كيف تحوّل إيران بساعتين صواريخ حزب الله الغبيّة إلى صواريخ موجهة؟

24- رنا نمر

كشف ضباط إسرائيليون كبار لموقع "ديلي بيست" الأمريكي تفاصيل عن خطط إيران لتحويل ترسانة كبيرة من الصواريه الغبية نسبياً في سوريا وإيران إلى صواريخ موجهة دقيقة، لافتاً إلى أن المفتاح هو مجموعة نظام تتحديد المواقع العالمي(GPS) ، والذي يبلغ حجمه قياس حقيبة سفر.  

النظام الإيراني وحده يتحمّل مسؤولية الهجمات التي يتعرض لها

24- جورج عيسى

علّق الكاتب السياسي الدكتور مجيد رافي زاده على عادة المسؤولين في طهران بلوم دول خارجية عند كلّ هجوم تتعرض له بلادهم. تمحورت أهم التغطيات الإخبارية لوسائل الإعلام الإيرانية هذا الأسبوع على الهجوم الانتحاري الذي استهدف الحرس الثوري في محافظة سيستان وبلوشستان الجنوبية الشرقية، والذي أدى إلى مقتل 27 من عناصره في 13 فبراير، وفقاً لوكالة فارس للأنباء.  

نجاد يحاول استعادة مكانته..حراك بلا جدوى

24- ميسون جحا

رغم محاولات الرئيس الإيراني السابق، محمود أحمدي نجاد، العودة إلى الساحة السياسة عبر تصريحات صحفية وكتابات على تويتر وسواه، لم يعد له أهمية ولا دور رائد في بلده، ولا على الساحة الخارجية.  

قنبلة سياسية في إسرائيل... كيف تؤثر "قائمة الجنرالات" على حظوظ نتانياهو؟

24- رنا نمر

رص الجنرالان المتقاعدان بيني غانتس ويائير لبيد صفوفهما وشكلا تحالفاً من يسار الوسط، مما يعزز مسعاهما لإنهاء حكم رئيس الوزراء اليميني بنيامين نتانياهو المستمر منذ عشر سنوات. فماذا يعني هذا التحالف للناخبين، وكيف يمكن التحالف الجديد قلب ميزان القوى؟  

مبعوث ترامب إلى الأمم المتحدة...منصب يُطلق سباق الطامحين مجدداً

24- ميسون جحا

بعد سحب هيذر نويريت، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية ترشيحها لمنصب السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، "لأسباب عائلية"، يرى روبي غرامر، محرر الديبلوماسية والأمن القومي لدى موقع "فورين بوليسي" وزميله كولوم لينش، أن أبواباً فتحت لعدد من الديبلوماسيين الطامحين لشغل المنصب المرموق.  

موافقة أوروبية على تعليق رسمي للمحادثات مع تركيا...أنقرة تنتفض

24- أبو ظبي

أعلنت أنقرة، الأربعاء، رفضها ما تضمنته "مسودة تقرير التقدم الخاص بتركيا للعام 2018" التي وافقت عليها لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الأوروبي، خاصةً بعد المطالبة بـ"تعليق رسمي لمحادثات انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي".