مراقبون: طالبان تتمسك بتحالفها مع القاعدة رغم الاتفاق مع واشنطن

24 - رويترز

قال مراقبون مستقلون للعقوبات في الأمم المتحدة في تقرير نُشر الإثنين إن الروابط بين حركة طالبان، خاصةً فرع شبكة حقاني الموالي لها، وتنظيم القاعدة لا تزال وثيقة وذلك رغم اتفاق بين الحركة وواشنطن هدفه وضع حد لهذه الصلات.  

تقرير: المعاناة تدفع سوريين في تركيا إلى بيع أعضائهم

24 - أبوظبي

يلجأ لاجئون سوريون في تركيا إلى بيع أعضاء من أجسادهم لمجرد تغطية احتياجاتهم اليومية، وذلك عبر سماسرة يستغلون مسألة "التبرع بالأعضاء" ويحولونها إلى تجارة مربحة بأعضاء البشر، فكيف تتم هذه "التجارة"؟ وما هي أسباب ازدهارها؟  

اقتصاد "حزب الله" الموازي عبء آخر على الاحتياطي النقدي اللبناني

24 - أبوظبي

تاريخ الاقتصاد الموازي حزب الله في لبنان قديم جداً، بعد أن بدأت الميليشيات تكوينه مع وصول مئات ملايين الدولارات من إيران في ثمانينات القرن الماضي، حتى أصبحت لـ "الحزب" مداخيل أكبر من مصاريفه خاصةً مع تنفيذه "أجندات" طهران، بخطف الأساتذة والصحافيين الأمريكيين والأوروبيين، وصولاً إلى الاغتيالات، وإشعال الحروب الداخلية والخارجية.  

رفض شعبي وحصار دبلوماسي..أسوأ أيام الغنوشي

24- بلال أبو كباش

يعيش رئيس البرلمان التونسي وزعيم حزب النهضة الإخواني راشد الغنوشي، أسوأ أيامه في ظل ازدياد الضغوط الشعبية والنيابية عليه، خاصة بعد تكشف ملفات فساد عديدة، وتعمق علاقة الحزب مع تركيا وقطر من خلال مشاريع استثمارية وهمية.  

الخلافات الأمريكية الصينية عائق جديد لشل عمل الأمم المتحدة

24 - أ ف ب

منذ عشر سنوات، شكّل الموقف الروسي من الملف السوري المصدر الرئيسي لشلّ عمل مجلس الأمن الدولي، لكن تهيمن على هذه الهيئة الآن الخلافات الأمريكية الصينية التي باتت تعرقل الكثير من الملفات وبصورة متزايدة، بحسب مسؤولين ودبلوماسيين.  

هل تنجو "منارة الحوكمة" من مخططات أردوغان؟

24- جورج عيسى

ذكر النائب التركي السابق الدكتور أيكان إردمير أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان طالب في 12 مايو(أيار) اللجنة المركزية التنفيذية في حزب العدالة والتنمية بتسريع خطط استحواذ الحكومة على 28% من إيسبنك وهو أكبر بنك خاص في تركيا.