باحث أمريكي يروي: هكذا تتجسس الصين

24- طارق العليان

قال الباحث أنطوني دابليو هولمز، إنه تلقى العام الماضي طلباً على موقع لينكد إن من رجل يدعى د. لي. وكان ذلك بعد أن ترك هولمز منصبه مستشاراً خاصاً بكوريا الشمالية، وكبيرَ مُستشاري السياسة الكورية في مكتب وزير الدفاع الأمريكي، ولم يكن كاتبَ عمود ومُشاركاً في مؤسسة بحثية هي مؤسسة Project 2049 Institute.  

إيكونوميست: ماكرون في أمريكا غداً.. صدى لزيارة ديغول في 1960

24-زياد الأشقر

في ذروة الحرب الباردة في 1960، ألقى الرئيس الفرنسي الراحل شارل ديغول خطاباً أمام الكونغرس الأمريكي، الذي حياه وقوفاً، وقال فيه: "لا شيء تعتمد عليه فرنسا، أكثر من حكمة وحزم وصداقة شعب الولايات المتحدة العظيم".  

نوبات حراسة ليلية في بيروت تعيد للأذهان ذكرى اضطرابات من الماضي

24 - رويترز

في ظلام شوارع بيروت الدامس، يقوم أفراد يحملون هراوات ومشاعل بتولي مهمة الأمن بأنفسهم في مبادرة يأملون أن تحافظ على أحيائهم آمنة إلا أن معارضيها يرون أنها تعيد بشكل مقلق للأذهان صوراً من ماضي لبنان المضطرب.  

العلاقات الأفغانية الباكستانية... إلى أين؟

24- طارق العليان

في أعقاب استيلاء طالبان على أفغانستان، تقدمت باكستان بالتماسٍ للمجتمع الدولي لتقديم المساعدات الإنسانية ورفع العقوبات المفروضة على جارتها للحيلولة دون أزمة إنسانية فيها.  

طرقات إسرائيل... ساحات معارك

24-محمد طارق

تناول موقع "واللا" الإسرائيلي أزمة "العنف على الطرق في إسرائيل" الذي زادت وتيرته في الآونة الأخيرة، بعد مقتل الإسرائيلي يوري فولكوف عند معبر المشاة في حولون منذ أسبوع تقريباً، مشيراً إلى أن العنف زاد في آخر عامين 20%.