ولادة حكومة حسان دياب تصطدم بعقبات محلية وعربية ودولية

24 - أبوظبي

يبدو أن لبنان ليس بعيداً عن خطوات مهمة في الساعات المقبلة، الأولى إعلان التشكيلة الحكومية التابعة لتحالف "حزب الله" مع الرئيس ميشال عون، والتي تضم 20 وزيراً، بالمقابل هناك رد الفعل على الإعلان والمتمثل بتحرك الشارع بالتظاهرات الرافضة لحكومة تابعة لمنظومة الفساد وحزب الله تحت مسمى "حكومة تكنوقراط".  

ما العقبة التي تأخر تشكيل حكومة في لبنان؟

24 - أ ف ب

يواجه لبنان أسوأ أزمة إقتصادية في تاريخه الحديث، ويشهد حركة احتجاجية غير مسبوقة وسط تزايد الضغوط الدولية من أجل اجراء إصلاحات، إلا أن الطبقة السياسية التي تتلقى سهام الشارع أخفقت حتى الآن في تشكيل حكومة جديدة.  

الاحتجاجات في لبنان والعراق قد تُسقط حكومات...لا الأنظمة

24- مروة هاشم

رأى زئيفي باريل، مراسل صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، أن الاحتجاجات في العراق ولبنان، قد تُسقط الحكومة ولكنها لن تقود إلى سقوط النظامين فيهما، متسائلاً عما إذا كان الشباب العراقي واللبناني، المعارض لفساد الطبقة الحاكمة، والذي سئم الحكومات التي تعمل على أسس عرقية، قادراً على تقديم قيادة بديلة.  

روسيا تبتز أوروبا بزيادة تدخلها في النزاع الليبي

24- زياد الأشقر

عن انعكاسات الدور الروسي في الحرب الأهلية الليبية، كتب الباحث أنس الجمعاتي في مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية، أن القمة الروسية التركية الأخيرة في موسكو لصياغة اتفاق لوقف النار في ليبيا، انهارت بعد أن غادر قائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر روسيا، دون توقيع الاتفاق.  

لهذه الأسباب ترفض دول عربية تدخل تركيا في ليبيا

24- ميسون جحا

أثار التحالف بين تركيا وحكومة الوفاق برئاسة، فايز السراج، حفيظة عدد من الدول العربية، لعدة أسباب، عرضها موقع دي فيلت الألماني، معتبراً أن الاتفاق يحمل في طياته أيضاً مخاطر كبرى لأنقرة.  

المعركة بين الأمريكيين المسلمين والإسلامييوين... ثاني أهم سباق بعد الرئاسة

24- جورج عيسى

بعد إطلاق الأمريكية المسلمة داليا العقيدي حملتها الانتخابية رسمياً للإطاحة بالنائب إلهان عمر من مقعدها النيابي عن الدائرة الخامسة في ولاية مينيسوتا، نشر "مشروع كلاريون" لمكافحة التطرف تقريراً عن حملتها المرتبطة بحياة العقيدي، اللاجئة العراقية والصحافية البارزة ذات السجل المتميز، ورغبتها في منع تحول أمريكا إلى دولة أخرى، تهرب منها.  

عون ونصر الله "يمرران" حكومة دياب

24 - أبوظبي

حال لبنان في ظل عهد الرئيس ميشال عون يسير إلى الخلف سريعاً، لا مجال أمام اللبنانيين لوقف الانهيار الحاصل بأي شكل من الأشكال، ولذلك هم نزلوا للتظاهر منذ نحو 100 يوم، حيث قدموا نموذجا مسالما في مواجهة فساد السلطة بكل أنواعها، وتعرضوا للاعتداء من عناصر تابعين لحزب الله، وهددوا واتهموا بالخيانة واستمروا بالسلمية، ولكنهم - أي المحتجين - لم يجدوا من السلطة إلا القمع الذي يزداد كل مرة.  

ما حجم الضغط على إيران منذ اغتيال سليماني؟

24- مروة هاشم

رأى الكاتب غرايم وود، في مقال بمجلة "ذا أتلانتك"، أن الإيرانيين يشعرون لأول مرة منذ عقود بالقلق من قدرة ملالي طهران، الذين خطفوا البلاد منذ عقود، على حمايتهم، خاصةً بعد أن قررت إدارة ترامب، بعد سنوات من الصبر، استهداف قادة كبار على غرار الجنرال قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني.