أتلانتيك: الناتو أصبح أكثر ترامبية

24-جورج عيسى

إذا عاد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إلى السلطة سنة 2025 فسيجد عالماً مختلفاً بشكل فاقع عن ذاك الذي حاول بناءه حين كان رئيساً. هذا هو استنتاج الكاتب السياسي توم ماكتاغ الذي فصله في مجلة "ذي اتلانتيك" الأمريكية.  

ناشونال إنترست: غزو أوكرانيا يسرّع ظهور عالم متعدد القطب أكثر خطورة

24-زياد الأشقر

كتب أستاذ الشؤون الدولية في جامعة جورجتاون تشارلز أي. كوبتشان في مجلة "ناشيونال إنترست" الأمريكية، أن الغزو الروسي لأوكرانيا يسرّع ظهور عالم متعدد القطب أكثر خطورة يستند إلى القواعد التقليدية لسياسة القوة.  

أتلانتيك: ماذا يحصل إذا فقدت أمريكا اهتمامها بحرب أوكرانيا؟

24- نايا عساف

اعتبر الكاتب الأميركي توم ماكتاغو أن الحرب الروسية على أوكرانيا تُثير مخاوف المسوؤلين الأوروبيين حول ما تؤمن به الولايات المتحدة، وتحديدًا عمّا سيحصل إذا فقدت واشنطن اهتمامها بالحرب بين الجارتين السوفيتيتين السابقتين.  

الحكومة العراقية...إرباك مستمر في البرلمان وخارجه

24 - أبوظبي

يبدو أن تداعيات قرار زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الطلب من نواب كتلته الـ73 الاستقالة من البرلمان العراقي مستمرة داخلياً، مع تبدل معطيات إقليمية ودولية عدة تؤثر على ملفات المنطقة، وأبرزها المحادثات النووية الإيرانية التي انهارت في الدوحة، وزيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى المنطقة ولقائه بقادتها في الرياض.  

واشنطن بوست: الحرب الروسية-الأوكرانية تدفع بالصومال إلى الجوع

24-زياد الأشقر

في اليوم الثاني من رحلة الهروب من الجفاف والجوع، لم يعد في استطاعة الطفلة أمينة عبدي السير، إذ مضى عليها أكثر من أسبوع لم تتناول فيه أي طعام. وكان جسمها النحيل عبارة عن هيكل عظمي، وانهارت في الصحراء البرتقالية ورقدت بلا حراك. وعبثاً حاولت والدتها هز جسمها بحثاً عن نبض حياة.  

تقرير: استثمارات الدول السبع لا تهدد مبادرة الحزام والطريق

24-جورج عيسى

تعهد قادة مجموعة الدول السبع في قمتهم الأخيرة بجمع 600 مليار دولار من الأموال العامة والخاصة على مدى خمس سنوات من أجل تمويل بنى تحتية في الدول النامية ومواجهة مبادرة الحزام والطريق الصينية البالغة قيمتها تريليونات عدة من الدولارات.