الملصق الدعائي لفيلم حسن وبقلظ
الملصق الدعائي لفيلم حسن وبقلظ
السبت 23 أبريل 2016 / 12:27

"حسن وبقلظ" يثير أزمة بين "السبكي" و"دولار فيلم"

24 ـ القاهرة ـ محمد عيسى

أزمة جديدة يشهد فصولها الوسط السينمائي بطلها المنتج أحمد السبكي، والذي لا تزال تصريحاته تثير الجدل والمشاكل من وقت لآخر، حيث خرج بتصريحات صباح اليوم السبت يتهم فيها المنتج زين الكردي صاحب شركة "دولار فيلم - نيوسينشري" بتسريب فيلمه الأخير "حسن وبقلظ" من إحدى دور العرض التي يمتلكها بطنطا، والذي أثر على إيرادات الفيلم بعد تداوله على مواقع الإنترنت.

وقال السبكي لـ 24: "الفيلم خرج من سينما في طنطا يملكها زين الكردي، ولكني لن ألجأ للقضاء للحصول على حقي، ويكفيني أن الفيلم يحقق إيرادات كبيرة حتى الآن".

ولكن ما إن ترددت التصريحات حتى خرجت شركة نيوسينشري ببيان أدانت فيه تلك التصريحات، وجاء فيه أن "دولار فيلم تستنكر تصريحات أحمد السبكي، وستتخذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، وستوقف عرض فيلم "حسن وبقلظ" في دور العرض التابعة لها حال ثبوت صحة التصريحات، وأكد أحمد بدوي مديرعام شركة دولار فيلم ونيو سينشري رفض الشركة التام التصريحات غير المسؤولة وغير المنطقية والعارية من الصحة التي صرح بها المنتج أحمد السبكي لأحد المواقع الإخبارية، والتي تعتبر بمثابة تشهير باسم أعرق شركات الإنتاج في مصر".

وأضاف البيان: "كان من الحري بالسبكي أن يتقدّم بشكوى إلى الجهات المختصة للوصول إلي المتسبب الحقيقي في تسريب الفيلم، بدلاً من التراشق والاتهامات العشوائية، والتي قد تعرضه للمساءلة القانونية حال صحتها، خاصة وأن شركة نيوسينشري ستتقدم بشكوى لغرفة صناعة السينما ضد السبكي".

وكان فيلم "حسن وبقلظ" قد تم تسريبه على مواقع الإنترنت عقب أيام قليلة من طرحه، وتحقيقه لنجاح كبير وإيرادات مرتفعة، الأمر الذي تسبب في تراجع الإيرادات عن الأيام الأولى له.

"حسن وبقلظ" بطولة على ربيع وكريم فهمي ويسرا اللوزي ومصطفى خاطر، وتأليف كريم فهمي، وإخراج وائل إحسان.