كيف يُدير تنظيم الإخوان الإرهابي شبكاته في أوروبا بفضل المال القطري؟

24 - أبوظبي

كشف المركز الأوروبي لدراسات مكافحة الإرهاب والاستخبارات، في تقرير جديد، كيف نجح تنظيم الإخوان الإرهابي، في تأسيس شبكة علاقات واسعة، امتدت نشاطاتها في أوروبا، عبر مؤسسات ومراكز عديدة، وكيف حصلت على الدعم من الدول الداعمة للتنظيم الدولي، وأبرزها قطر وتركيا.  

عمليات إسرائيل في الضفة تقوّي حماس وتضعف السلطة

24- رنا نمر

أفادت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، أن عملية إطلاق النار التي شهدتها الضفة الغربية أخيراً تساهم في تعزيز قوة حركة المقاومة الإسلامية "حماس" وتضعف السلطة الفلسطينية ورئيسها محمود عباس، لافتة إلى أن رجال السلطة يختفون عند اقتحام القوات الإسرائيلية للمدن الفلسطينية بالضفة.  

زخم جديد لتسوية الخلافات بين بغداد وإربيل على كركوك

24- ميسون جحا

يرى تقرير لموقع "كرايسيس غروب"، عن قضايا خلافية حول العالم، إنه بعد استيلاء الجيش العراقي على المنطقة الكردية في شمال البلاد، صار لا بد للأمم المتحدة من الاستفادة من حالة الهدوء الحالية من أجل التمهيد لمفاوضات حول مناطق متنازع عليها.  

ماكرون يواجه واقعاً جديداً.. والسبب "السترات الصفراء"

24 - إعداد: شيماء بهلول

شهد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أياماً عصيبة خلال الأسابيع الماضية، بعد موجة من الاحتجاجات من قبل "السترات الصفراء"، خاصة في شوارع باريس، حيث صاح المتظاهرون مطالبين باستقالته كما وصفوه بأنه "رئيس متعجرف للأثرياء".  

الحرب المنسية ضد الأكراد..أردوغان على خطى صدام

24- ميسون جحا

تناولت كاثلين كيرن، محررة لدى صحيفة إندبندنت البريطانية، مقتل قرويين أكراد في حرب تجاهلها العالم منذ وقت طويل، معتبرة أنه بسبب عدم الاهتمام بتدمير آلاف القرى الكردية في التسعينيات على أيدي قوات تركية، ما زالت أنقره تعتقد أنها تستطيع فعل ما يحلو لها، دون رقيب ولا حسيب.  

هل تعرقل "اليونيفيل" تصنيف حزب الله منظمة إرهابية؟

24- ميسون جحا

تبيّن قبل اسبوع، بحسب إيفلين غوردون، كاتبة رأي وصحفية لدى مجلة "كومنتري" أن قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "يونيفيل" ليس عديمة الجدوى فحسب، بل هي معطلة. وإذ يشكل جنود أوروبيون القسم الأكبر من عديدها، تمنع هذه القوة الاتحاد الأوروبي من إدراج حزب الله على قائمة الإرهاب، وهي خطوة قد تعرقل عمليات الحزب.  

تركيا تسعى لتكون أول قوة بحرية إقليمية..هل تهدد روسيا؟

24- رنا نمر

كتب أليكسي نيتشاييف ونيكيتا كوفالينكو وماريا تروبينا، في "فزغلياد" عن زيادة عسكرة البحر الأسود، ووقوع أراضي روسيا في مرمى النيران التركية، متسائلاً: هل تهدد القاعدة العسكرية التركية الجديدة على البحر الأسود روسيا؟  

3 أسباب تمنع إسرائيل من القضاء على حماس

24- ميسون جحا

في ضوء تصاعد التوترات بين إسرائيل وحماس، يتساءل عدد من المحللين الإسرائيليين عن السبب الذي يمنع الدولة العبرية من استخدام تفوقها العسكري لسحق الحركة.