لوبوان: يوم أذل أردوغان فون ديرلاين

24-نايا عساف

قال الكاتب الفرنسي ايمانويل بيريتا إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أهان رئيسة المفوضية الأوروبية الألمانية أورسولا فون ديرلاين، في زيارتها الرسمية مع رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال لأنقرة، مكرساً التمييز الجندري الذي ينتهجه.  

"سافير" سجل طويل في حروب إيران البحرية

24-أبوظبي

كتب عاموس هرئيل في صحيفة "هآرتس" أن تقرير صحيفة "نيويورك تايمز" عن الهجوم الاسرائيلي على سفينة إيرانية يمكن أن يعكس رفضاً من الولايات المتحدة للسلوك الإسرائيلي، لأنه تزامن مع الاتصالات بين ايران والدول العظمى حول العودة الى الاتفاق النووي.  

داخل مواقع العدو.. استراتيجية إسرائيلية لتدمير خطوط حزب الله

24 - أبوظبي

نقل المعركة إلى داخل مواقع العدو، خطوة استباقية هي الأنجح بالنسبة للخطط الاستراتيجية العسكرية في العالم. وهي صعبة وتحتاج لتنفيذها إلى معلومات استخبارية دقيقة، وقليل من الجيوش قادر على القيام بها، أو أقله في منطقة الشرق الأوسط، حيث يبرز الجيش الإسرائيلي باستخدامها في مواقع مختلفة ضمن الصراع مع "الحرس الثوري الإيراني" والميليشيات المتحالفة معه في سوريا ولبنان والعراق.  

محلل أمريكي: اعتماد إدارة بايدن سياسة المواجهة مع روسيا... تهور

24 - د ب أ

تشهد علاقات واشنطن مع موسكو تدهوراً منذ أكثر من عقدين، وكان قرار إدارة الرئيس الأسبق بيل كلينتون توسيع نطاق حلف شمال الأطلسي ناتو، الذي يعد أقوى تحالف عسكري في تاريخ العالم، شرقاً نحو روسيا الضعيفة والمحطمة معنوياً يومها، خطوة مستفزة تنذر بعواقب وخيمة، كما تسببت محاولة الرئيس السابق جورج دبليو بوش ضم جورجيا، وأوكرانيا، إلى الناتو في زيادة شكوك قادة روسيا.