أكبر بكثير من انتفاضة واتساب..هكذا يمكن إنقاذ لبنان

24- رنا نمر

رأى بلال صعب الباحث البارز في معهد الشرق الأوسط في واشطن أن عقوداً من الفساد وسوء الإدارة الجنائية من قبل النخب الحاكمة في لبنان - نفس الزمرة التي حكمت البلاد منذ استقلالها عام 1943 - أدت أخيرًا إلى انهيار اقتصادي وانفجار اجتماعي.  

حميد.. أيقونة صمود الأكراد أمام الغزو التركي

24 - أبوظبي

يتصاعد الغضب الدولي ضد الانتهاكات التركية المستمرة في شمال شرق سوريا بحق الأكراد المدنيين دون تمييز، على الرغم من إعلان الولايات المتحدة وقف إطلاق النار في المنطقة التي تشهد توتراً متزايداً خلال الفترة الأخيرة.  

سياسة ترامب...من "أمريكا أولاً" إلى "أمريكاً الأخيرة"؟

24- مروة هاشم

يؤكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب دوماً على سياسة "أمريكا أولاً"، خاصة في ما يتعلق بالسياسية الخارجية للولايات المتحدة، ولذلك لم يكن القرار الذي اتخذه في السادس من الشهر الجاري بسحب القوات الأمريكية من شمال سوريا مفاجئاً، إذ هو يشير إليه منذ شهور.  

اتفاق أنقرة.. قد تنقلب نتائجه على أردوغان

24- جورج عيسى

رأى الكاتب السياسي وعضو هيئة تحرير قسم الرأي في شبكة "بلومبيرغ" الأمريكية بوبي غوش أنه للوهلة الأولى قد يبدو أنّ الاتفاق على وقف إطلاق النار لخمسة أيام في شمال شرق سوريا يضع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في موقع متقدم. إذا سارت الأمور وفقاً للخطة التي عمل عليها مع نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، سيسيطر على مساحة بارزة من الأراضي السورية على طول الحدود الجنوبية لتركيا.  

من يتحمل مسؤولية عودة مقاتلي داعش؟

24- ميسون جحا

من يتحمل مسؤولية ظهور محتمل لداعش؟ سؤال طرحه كون كوغلين، محرر الشؤون العسكرية والخارجية لدى صحيفة "تلغراف"، وزميل متميز لدى معهد غيتستون، لافتاً إلى أنه منذ نجاح التحالف بقيادة أمريكية في القضاء على معظم مقاتلي داعش في سوريا، بقيت قضية هامة معلقة تتعلق بمصير آلاف من مقاتلي التنظيم اإرهابي الذين اعتقلوا واحتجزوا داخل مراكز اعتقال يديرها أكراد.  

تقرير: لبنان أمام مفترق طرق

24- رويترز

أصبح لبنان أقرب للأزمة المالية من أي وقت مضى، على الأقل منذ فترة الثمانينيات التي شهدت دماراً مروعاً في الحرب الأهلية، إذ تكالب حلفاء الحكومة والمستثمرون والمحتجون الذين خرجوا للشوارع في مختلف أنحاء البلاد على مطالبتها بمعالجة الفساد، وتنفيذ الإصلاحات الموعودة منذ مدة طويلة.  

الأزمة اللبنانية تتخذ منحى خطيراً

24 - أبوظبي

بدأت الأزمة اللبنانية تتخذ منحى خطيراً، تظاهرات وإشعال إطارات وإغلاق طرق.. سمة غلبت على الاحتجاج اللبناني سابقاً في مواجهة الأزمات السياسية والاقتصادية، ولكن هذ المرة كان الوضع أصعب على الناس من الاحتمال، فالمعاناة زادت لدى الناس منذ تشديد العقوبات على المؤسسات المصرفية اللبنانية لمنع "حزب الله" من تهريب مال المخدرات والتبييض الذي يمارسه عبر مجمعاته السرية في أوروبا وأمريكا الجنوبية وأستراليا.  

 الاعتداءات التركية والخيانة الأمريكية تثير أزمة جديدة للأكراد

24- زياد الأشقر

تناولت الباحثان آيمي أوستن هولمز وخوجير ويريا الغزو التركي لشمال شرق سوريا وتخلي الولايات المتحدة عن حلفائها الأكراد هناك، قائلتين إن الخيانة الأمريكية لقوات سوريا الديمقراطية تنطوي على تماثلٍ لا يخطئ لما حدث في كركوك قبل عامين، وإن الديناميكيات الجيوسياسية متشابهة إلى حد بعيد.  

تقويض تطلعات الأكراد لن يجلب السلام لأردوغان

24- ميسون جحا

قبل بضعة أشهر، شعر الأكراد في الشرق الأوسط بتفاؤل كبير بعدما اكتسبوا اعترافاً دولياً جديداً، وتوقعوا تحقيق مكاسب سياسية كبرى. ونجمت ثقتهم، إلى حد كبير، من إنجازات حققها أكراد سوريا.