قرار أخير لترامب لتعزيز التعاون العربي-الإسرائيلي ضد إيران

24- رنا نمر

في قرار هو الأخير في سلسلة تحركات إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتشكيل أجندة الأمن القومي التي سيرثها الرئيس المنتخب جو بايدن، قال مسؤولون أمريكيون إن الرئيس أمر بتوسيع القيادة المركزية الأمريكية للشرق الأوسط لتشمل إسرائيل، في إعادة تنظيم في اللحظة الأخيرة لهيكل الدفاع الأمريكي الذي دعت إليه الجماعات الموالية لإسرائيل منذ فترة طويلة لتشجيع التعاون ضد إيران.  

تل أبيب لا تثق في أردوغان ... رغم محاولاته

24- أبوظبي

توودت تركيا إلى إسرائيل لإصلاح العلاقات إلا أن تل أبيب لم تبد حتى الآن تجاوباً مع الإلحاح التركي، وصمت المسؤولون الإسرائيليون، ولم يعلقوا على دعوات أنقرة لتطبيع العلاقات.  

لماذا تحتاج أمريكا إلى حملة ضد إثارة الفوضى من اليمين واليسار؟

24 - د ب أ

أدان التياران اليميني واليسار على السواء في الولايات المتحدة اقتحام مبنى الكونغرس الأمريكي في 6 يناير (كانون الثاني) الجاري، لكن إدانة العنف على مدار عام، والذي سبق الاقتحام جاءت فقط من اليمين، وليس من اليسار، الذي قضى شهوراً يحاول تبرير تصرفات حركة حياة السود مهمة، والحركة اليسارية المناهضة للعنصرية والفاشية "أنتيفا"، وهذا ليس مجرد نفاق، بل تأسيس لمنظومة هرمية جديدة.  

مهمة نادرة للبنتاغون ومخاوف من تكرار مشاهد تيان أن مين وطهران في واشنطن

24-زياد الأشقر

كتب إيريك شميث وهيلين كوبر وديفيد سانكر في صحيفة "نيويورك تايمز"، أنه بعد قرار تسليح الحرس الوطني في مجمع الكابيتول تمهيداً لمراسم تنصيب الرئيس الأمريكي جو بايدن، فإن وزارة الدفاع تجاوزت خطاً أحمر، حاول المسؤولون في البنتاغون تجنبه في الأشهر الستة الماضية، ولتبعات نشر قوات مسلحة في مواجهة مواطنين أمريكيين في الشوارع.  

تحديات على بايدن رفعها للتخلص من سياسة ترامب

24 - د ب أ

لا يحتاج الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن لمن يذكره بقيمة التحالفات، فبايدن يؤمن على عكس الرئيس دونالد ترامب بقيمة شبكة الشراكات الأمريكية الدولية التي لا مثيل لها في نعزيز القدرات الدفاعية لأمريكا، وتحفيز اقتصادها، والحد من قدرة منافسيها، مع المحافظة على نظام عالمي موات لقيم الولايات المتحدة ومصالحها، وقد أعلن بايدن عن حق، أن إعادة بناء تلك العلاقات ستكون من أولويات إدارته.  

وعود نتانياهو للعرب في الناصرة...حقيقة أم إغواء؟

24 - بلال أبو كباش

أثارت زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إلى مدينة الناصرة ذات الأغلبية العربية لاستمالة الناخبين العرب، ردود فعل مختلفة، ووجهت الزيارة باحتجاجات عدة، ردت عليها الشرطة الإسرائيلية بالقمع والاعتقال.  

أي خيارات لبايدن أمام التصعيد النووي الإيراني؟

24- جورج عيسى

دعا الكاتب السياسي والباحث البارز المتميز في "معهد غيتستون" بيتر شوايزر الرئيس المنتخب جو بايدن إلى التمييز بين موقعه السابق مرشحاً يقود حملة انتخابية، وبين موقعه في المستقبل مسؤولاً عن الأمن الأمريكي.  

سليماني يُغضب لبنانيين في معقل "حزب الله" أيضاَ

24-نايا عساف

تعليقاً على نصب تمثال قائد فيلق القدس الايراني الراحل قاسم سليماني في أحد شوارع الضاحية الجنوبية لبيروت، أبرزت صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية ردود الفعل الغاضبة حتى في معقل "حزب الله" نفسه، رفضاً لقوة احتلال أجنبية جديدة.  

إسرائيل تتحضر بخططها لمنع "عسكرة" النووي الإيراني

24 - أبوظبي

تتسارع الخطوات الإيرانية لصناعة أسلحة نووية تدخلها نادي البلدان الذرية، كما جاء رد طهران على وكالة الطاقة الذرية جاء سيئاً بالنسبة للمعايير الدبلوماسية، فقد أعلن النظام أن "لا حدود لأنشطتنا في البحث والتطوير".