الأربعاء 27 مارس 2019 / 10:37

"بي بي سي" تحظر موادها الصوتية على غوغل

أكدت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أنها تمنع ظهور جميع موادها الصوتية (ملفات البودكاست) في منتجات غوغل بودكاست ومحرك بحث غوغل ومساعدها الذكي "آسيستنت".

وتمت إزالة العديد من المواد الصوتية من الخدمة، وتأثرت بهذه الخطوة جميع ملفات "بي بي سي" الصوتية على منتجات جوجل، بما في ذلك بودكاست الأخبار العالمية وبودكاست Brexitcast، ما عدا نشرات BBC News.

وقالت "بي بي سي" في بيان: "تطلب BBC من المنصات (مثل مساعد غوغل) استيفاء شروط معينة لكي يكون محتوى BBC متاحاً على خدماتها".

وتفيد التقارير بأن BBC تطلب من غوغل توقيع ترخيص من أجل الارتباط بموادها الصوتية (بودكاست)، وأن سياسة التوزيع تتطلب من جوجل أيضاً تزويدها ببيانات المستخدم.

ولم يكن لدى هيئة الإذاعية البريطانية أي خيار سوى منع غوغل من إتاحة البث عبر منتجاتها، وذلك بعد التشاور مع الشركة.

وتشترط "أوفكوم" Ofcom وهي الجهة المنظمة لوسائل الإعلام في المملكة المتحدة، على "بي بي سي" أن تقدم الخدمات العامة إلى أطراف ثالثة استجابة لطلبات التوريد المعقولة، باستثناء الحالات التي يكون لدى "بي بي سي" مبرر موضوعي لعدم القيام بذلك.

وتحاول هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) توجيه مستمعيها إلى تطبيقها الخاص، وذلك بالرغم من أن BBC Sounds غير متاح للمستمعين من خارج المملكة المتحدة.