وزير الخارجية بالحكومة الليبية المؤقتة عبد الهادي الحويج (أرشيف)
وزير الخارجية بالحكومة الليبية المؤقتة عبد الهادي الحويج (أرشيف)
الثلاثاء 23 أبريل 2019 / 15:27

الحويج: لا تراجع عن الحملة العسكرية ضد الميليشيات في طرابلس

قال وزير الخارجية بالحكومة الليبية المؤقتة عبد الهادي الحويج، إن "حسم معركة طرابلس التي يقودها الجيش الليبي حالياً ضد الميليشيات المسلحة "بات قريبًا".

وأكد الحويج أنه "لا تراجع في هذه الحملة العسكرية قبل إنهاء كافة مظاهر العنف والانتهاكات التي تشهدها البلاد من قبل الميليشيات المسلحة"، بحسب ما ذكرت صحيفة "المرصد" الليبية.

وأشار إلى أن هدف القوات المسلحة أولاً وأخيراً ليس مزيداً من سفك الدماء أو مواصلة الاقتتال بل استعادة هيبة الدولة الليبية، مضيفاً أن تأخر حسم الحرب على الميليشيات في ليبيا يعود إلى "تحصن الأخيرة واستعمالها للمدنيين دروعاً بشرية".

وعن المكالة الهاتفية بين قائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر والرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال: "إن المعركة التي يقودها اليوم الجيش الليبي هي نيابة عن العالم وأن الحرب على الإرهاب تعد معركة كونية لأن الإرهاب لا وطن ولا دين ولا جنسية له وبالتالي مسؤولية مقاومته هي مسؤولية جماعية".

وأضاف: "إن الميليشيات المسلحة والقوات الخارجة عن القانون وتهديداتها المباشرة تحول دون الجلوس على طاولة الحوار والخروج بحل سياسي في ليبيا".

وشدد على أن حكومته تعول على الليبيين وعلى دول الجوار، مطالباً السلطات التونسية بالتدخل لمساعدة الفرقاء الليبيين على التوصل إلى حل سياسي للأزمة.