الثلاثاء 16 فبراير 2016 / 10:25

بالصور| دبي: "بحيرات القدرة" طبيعة خلابة تنتظر التطوير

تشهد بحيرات القدرة الطبيعية في دبي تزايداً في أعداد زوراها من مواطنين ومقيمين نظراً للطبيعة الخلابة للبحيرة التي تضم عدداً من أنواع الطيور، مما جعلها وجهة مفضلة للأسر التي طالبت بضرورة أن يحظى هذا المرفق الطبيعي بمزيد من الاهتمام لحمايته من السلوكيات الخاطئة لبعض الأفراد، إلى جانب افتقار محيط البحيرة للمرافق العامة والبنية الخدماتية.

أكد مواطنون ومقيمون لـ24 أن "الجهات المشرفة على المناطق السياحية في إمارة دبي لم تترك مكاناً دون تطوير، وتبذل دوماً قصارى جهدها لتقديم الأفضل، ولاشك أن ما بدأت تشهده بحيرات القدرة من توافد للزوار يستدعي الالتفات للمنطقة وتطويرها لتصبح بذلك من الوجهات التي تحظى بحركة دؤوبة خلال فصل الشتاء".



مرافق عامة
وقال المواطن سعود السبهان، إن "منطقة بحيرات القدرة من المناطق التي تستقطب المتنزهين وتستهويهم لما تتمتع به من مناظر خلابة وبحيرات اصطناعية مليئة بالبط، لذلك يجب على الجهات ذات العلاقة العمل على تطوير المنطقة، عن طريق تخصيص أماكن للشواء، وإنشاء مرافق عامة ( حمامات عامة، كافتيريا ، وغيرها)".






سلوكيات خاطئة

في ذات السياق أكد المقيم خالد عبدالرحمن أن بحيرات القدرة جاذبة للجميع خصوصاً في الإجازات وعطلات نهاية الأسبوع في هذا الوقت من العام حيث الأجواء الربيعية اللطيفة، ولكن سلوكيات البعض بدأت تؤثر على المنطقة وتسبب تلوث أجزاء منها، وقال "لا بد أن تتوافر عمليات تنضيف دورية لمحيط البحيرة ووضع سياج لمنع رمي الأطعمة للطيور".



وطالب حمد مسلم بلدية دبي بالعمل على توفير حمامات عامة وبقالات صغيرة أو أكشاك تتضمن بعض الحاجات اللازمة للرحلات والتنزه في المكان، الذي يتميز بمساحته الكبيرة، ومناظره الخلابة.