هل يستطيع بايدن العودة إلى المضمار من جديد؟

24 - د ب أ

يواجه الرئيس الأمريكي جو بايدن، الكثير من المشكلات وسوء الحظ في عامه الأول في منصبه، وربما لا يعد الوحيد بين الرؤساء الأمريكيين في التعرض لمثل هذا المأزق الذي يثير التساؤلات حول مستقبله السياسي.  

أخوند زاده "القائد الأعلى" الغامض لحركة طالبان

24 - أ ف ب

يحكم أفغانستان منذ أكثر من ثلاثة أشهر رجل غير مرئي، إذ ما زال القائد الأعلى لطالبان الملا هبة الله أخوند زاده متوارياً في معقله جنوب البلاد، ويوقره أنصاره رغم أنه متحفظ لدرجة أن بعض الخبراء يشكون في أنه ما زال حيّاً.  

 فايننشال تايمز: مفاوضات فيينا النووية تتعامل مع واقع مختلف عن اتفاق 2015

24-زياد الأشقر

كتب ديفيد غاردنر في صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية، إنه مع معاودة المفاوضات هذا الأسبوع في فيينا بهدف إحياء الاتفاق النووي مع إيران، الذي انسحب منه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قبل ثلاثة أعوام، يبدو أن المحاولة للعودة إلى الوضع الذي كان سائداً قبل ذلك، من قبل الولايات المتحدة وخمس قوى عالمية أخرى، لن تجدي.  

قرقاش لـ"لوبوان": محمد بن زايد وماكرون يمتلكان رؤية مشتركة للتطرف والإرهاب

24-أبوظبي

قبل وصول الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى الإمارات، حيث يلتقي ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد، قال المستشار الديبلوماسي لرئيس دولة الإمارات أنور قرقاش، إن الزيارة تكتسب أهمية كبرى لأنها تأتي "في لحظة مهمة للنظام العالمي ما بعد أفغانستان"، ورأى أن على فرنسا الاضطلاع بدور أكبر في الشرق الأوسط في وقت ينزلق فيه النظام الدولي أكثر فأكثر إلى نوع من الحرب الباردة بين الولايات المتحدة والصين.  

المفاوضات النووية لا تلغي التحضيرات لحروب الوكالة

24 - أبوظبي

ليالي التفاوض بين المجتمع الدولي وطهران مستمرة في فيينا على وقع بدء طهران عمليات تخصيب بنسبة نقاء تبلغ 20% باستخدام أجهزة طرد مركزية في منشأة "فوردو" النووية، وفق ما كشفت الوكالة الدولية للطاقة الذرية.  

"معركة الطعون" تُهدّد بتفجير الانتخابات الرئاسية الليبية

24- نايا عساف

قبل ثلاثة أسابيع من الموعد المقرر للانتخابات الرئاسية الليبية، حذّرت مجلة "جون أفريك" الفرنسية من أن ليبيا تُواجه "مخاطر الانفجار" مع اندلاع معارك قضائية بين المرشّحين للانتخابات، مشيرة إلى أن الترشّح تحوّل إلى "عملية عدائية" بين المتنافسين.  

 إسرائيل تستعد لحرب ضد إيران.. بأسلحة دقيقة

24-أبوظبي

أفاد موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن إسرائيل متشائمة للغاية بشأن نتائج المحادثات النووية بين طهران والقوى العالمية، وأن الأمور بالنسبة لإسرائيل تتجه أكثر لإمكانية ضرب إيران.  

إسرائيل قد تلجأ إلى عمل آحادي ضد إيران

24-زياد الأشقر

عن الموقف الإسرائيلي في حال فشل مفاوضات فيينا النووية الجارية حالياً، كتبت لاهاف هاركوف في صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية إن المسؤولين الإسرائيليين حذروا القوى العالمية، من أن رفع العقوبات، يمكن أن يؤدي إلى عمل عسكري ضد إيران.