الخميس 19 سبتمبر 2019
موقع 24 الإخباري

مصر: معركة دامية واشتباكات عنيفة بين الإخوان والدواعش داخل سجن طرة

أكدت مصادر من داخل سجون طرة بالقاهرة، أن اشتباكات عنيفة وقعت، مساء الأحد، بين عناصر من جماعة الإخوان وبين محبوسين ينتمون لتنظيم داعش داخل عنبر(أ) بسجن استقبال طرة.

وأضافت المصادر لـ 24، أن الاشتباكات بين الطرفين وصلت إلى حد استخدام أسلحة بيضاء، والتي أدت إلى وقوع عدة إصابات.

وأوضحت المصادر، أن مشاجرة أخرى كبيرة حدثت بين الجهاديين والإخوان وقعت، السبت، أيضاً وانتهت بقيام إدارة مصلحة السجون بتأديب المتورطين، ووضع هدنة بين المعسكرين بعد اشتداد الاشتباكات ووقوع مصابين.

وأوفادت المصادر، أن للمعركة أسباب "تكفيرية"، حيث يحرم الطرفان الصلاة وراء الآخر، والانخراط فيما بينهما داخل السجن، نتيجة تمسك كل منهما بوجهة نظر مخالفة للآخر.

وأشارت المصادر، إلى أن هذه الاشتباكات ليست الأولى، حيث شهد سجن العقرب حالة من التشابك والتناحر، والمعارك الفكرية بين معسكر الإخوان، والمعسكر التابع لتنظيم داعش، استخدموا فيها أبشع الشتائم، والاشتباكات بالأيدى.

من جانبه وصف الباحث في نشاط جماعات الإسلام السياسي عمرو عبد المنعم، أن هناك فروق كبيرة بين معظم تنظيمات الإسلام السياسي، وهذا يظهر في الخلافات التي دبت علي السطح مؤخراً بين المهندس عاصم عبد الماجد والدكتور طارق الزمر بشأن مواقف وتصريحات الإخوان الأخيرة.

واضاف عبد المنعم لـ 24، أن هذه الاختلافات قد تجلت بوضوح في الاشتباكات التي حدثت بين داعش والإخوان وتيارات إسلامية أخرى وخاصة في سجن استقبال طرة وسجن العقرب وفي كتابات أشرف عبد المنعم وهشام مشالي من الجبهة السلفية.

وأكد عبد المنعم، أن الاشتباكات الأخيرة في السجون توكد أن الخلافات الفكرية واتهامات الدواعش والجهاديين للإخوان وصلت للمواجهة بالأيدي وبذلك تكون قد وصلت إلى مرحلة خطيرة.
T+ T T-