سعيد المقبالي (أرشيف)
سعيد المقبالي (أرشيف)
الخميس 6 أكتوبر 2016 / 09:20

سعيد المقبالي يقرر عدم الترشح لرئاسة اتحاد الشطرنج الإماراتي

بدأت لجنة انتخابات مجلس ادارة اتحاد الإمارات للشطرنج عملها لانتخاب رئيس وأعضاء الاتحاد للدورة 2016–2020، حيث أعلن رئيس مجلس الادارة الحالي المستشار سعيد المقبالي عن عدم ترشحه لدورة ثانية.

وقال المقبالي: "القرار اتخذته منذ شهر، رغم طلب أغلب الأندية الشطرنجية ترشحي بعدد 7 أندية من أصل 10".

وأوضح المستشار سعيد المقبالي، أنه "قرر عدم الترشح في الانتخابات المقبلة لاتحاد الشطرنج مكتفياً بدورة انتخابية واحدة، وأعرب عن رضاه عما قدمه خلال الدورة الحالية، مؤكداً أنه قدم كل ما يملك من خبرات وجهود لرفعة رياضة الشطرنج في الدولة، وسخر وقته لهذه الرياضة من اجتماعات ومتابعة سير العمل وزيارات ميدانية".

وقال: "تكفيني 4 سنوات في شطرنج الإمارات، حققنا فيها إنجازات حصرية وغير مسبوقه تجاوزت 100 إنجاز، وصنعنا قاعدة متينة لهذه الرياضة في الدولة، ووعدنا فأوفينا وصار للعبة الشطرنج شعبية غير مسبوقة ومكانة مرموقة بين كل الألعاب".

وأكد المقبالي أنه "يؤمن بقاعدة تجديد الدماء واعطاء الفرصة للغير، وكشف أنه في الفترة السابقة قبل تأجيل الهيئة لانتخابات الشطرنج تلقى اتصالات عديدة من رؤساء الأندية تؤكد له أنهم سوف يقدمون له أصواتهم، وأن غالبية الأندية الأعضاء ترغب في استمراره ومازال إلى الآن يتلقى العديد من الاتصالات، ولكنه إرتأى أن لا يرشح نفسه رغبة منه بتجديد الدماء ونظراً لانشغالاته العديدة خلال الفترة المقبلة".