الثلاثاء 18 يونيو 2019
موقع 24 الإخباري

تعرف على أجمل 10 كهوف في العالم

تقدم الكهوف الكثير من التاريخ والمغامرة للسائح سواء كان يبحث عن معلومات عن التكوينات الطبيعية لها، أو بعض الأسرار المذهلة لهذه الأماكن الرائعة.

فيما يلي قائمة بأجمل الكهوف في العالم، بحسب ما ورد في صحيفة "ميرور أونلاين" البريطانية:

1- كهف بيناجيل، البرتغال



يمثل هذا الكهف أحد أجمل الكهوف في البرتغال، ويطل على شاطئ رائع، وتتوفر الكثير من رحلات القوارب التي تؤدي إليه.

2- الكهف الأزرق ، كرواتيا



 يقع "الكهف الأزرق" في جزيرة بيشيفو، ويتميز بأشكاله الزرقاء الأثيرية التي تنجم عن انكسار الضوء من خلال فتحة فيه، ولا يمكن الوصول إليه إلا بالقارب.

3- كهوف كارلسباد، الولايات المتحدة الأمريكية



تقع في ولاية نيو مكسيكو، وتحتوي على أكثر من 119 كهفاً، تحتوي على أكبر غرفة كهفية في أمريكا الشمالية.

4- الكهوف الكرستالية، آيسلندا



تقع هذه الكهوف داخل الأنهار الجليدية في منطقة فاتناجوكول ذات المناظر الخلابة، وتتوفر جولات سياحية عديدة داخل الكهوف تحت إشراف مرشدين سياحيين.

5- كهوف باتو، ماليزيا



تقع الكهوف ومعابد الكهوف على بعد 20 دقيقة فقط بالسيارة من كوالا لامبور، داخل تلة من الحجر الجيري في منطقة سيلانجور، يتكون المجمع من ثلاثة كهوف رئيسية وعدد قليل من الكهوف الأصغر. 

5- كهف فينغال، اسكتلندا



تشكلت الأعمدة الصخرية السداسية منذ ملايين السنين بسبب الانفجارات البركانية، وتقع على جزيرة ستافا غير المأهولة والتي تعد محمية طبيعية تابعة للائتمان الوطني. يمكنك الوصول إلى الجزيرة سيراً على الأقدام. 

6- كهف فرايا ناخون، فيتنام



يضم هذا الكهف العملاق من الحجر الجيري حفرة على السطح، وهو مليئ بالأشجار الخضراء الكثيفة.
هناك الكثير من رحلات القوارب التي ستأخذك إلى الجزيرة، ويمكنك اتباع مسارات المشي للذهاب واستكشاف الكهف.

7- كهوف باتامبانغ، كمبوديا



تتميز هذه الكهوف بوجود الكثير من الخفافيش داخلها، ففي كل يوم عند الغسق، يتجمع حشود السياح لمشاهدة الآلاف من الخفافيش الخارجة من شقوق الكهوف.

8- كهف آيسريشنفيلت، النمسا



يقال إن هذا الكهف هو أكبر كهف في العالم، ويحتاج السياح لتخصيص بضع ساعات للتجوال داخله، ومشاهدة التكوينات الصخرية اللافتة للنظر.

9- كهوف ويتومو جلوورم، نيوزيلندا



تقع في الجزيرة الشمالية لنيوزيلندا وتتميز باحتوائها على الآلاف من الديدان ذات الألوان الساطعة التي تضفي رونقاً جميلاً على المكان.

10- مغارة غروتو الزرقاء، كابري، إيطاليا



 تعتبر هذه المغارة واحدة من المعالم السياحية الأكثر شهرة في جزيرة كابري، وذلك بفضل مياهها الزرقاء البلورية مع انعكاساتها الفضية. لا يمكن الوصول إلى الكهف إلا عن طريق زوارق خشبية صغيرة، والمدخل ضيق جداً، وغالباً ما يُطلب من الزوار الاستلقاء أثناء دخول القارب إلى المغارة. 
T+ T T-