وول ستريت جورنال: إيران وجّهت رسالة صارخة ولكن إدارة بايدن لا تريد سماعها

24- رنا نمر

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" في افتتاحيتها إن جمهورية إيران الإسلامية ليست ديمقراطية حقيقية. ومع ذلك، تكشف نتيجة الانتخابات الرئاسية التي جرت يوم الجمعة عن حقائق مهمة حول الحكومة التي تحاول الولايات المتحدة وأوروبا استرضاءها بشأن الأسلحة النووية.  

أين أخطأت أوروبا في تعاملها مع أردوغان؟

24- جورج عيسى

بيّنت النائبة الهولندية كاتي بيري مكامن الخلل في سياسة الاتحاد الأوروبي تجاه تركيا والتي تتجاهل إلى حد بعيد انتهاكاتها لحقوق الإنسان كما تراجع شعبية رئيسها رجب طيب أردوغان.  

بلومبرغ: خفض التوتر الإقليمي رهن بمحادثات فيينا لا بنتيجة الانتخابات الإيرانية

24-زياد الأشقر

علق الكاتب حسين إيبيش على الإنتخابات الرئاسية في إيران في مقال بموقع "بلومبرغ" الأمريكي، قائلاً إن نتيجة الانتخابات الإيرانية تنطوي على مخاطر كبيرة لجيران إيران في الشرق الأوسط لديهم، وإن يكن لكن المفتاح لخفض الإحتكاك في المنطقة لا يكمن في نتائج الإقتراع، وإنما في الموقف الذي سيتخذه الفائز حيال الولايات المتحدة.  

"كيان إرهابي".. تصنيف قريب لحزب الله في أستراليا

24 - أبوظبي

خطوة جديدة لمحاربة الإرهاب الدولي تتقدمها أستراليا بعد أعوام من النقاش الداخلي حول التعاطي مع حزب الله اللبناني كمجموعة سياسية، حيث تعمل لجنة متخصصة في البرلمان الأسترالي على التقييم الأنسب لتصنيف حزب الله كاملاً على أنه إرهابي وحظره.  

تحليل: روسيا ستختبر مدى حسم بايدن بشأن الهجمات السيبرانية

24 - د ب أ

أسفرت القمة التي جمعت الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظيره الروسي فلاديمير بوتين عن أمرين واضحين، وهما أنه من المؤكد تقريباً أن روسيا سوف تختبر مدى حسم بايدن بشأن الهجمات السيبرانية، وأن الرئيس الأمريكي ربما يجد من الصعب فرض خطه الأحمر الذي أكد عليه لنظيره الروسي.  

وول ستريت جورنال: سافر بايدن الأمريكي...وعاد جو الأوروبي

24-زياد الأشقر

أبرز الكاتب دانيال هينينغر في صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، اهتمام وسائل الإعلام بالغرام المتبادل بين الرئيس الأمريكي جو بايدن وقادة مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى في أوروبا، ولفت إلى تصريح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي قال إنه "لأمر عظيم أن يكون هناك رئيس أمريكي جزءاً من النادي، وراغباً جداً في التعاون".  

"الإصلاحيون" في إيران؟...خدعة الملالي منذ 42 عاماً

24 - أبوظبي

أثبتت الأحداث في إيران منذ الثورة في 1979، "خطأ" وجود إصلاحيين حقيقيين في إيران يسمح لهم بخوض غمار المنافسة، حسب مقال لزميل معهد إنتربرايز الأمريكي للأبحاث، مايكل روبين، على موقع "واشنطن إكزامينر".