آخــر الأخـبـــــــــار

انهيار أسعار الغاز يُوقف مشاريع قطر

24 - رويترز

قالت أربعة مصادر إن قطر أرجأت اختيار شركاء غربيين لأكبر مشروع للغاز الطبيعي المسال في العالم لعدة أشهر بعد أن فاجأت الصناعة بخطة توسع كبرى رغم انهيار أسعار الغاز العالمية.  

قطر تتستر بعباءة الاستثمار لدعم الإرهاب في أفريقيا

24 - أبوظبي

تبحث قطر جاهدة عن موطء قدم في أفريقيا بكل الطرق، وبعد انكشاف تورط الدوحة في دعم الميليشيات الإرهابية في القارة السمراء، تستعد مجدداً للدخول باسم مستعار تحت غطاء المشاريع الاستثمارية بين حين وآخر، لتوهم الدول الأفريقية بمساهمتها ورغبتها في تنمية اقتصاداتها الناشئة.  

بصمات الدوحة على "صفقة القرن"

24-أبوظبي

نقلت صحيفة "العرب" اليوم الإثنين، عن مصادر مطلعة أن السفير القطري في واشنطن الشيخ مشعل بن حمد آل ثاني ونائبه حضرا اجتماعات سبقت، وأعقبت إعلان صفقة القرن.  

رئيس وزراء قطر الجديد متورط في قضايا فساد

24- أبوظبي

مع تكليف أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اليوم، الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني بتولي رئاسة مجلس الوزراء ووزارة الداخلية، بعد قبوله استقالة الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، عادت إلى الواجهة قضايا فساد رياضية تورط فيها، منها شراء حقوق بثّ بطولات ألعاب العالم للقوى، مقابل منح الدوحة تنظيم نسخة العام الحالي.  

هآرتس: يجب إخراج قطر من هنا فوراً

24- زياد الأشقر

كتبت الصحافية رونيت مارزان في صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أن السياسية الخارجية لقطر تتمتع ظاهراً بعناصر إيجابية يمكنها أن تحول حماس من حركة إرهابية إلى لاعب سياسي وشريك للسلطة الفلسطينية في المفاوضات مع إسرائيل، لكن عندما تتمعن بعمق في كلام المسؤولين القطريين وأفعالهم، يتكون انطباع أن القطريين لا يريدون فعلاً تحقيق السلام بين حماس والسلطة الفلسطينية، وبين إسرائيل والفلسطينيين ولا بين مصر والفلسطينيين.  

العفو الدولية: القانون القطري الجديد قمع لحرية التعبير

24- أبوظبي

حذرت منظمة العفو الدولية من أن صدور قانون جديد ذي صياغة فضفاضة، يجرم مجموعة واسعة من أنشطة التعبير عن الرأي والنشر، من شأنه أن يقيد، إلى حد كبير، حرية التعبير في قطر، بعد عامين من انضمامها إلى العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية.  

توقيع اتفاقية مقر القيادة العسكرية الموحدة لمجلس التعاون الخليجي

24-أبوظبي

أكد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، اليوم الأحد، أن التوقيع على إنشاء القيادة العسكرية الموحدة لدول مجلس التعاون الخليجي في العاصمة الرياض، خطوة لاستكمال متطلباتها لنقل العمل الخليجي المشترك من مرحلة التعاون إلى التكامل.  

"أوراق قطر" يكشف تمويل الدوحة لـ"الإخوان"

24 - باريس - عبدالناصر نهار

تصدر في العاصمة الفرنسية يناير القادم، النسخة العربية من كتاب "أوراق قطرية.. كيف تُموّل الدوحة الإخوان المُسلمين في أوروبا" الذي تمّ إصداره هذا الشهر بالإنجليزية مُترجماً عن نسخته الفرنسية التي صدرت في إبريل (نيسان) الماضي.  

قطر وإيران في مناورات عسكرية بحرية مشتركة

24-أبوظبي

وصل قائد القوة البحرية التابعة للجيش الإيراني حسين خانزادي إلى العاصمة القطرية الدوحة، واجتمع مع قائد القوة البحرية القطري مساء الأربعاء، وفق ما ذكرت وكالة "تسنيم" الإيرانية.