خطوط قابلة للاشتعال.. لبنان بانتظار "ترسيم البحر" مع إسرائيل

24 - أبوظبي

تقترب الحدود اللبنانية الإسرائيلية من التوتر ومن ثم تبتعد عنه، حيث تحاول ميليشيات حزب الله كل فترة التذكير بأنها تنتظر قراراً إيرانياً يرتبط بالمفاوضات النووية التي تجريها مع الولايات المتحدة عبر المجتمع الدولي.  

وول ستريت جورنال: خدائي متورط في مؤامرة لاغتيال ديبلوماسي إسرائيلي وضابط أمريكي

24- رنا نمر

نسبت صحيفة "وول ستريت جورنال" إلى أشخاص مطلعين أن العقيد حسن صياد خدائي من "الحرس الثوري" والذي قتل بالرصاص خارج منزله في طهران، قاد جهود التنظيم الإيراني لاغتيال معارضين لطهران في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك مؤامرات فاشلة لقتل دبلوماسي إسرائيلي وجنرال أمريكي ومفكر فرنسي.  

كاتب روسي: بقاء بوتين في السلطة مهما كانت نتيجة الحرب وراء عدم انشقاق الكثيرين

24 - د ب أ

عندما قرر الدبلوماسي الروسي في مقر الأمم المتحدة الأوروبي بجنيف بوريس بونداريف الاستقالة من عمله في وزارة الخارجية الروسية احتجاجاً على غزو أوكرانيا، تصور البعض أنه بعد مرور أكثر من 3 أشهر على غزو الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لأوكرانيا، ستتوالى الانشقاقات من جانب كبار مسؤولي نظام حكمه. لكن الواقع عكس ذلك بنسبة كبيرة. فرغم الفشل النسبي للغزو حتى الآن، فإن عدداً قليلاً للغاية من كبار المسؤولين الروس هم الذين انشقوا عن النظام، ما يعني أن مؤسسة الحكم الروسية ليست على وشك الانهيار من الداخل.  

قبل أولمبياد 202.. باريس تُجدّد الشانزليزيه

24 –باريس_ عبدالناصر نهار

يُطلق عليه لقب "أجمل شارع في العالم" وهو الأشهر بالطبع، لكن بالنسبة للعديد من الباريسيين، لا يُنظر إلى شارع الشانزليزيه سوى على أنه فخ سياحي مزدحم كان قد شهد أياماً أفضل من قبل. اليوم واستجابة لضغوطات شعبية فقد تمّت الموافقة على خطط لتحويل الجادة الشهيرة بشكل جذري إلى ما وصفته عمدة باريس آن هيدالغو بأنها "حديقة استثنائية".  

هل يمكن تفادي اندلاع حرب بين الولايات المتحدة والصين؟

24 - د ب أ

في الوقت الذي يشهد فيه العالم أزمة غزو روسيا لأوكرانيا التي لا تلوح لها نهاية في الأفق، تثار قضية تايوان التي يمكن أن تؤدي إلى احتكاك مباشر بين الولايات المتحدة والصين، مع تعهد واشنطن بالدفاع عن الجزيرة التي تعتبرها بكين جزءاً من أراضيها.  

اسرائيل تشكّك بصدق نوايا تركيا حول إعادة العلاقات

24- نايا عساف

تعليقًا على زيارة وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو لاسرائيل، أشارت صحيفة "هآرتس" العبرية إلى أن الشكوك لا تزال تساور تل أبيب حول الجهود التركية الرامية إلى إعادة تأهيل العلاقات الثنائية، وأن الحكومة الاسرائيلية ترفض الالتزام بإعادة السفيرين في الفترة المقبلة.  

ما هي خيارات إيران للردّ على إغتيال خدائي؟

24-زياد الأشقر

كتب الصحافي سيث ج. فرانتزمان في صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية أنه بعد اغتيال الضابط في الحرس الثوري حسن صياد خدائي في طهران في وقت سابق من هذا الأسبوع وزعت إيران صوراً عن الحادث وتوعدت بالإنتقام. لكن كيف يمكن طهران أن تفعل ذلك عملياً؟.  

استطلاع رأي جديد.. معظم الإيرانيين يرفضون نظامهم

24-جورج عيسى

لفت نائب رئيس المجلس الأمريكي للسياسة الخارجية إيلان بيرمان إلى استطلاع رأي جديد يفند ادعاء آيات الله وعملهم طوال سنوات على إقناع العالم بأن ثورتهم الإسلامية مشروع شعبي ومستدام. الحقيقة مختلفة جداً، كتب بيرمان في مجلة "نيوزويك".