أكبر تحالف من نوعه في تاريخ البشرية: 75 دولة وأربع منظمات دولية لتدمير خلافة داعش.  

تصنيف الحرس الثوري ضربة قوية لإرهاب النظام الإيراني

24- ميسون جحا

بموجب المادة 219 من قانون الهجرة والجنسية، قررت واشنطن اعتبار فيالق الحرس الثوري الإسلامي تنظيماً إرهابياً، في ما اعتبره علي رضا جعفر زاده، مؤلف كتاب "الخطر الإيراني"، خطوة كبيرة على طريق محاربة استخدام طهران للإرهاب كأداة لإدارة الدولة.  

أردوغان يواجه تمرداً داخل حزبه

24- مروة هاشم

لفت تقرير بموقع "بلومبرغ" إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يواجه تمرداً ضده داخل حزبه الحاكم العدالة والتنمية، وهو أمر نادر الحدوث، وربما يقود المعارضة الداخلية إلى تشكيل حزب سياسي جديد.  

كيم في روسيا.. ما الذي يريده من بوتين؟

24 - أحمد إسكندر

استحوذ رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون على اهتمام المجتمع الدولي في الآونة الأخيرة ويعود إلى صادرة العناوين الرئيسية مرة أخرى بالإعلان عن زيارة مرتقبة لروسيا ولقاء الرئيس فلاديمير بوتين الشهر الجاري، بحسب ماذكرت الشبكة التلفزيونية الصينية "CGTN".  

أردوغان رجل بوتين داخل الناتو

24- جورج عيسى

كتب المحلل في صحيفة "الجمهورية" الروسية فلاديمير فرولوف أنّه بات بإمكان روسيا تدمير وحدة حلف شمال الأطلسي عبر إزالة دولة أساسية من شبكته العسكرية. وتم ذلك من دون إطلاق رصاصة واحدة أو نشر دبابة واحدة أو من دون مضايقة واحدة على الشبكة العنكبوتية، كما أوضح. ويضاف إلى ذلك أنّ روسيا ستحصل على 2.5 مليار دولار مقابل جهدها ومن دون مواجهة أي عقوبة.  

مولر أنجز مهمته وللشعب الأمريكي القرار

24 - أحمد إسكندر

عاد الديمقراطيون للتذكير بتحذيرهم الذي وجه في المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي لعام 2016 بالقول: "دونالد ترامب غير مناسب للمنصب"، هذا الأمر أصبح الآن أكثر وضوحاً من أي وقت مضى.  

كوريا الشمالية تنتقد وتنتقد.. إلا ترامب!

24 - أحمد إسكندر

وجّهت كوريا الشمالية منذ توقف المحادثات مع الولايات المتحدة موجة من الانتقادات إلى كبار مسؤولي البيت الأبيض، لكن الملفت للنظر أن هناك شخصاً واحداً لم تنتقده بيونغ يانغ، هو الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.