المناخ وإرهاب إيران أمام الجمعية العامة

24- نيفين الحديدي

تنطلق فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ74، الثلاثاء المقبل، في نيويورك، بمشاركة رؤساء دول ورؤساء حكومات ووزراء 193 دولة عضو بالمنظمة الدولية، لبحث العديد من القضايا الملحة.  

تقرير: اقتصاد إيران على شفا الانهيار

24 - إعداد: ريتا دبابنه

أعلنت الولايات المتحدة فرض عقوبات جديدة على طهران، من خلال استهداف البنك المركزي الإيراني، وذلك في أعقاب الهجوم غير المسبوق الذي شنته طهران على منشأتين نفطيتين تابعتين لشركة أرامكو السعودية.  

أليكس صعب.. ذراع حزب الله في الأمريكيتين

24 - أبوظبي

تعددت المصادر المالية والهدف واحد، مثل ينطبق على أعمال ميليشيا حزب الله المالية العديدة حول العالم، والتي لها هدف واحد وهو الإرهاب ضد دول المنطقة، وخصوصاً العربية منها.  

إذا لم يتزحزح أحد...إسرائيل ذاهبة إلى انتخابات ثالثة

24- رنا نمر

فشل رئيس الوزراء الإسرائيلي ينيامين نتانياهو مرتين في الفوز بالغالبية. فقد أخذ إسرائيل إلى انتخابات ثانية غير مسبوقة، وكانت النتيجة ليلة الثلاثاء أن ائتلافه فقد خمسة مقاعد إضافية. هذا يعني أن حزبه، الليكود، هو الآن ثاني أكبر حزب في الكنيست.  

تشرشل خاض الحرب.. ماذا عن ترامب؟

24- نيفين الحديدي

دعا العقيد السابق في الجيش الأمريكي سكوت لينغامفلتر، إلى رد واضح وقوي من قبل أمريكا وحلفائها على الهجوم الإيراني الأخير الذي استهدف منشأتي النفط في السعودية، لإيصال رسالة للعالم وإيران "أننا لن نتسامح مع مثل هذا السلوك، يجب على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الآن أن يفكر في كيفية اتخاذ هذا الإجراء".  

هل تتجه إسرائيل لجولة انتخابية ثالثة؟

24 - إعداد: محمود غزيّل

أكدت النتائج شبه النهائية للانتخابات التشريعية الإسرائيلية الصادرة الجمعة عن اللجنة الانتخابية، المأزق السياسي في إسرائيل مع عدم نجاح أي من الحزبين المتصدّرين في تشكيل ائتلاف.  

على أمريكا إظهار القوة لردع إيران العدائية

24- مروة هاشم

كتب الباحث إبراهام سوفير، زميل بارز بمعهد هوفر الأمريكي للدراسات السياسية والاستراتيجية، في مقال بموقع "فوكس نيوز"، أنه على الولايات المتحدة إظهار القوة لردع تصرفات إيران العدائية الخطرة.  

الميليشيات.. خط الدفاع النهائي لإيران

24 - إعداد: محمود غزيّل

على تضاريس هضبة الجولان، تشاهد الأعمدة الهوائية التي تحول المنطقة الجبلية إلى نقطة مراقبة إسرائيلية لجميع التحركات داخل الأراضي السوري، كما أنها تفيد لمراقبة التحركات الإيرانية وحلفائها على الضفة الثانية من الحدود.  

 "الوعد المستحيل"...انفصال أمريكا عن الشرق الأوسط

24- زياد الأشقر

عن السياسة الأمريكية حيال الشرق الأوسط، كتب جنان غانيش في صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية، أن كل رئيس أمريكي منذ انتهاء الحرب الباردة كان يتم انتخابه على مشهد الرمل والموت في الشرق الأوسط. وكل واحد منهم أخفق في الانفصال عن المنطقة.